كيفية الحصول على باك لينك مجاني؟

adminآخر تحديث : منذ سنة واحدة
admin
الموسوعة التقنية
باك لينك مجاني
باك لينك مجاني

يبحث العديد من الأشخاص عن باك لينك مجاني، وذلك ليتمكنوا من جعل المواقع الخاصة بهم تتصدر نتائج محركات البحث، حيث إن الباك لينك هو أحد العناصر المستخدمة في تحسين الصفحات والمواقع، ويعد الباك لينك عنصر هام جدًا لاكتمال أجزاء عملية تحسين السيو في محركات البحث؛ لذلك إذا كنت من أحد متخصصي تحسين محركات البحث أو إن كنت شخص يرغب في الدخول إلى عالم الـ SEO، أو إن كنت صاحي موقع فإننا من خلال هذه المقالة سنوضح لك كافة التفاصيل الخاصة بالباك لينك.

محتوى الموضوع

باك لينك مجاني

يعد الـ باك لينك مجاني عبارة عن عده روابط تشير إلى الموقع الخاص بك أو تشير إلى أحد الصفحات بداخل موقع آخر؛ لذلك فإنها تعد من أهم الطرق التي تساعد بشدة في ترقية الموقع الخاص بك في محركات البحث؛ وذلك لأنها تجعل زواحف البحث تتحرك بكل سهولة من موقع لآخر في اتجاه واحد، وهي أحد طرق تحسين الصفحات بشكل خارجي لمحركات البحث.

كيفية الحصول على باك لينك مجاني قوي؟

يظن الكثير من الأشخاص أن الباك لينك إن الطريقة الوحيدة للحصول عليه هي من خلال بناءه بشكل عشوائي في أي موقع، وذلك بغض النظر عن جودة هذا الموقع لكن تأتي الطرق التي تحصل منها على باك لينك مجاني كالتالي:

1.      الحصول على الباك لينك بشكل مجاني كل ما عليك هو عمل «Guest Post»

ويجب أن تعلم أنه هناك من يقدمون خدمات باستضافة المقال بطريقة مدفوعة، كما أن هناك العديد من الطرق التي تستضيف المقال بالطرق غير المدفوعة، كل ما عليك هو القيام بالبحث عن أفضل المواقع، والمنصات في المجال الخاص بمحتواك الذي تنوي الحصول منها على الباك لينك، وبعد ذلك قم بفحص محتوى الموقع جيدًا لتتعرف على ما ينقصه، وحدد موضوعًا واحدًا ثم قم بكتابة هذا الموضوع بطريقة منسقة، وقوية من ثم قم بإرسال إيميل لصاحب الموقع مرفقًا برابط المقال الخاص بك، وبعد ذلك يجب أن تطلب منه أن يقوم بإضافة المقال الخاص بك في قائمة مقالته فإن قبل طلبك حينها تكون قد حصلت على باك لينك مجانا.

2.      القيام بكتابة مقالة خاصة بمجالك

يجب عليك القيام بكتابة مقالة بمجالك، حيث تضم جميع المعلومات الخاصة بالموضوع الخاص بك، وبالتالي سوف يقوم الجميع بالدفع لمنحك باك لينك بشكل مجاني، حيث إنك ستصبح مصدر قوي بالنسبة لهم.

3.      الدخول إلى المدونات

يمكنك الحصول على باك لينك مجاني عن طريق الدخول إلى المدونات التي تهتم بالمجال الخاص بموقعك أو الموقع الذي تقوم بإدارته، كما تمكنك هذه المدونات من الكتابة فيها بحرية، وعند نشر هذا الموضوع على الموقع سوف يتفاعل معك العديد من الأشخاص، وحينها تكون حصلت على باك لينك بشكل مجاني تمامًا.

أشهر طرق عمل باك لينك مجاني

يتساءل الكثير عما هي أفضل الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على باك لينك قوي، وبشكل مجاني، لذلك سنتعرف من خلال النقاط التالية على طرق الحصول على باك لينك قوي:

·         الروابط الخلفية من خلال الجيست بوست

تختلف عملية البناء عن الإنشاء في القيام بالعديد من الأعمال؛ لكي تحصل على الرابط الخلفي، كما يمكنك أن تقوم بالتواصل مع أحد أصحاب المواقع أو الكُتاب الموجودين في الموقع أو التواصل مع مسئولي تحسين محركات البحث في الموقع، وتطلب منه أن تقوم بربط موقعك بصفحة ما، ومن أشهر الأمثلة المستخدمة هو الجيست بوست، حيث تقوم بكتابة المقالة المتخصصة للموقع الذي سوف تقوم بالنشر عليه مع وضع رابط موقعك داخل هذا المقال أو في وصف الكاتب.

·         إنشاء الروابط الخلفية من التعليقات

إن هذه الطريقة تتم من خلال كتابة تعليق مفيد، ومثمر لموضوع ما على إحدى المدونات، وبعد ذلك تقوم بوضع رابط الموقع الخاص بك فيه؛ لكي يتمكن كلًا من محركات البحث، والجمهور من زيارة الموقع الخاص بك، والتعرف عليه.

·         الحصول على روابط خلفية طبيعية مجاناً

هذه الطريقة تتم عندما يقوم أحد الزوار في الموقع بالاستفادة من المحتوى الذي تقدمه، وحينها يضع رابط المقال أو الصفحة الخاصة بك بداخل الموقع الخاص به، وبهذه الطريقة يحسب لك باك لينك مجاني.

أشياء يجب مراعاتها لبناء الروابط الخلفية

يمكنكم الآن أن تتعرفوا على ما هي الأشياء التي يجب مراعاتها أثناء استخدام الروابط الخلفية للحصول على باك لينك بشكل مجاني تمامًا، وذلك من خلال الطرق التالية:

  • يجب عليك تجنب استخدام خاصية تبادل الروابط النصية في الموقع الخاص بك؛ لأن هذه الطريقة تعد من الطرق المرفوضة في جوجل.
  • عليك الحفاظ على الحد الخاص ببناء الروابط الخلفية في اليوم الواحد.
  • يجب عليك أيضًا أن تقوم بالربط مع مصدر موثوق به فقط.
  • قم بمراقبة عدد من الأنشطة الخاصة بالروابط الخلفية من لوحة التحكم في Google search console.
  • عليك أن تقوم بالحرص دائمًا على إزالة أي روابط خلفية غير عاملة أو روابط سيئة؛ لتتمكن من الحصول على باك لينك قوي.

طريقة عمل باك لينك مجاني من خلال الجيست بوست

تعتبر طريقة عمل الباك لينك من الجيست بوست من أفضل وأشهر الطرق الموجودة حاليًا، حيث يمكن الاعتماد عليها في بناء الروابط الخلفية للموقع الخاص بك، وذلك من خلال المقالات الخاصة بك المستضافة على المواقع الأخرى، حيث إن هذه المقالات تكون عبارة عن مقالات بيتم تقديمها إلى المواقع الأخرى مع وجود أكثر من رابط للموقع الخاص بك بداخل المقال المستضاف.

كما أن لطريقة الجيست بوست العديد من المميزات التي تتسم بها هذه الطريقة ومن هذه المميزات ما يلي:

  • يمكن التحكم في المحتوى الخاص بك الذي سيتم نشره على الموقع.
  • التحكم الكامل في الكلمة المفتاحية الموجودة على الرابط.
  • يمكن كذلك الحصول على الباك لينك من المواقع الأخرى المنافسة.
  • لا تستطيع كافة المواقع القيام بشراء هذه المقالات المستضافة.

طرق عمل الباك لينك المجاني من خلال المنتديات

يمكنكم الآن القيام بتحميل قائمة المنتديات، وبعد تحميل هذه القائمة يمكنك الدخول إلى جميع المنتديات الموجودة والبحث عن القسم المناسب لمجال الموقع الخاص بك للنشر فيه بكل سهولة، ولكن يجب قبل عملية النشر أن تقوم بفحص الموقع بشكل دقيق، والتأكد من سلامة هذا الموقع قبل النشر.

نصائح هامة قبل بدء عمل باك لينك مجاني لموقعك

يوجد العديد من النصائح التي يجب إتباعها للحصول على باك لينك مجاني قوي، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • عدم القيام ببدء بناء روابط خلفية قبل القيام بنشر المحتوى الخاص بك بشكل مكثف على الموقع الخاص بك.
  • قد يكون لبناء الباك لينك تأثير عكسي على الموقع الخاص بك، وذلك عند القيام ببناء باك لينك بشكل مفرط للغاية.
  • يجب الحرص على القيام ببناء باك لينك في الموقع الذي سوف تقوم بالنشر عليه أن يكون بنفس اللغة.
  • الاهتمام بالدومين الرئيسي وذلك لزيادة قوة الموقع الخاص بك.
  • الابتعاد عم استخدام البرامج المتوفرة من أجل بناء الروابط الخاصة بالباك لينك أو الأدوات الآلية.

ختامًا

في الختام نكون تعرفنا على كيفية الحصول على باك لينك مجاني بكل سهولة ويسر، ونتمنى أن نكون أوضحنا لكم كافة المعلومات الخاصة بهذا الموضوع.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا