ما هي خصائص عرق كيالك أو الزعرور؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 4 أشهر
هبة مسعود
النباتات الطبية
عرق كيالك
عرق كيالك

عرق كيالك أو الزعرور له طبيعة باردة وله العديد من الخصائص للقلب والأكزيما والسكري والبثور والجلد، كما أنه مُدر للبول ومدر للبول.

يتم الحصول على زيت الكيالاك أو الزعرور من ثمار شجرة كيالاك التي تنمو في الغابة على شكل سيارة ولها العديد من الخصائص للصفراء والأكزيما والكلى وسكر الدم، كمية عرق كيالاك هي كوب واحد قبل أو بعد الوجبة.

ما هي خصائص عرق كيالك أو الزعرور؟

 کیالک - موقع رموش

عرق الزعرور مفيد جدا للقلب ويمنع تصلب الأوردة وتصلب الشرايين وكذلك يقلل من الالتهابات واحدة من الخصائص الأخرى لعرق كيالك هي علاج طنين الأذن.

عرق كيالاك له خصائص تنقية الدم وهو مفيد لمرضى القلب، لأن عرق كيالاك يزيل انسداد الأوعية الدموية، كما أن عرق كيالاك ينظم معدل ضربات القلب ويمكنه التحكم في خفقان القلب.

يعتبر عرق الزعرور مدر للبول ويمكنه أيضًا تنظيم نسبة السكر في الدم وضغط الدم وتقليل تركيز الدم، فضلاً عن تنظيم معدل ضربات القلب، يمكن علاج الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في تنقيط البول بسهولة بعرق كيالاك.

تابع أيضًا: تعرف على خصائص بذور اليقطين للرجال

كيف تستهلك عرق كيالك

 زالزالک 1030x773 1 - موقع رموش

هو كوب من العرق قبل أو بعد الوجبة، أولئك الذين يعانون من مرض السكري سوف يقللون من نسبة الجلوكوز والكوليسترول لديهم عن طريق تناول الزعرور، ووفقًا للباحثين، فإن المواد الموجودة في الزعرور ستحسن نسبة السكر في الدم ووظيفة الأنسولين في الدم.

يحتوي كيالك على حمض الطرطريك وحمض الأوليك وهو مفيد جدًا لفقر الدم والسل بالطبع، النوع الجبلي أكثر قابلية للمعدة ويفيد في منع نزيف المعدة.

يقلل عرق كيالك من مستوى الجلوكوز والدهون في الدم لدى مرضى السكري أيضا، هذا العرق يمكن أن يحسن نسبة السكر في الدم ووظيفة الأنسولين.