هل يمكن علاج التثدي عند الرجال بالكركم

هبة مسعودآخر تحديث : منذ أسبوعين
هبة مسعود
عمليات التجميل
علاج التثدي عند الرجال
علاج التثدي عند الرجال

تعرف على علاج التثدي عند الرجال بالكركم كل رجل يحب أن يكون مظهره وشكل جسمه جميلاً وجذاباً ولكن هناك مشكلة تحدث لبعض الرجال مما يسبب لهم الإحراج من شكل أجسامهم وهي مشكلة التثدي وهم يبحثون دائمًا عن العلاجات والحلول لهذه المشكلة، ومن أشهر العلاجات الطبيعية المعروفة لعلاج التثدي الكركم، لذلك سنذكر أدناه كيفية علاج التثدي عند الرجال بالكركم، لذا تابعونا للحصول على الفائدة.

علاج التثدي عند الرجال بالكركم

التثدي عند الرجال هو ظاهرة تحدث نتيجة تضخم خلايا الثدي نتيجة تضخم وتوسع أنسجة الثدي، ويمكن أن يحدث التثدي في أحد الثديين أو كليهما مما يتسبب في أن يكون شكل الثدي غير طبيعي وجذاب ومحرج ويكون ذلك بسبب انخفاض هرمون التستوستيرون.

يعد الكركم من المواد الطبيعية ذات الفعالية الكبيرة، وهو من أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج التثدي عند الرجال، لأن الكركم يعمل على رفع هرمون التستوستيرون، وعندما يرتفع هذا الهرمون يقل تضخم وتورم الثدي عند الرجال بشكل كبير وطبيعي وتظهر النتيجة بعد أسابيع من تناول الكركم وتناوله.

طريقة استخدامه كما يلي:

  1. يتم وضع ملعقة صغيرة من الكركم في كوب ماء.
  2. يتم تقليبها جيداً.
  3. ترفع على النار لمدة 10 دقائق فقط.
  4. يتم تناوله مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.
  5. ستظهر النتيجة خلال أسابيع من الاستخدام.

يجب استخدام الكركم فقط تحت إشراف طبي، حيث قد يكون ضارًا لمن يعانون من مشاكل في المعدة أو المرارة أو قد يسبب ضررا بتفاعله مع بعض الأدوية الأخرى.

علاج التثدي عند الرجال بطرق أخرى

بعد التعرف على كيفية علاج التثدي عند الرجال بالكركم يمكننا ذكر علاجات لأخرى للتثدي فيما يلي:

1-الحصول الزنك المتواجد في الزبيب والحمص ومشتقات الألبان والكاجو والمحار، فالزنك يرفع مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم.

2-الحرص على تناول الأسماك الغنية بالزيوت والأحماض الدهنية كالمتواجد في سمك التونة والسلمون، كما أن الأسماك غنية بأوميجا 3 الذي يزيد من إنتاج ذلك الهرمون.

3-تناول بذور الكتان فهي غنية بأوميجا 3، والتي تساعد في تحقيق التوازن بين هرمونات الجسم، وخاصة هرمون الاستروجين، كما أن بذور الكتان تزيل السموم من الجسم.

يمكن تناول بذور الكتان عن طريق إضافتها إلى أطعمة مختلفة أو تضاف ملعقة كبيرة من بذور الكتان إلى كوب من العصير وتناولها، كما توضع ملعقة كبيرة من بذور الكتان في كوب من الماء الساخن، وتقليبها وتناولها كل يوم، صباحًا ومساءً.

أسباب التثدي عند الرجال

يحدث التثدي عند الرجال نتيجة لاضطراب في مستوى الهرمونات في الجسم وخاصة هرموني الأندروجين والأستروجين، ويحدث هذا بشكل خاص في فترة البلوغ والمراهقة ونعرض الأسباب الأخرى فيما يلي:

  • انخفاض هرمونات الذكورة وخاصة هرمون التستوستيرون.
  • قد يتسبب الخضوع للعلاج الكيميائي والإشعاعي في التثدي.
  • اضطرابات في الغدة الدرقية.
  • الإفراط في تناول الكحوليات.
  • المعاناة من مرض كبدي مزمن، أو مرضى بفشل كلوي.
  • هناك بعض الأدوية قد تؤدي لذلك.
  • قلة تناول الطعام الصحي.

قد تكون مشكلة التثدي عند الرجال بسيطة، لكن الكثير من الرجال يجدونها مشكلة صعبة ومحرجة بسبب شكل أجسامهم ودائماً ما يسعون للحصول على العلاجات الطبية أو الطبيعية.

نصائح لتجنب التثدي عند الرجال

للتخلص من مشكلة التثدي يمكنك اتباع النصائح التالية:

  • مارس الرياضة باستمرار، فهي تجعل الجسم جذاب ومتناسق، وتحافظ على وزن الجسم المثالي والصحي.
  • ابتعد عن تناول أي أدوية لكمال الأجسام.
  • ابتعد عن أي شيء يحتوي على الرصاص.
  • لا تستخدم الزيوت التي تعطل عمل الغدد الصماء مثل: زيت اللافندر، زيت شجرة الشاي.
  • استهلك كميات الماء التي يحتاجها الجسم خلال اليوم والتي تتراوح من 8 إلى 12 كوبًا في اليوم، وشرب الماء له فوائد عديدة للجسم، ويتعاون في الأداء الصحي والصحي لخلايا الجسم.
  • تجنب التدخين تمامًا وكذلك المخدرات؛ لأن التدخين والمواد الموجودة في التبغ تسبب التثدي.
  • تجنب شرب الكحوليات.

الآن نكون قد أنهينا حديثنا عن علاج التثدي عند الرجال بالكركم وبعض العناصر الطبيعية الأخرى، كما ذكرنا أبرز أسباب التثدي وأهم النصائح التي يمكنك اتباعها من أجل التخلص من تلك المشكلة والحصول على جسم متناسق وجذاب.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا