ما نوع الأنف الذي يسمى أنف بينوكيو؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
عمليات التجميل
أنف بينوكيو
أنف بينوكيو

ما نوع الأنف الذي يسمى أنف بينوكيو؟ يقال إن أنوف بينوكيو هي أنوف تبرز أكثر من سطح الوجه. من مميزات هذا الأنف زيادة حجم الأنف من الأمام إلى الخلف مقارنة بحجم الأنف من أعلى إلى أسفل. يجب التعامل مع هذه الأنواع من الأنف بحذر.

محتوى الموضوع

ما نوع الأنف الذي يسمى أنف بينوكيو ؟

تبرز بعض الأنوف كثيرًا من الوجه. في بعض الأحيان يستخدم مصطلح أنف بينوكيو لهذا النوع من الأنف. السمة البارزة لهذه الأنوف هي زيادة حجم الأنف من الأمام إلى الخلف مقارنة بحجم الأنف من الأعلى إلى الأسفل. يجب أن يتم تشغيل هذه الأنف بعناية ودقة كبيرين ، لأن تقليل طول الأنف يؤدي إلى زيادة عرض قاعدة الأنف ، ويجب اتخاذ الإجراءات لتعويض هذه الزيادة في القاعدة.

بشكل عام ، الجراحة التجميلية للأنوف التي يكون نصفها السفلي بارزًا أكثر صعوبة من الجراحة على الأنف التي لها ظهر عظمي طويل. من خلال مراقبة التحفظ في إزالة أنسجة الأنف ، من الممكن الاستفادة من النتائج الإيجابية للجمال والتنفس في هذه الأنف أيضًا ، بشرط أن يكون لدى المرضى توقع معقول لانكماش الأنف.

تؤدي الإزالة المفرطة لغضاريف الأنف في الجراحة إلى ظهور فجوات مفرطة في الجزء السفلي من الأنف وخلق حفر عميقة على جانبي طرف الأنف. تظهر هذه النتوءات الظاهرة داخل الأنف على شكل نتوءات تمنع تدفق الهواء عبر الصمام الأنفي الداخلي. إذا كان هناك الكثير من إزالة الغضاريف الأنفية في الجزء السفلي من الأنف ، فإنه يتسبب في إغلاق فتحات الأنف أثناء الاستنشاق. في هذه الحالة توجد مشكلة في الصمام الخارجي للأنف.

يعد اضطراب الجهاز التنفسي الناتج عن اضطراب الصمام الأنفي الداخلي أحد أكثر مضاعفات الجهاز التنفسي شيوعًا في الأنوف الصغيرة جدًا.

لذلك ، في طرق تجميل الأنف الحالية ، يتم محاولة تجنب إزالة الأنسجة في منطقة الخياشيم قدر الإمكان. تعد إعادة فتحتي الأنف إلى حالتها السابقة للعملية من أصعب الإجراءات في عملية تجميل الأنف وأحيانًا تكون مستحيلة. الوقاية دائما خير من العلاج. لا تطلب من الجراح أبدًا أن يجعل الأنف أصغر ما يمكن. إن امتلاك أنف أكبر قليلاً ولكن مع تنفس أفضل هو أفضل بكثير من أنف صغير جدًا بدون وظيفة تنفسية مناسبة.

بشكل عام ، في المضاعفات الناتجة عن الإزالة المفرطة لأنسجة الأنف ، يجب تعويض هذا النقص في الأنسجة بشكل صحيح. في هذه الحالات ، قد يكون من الضروري استخدام أنسجة من أجزاء أخرى من الأنف أو من أجزاء أخرى من الجسم للاستبدال. تسمى هذه الأنسجة النسيج الضام. يفضل إزالة الروابط من كل شخص في نفس الوقت واستخدامها لنفس الشخص.

على سبيل المثال ، في حالة الشخص الذي لديه صمام أنفي داخلي مغلق ، من الممكن أن يساعد جزئيًا في فتح الصمام عن طريق إضافة الطعوم الغضروفية. في حالات التضيق الخفيف إلى المتوسط ​​للصمام الأنفي الداخلي ، يمكن الحصول على هذه الطعوم من الأنف نفسه ، ولكن في الحالات الشديدة ، قد يكون من الضروري إزالة الكسب غير المشروع من غضروف الضلع.

في حالة الخياشيم الصغيرة جدًا ، تكون المشكلة أكثر صعوبة قليلاً. في الحالات التي يوجد فيها نقص حاد في جلد شحمة الأنف بسبب الإزالة المفرطة للفص ، قد يكون من الضروري استخدام جزء من جلد الأذن كطعم.

يتم التأكيد مرة أخرى على أن العمليات الجراحية لتصحيح المشكلات التي حدثت أثناء العمليات الجراحية السابقة هي أصعب بكثير من العمليات الجراحية لأول مرة لأن إزالة الأنسجة أسهل من إضافة الأنسجة إلى الأنف التي تمت إزالتها بالفعل.

جراحة تجميل الأنف ليست عملية طارئة ، من ناحية أخرى ، أصعب جراحة تجميلية في الجسم هي جراحة تجميل الأنف لأننا نتعامل مع عضو له وظائف حيوية معقدة. لذلك ، يجب على المرضى تقليل احتمالية حدوث مضاعفات بعد التحقيقات الدقيقة والبحوث اللازمة وقضاء الوقت في اختيار الجراح.

التنفس عن طريق الأنف مهم للغاية لصحتنا. الأنف ليس فقط قناة لمرور الهواء المستنشق ، ولكن مرور الهواء المستنشق يجعله نظيفًا ودافئًا ورطبًا تمامًا. من الواضح أن انسداد الأنف يحرم الشخص من هذه الامتيازات

إن الاهتمام بميزتين ، وهما أهمية التنفس من خلال الأنف والأثر الهائل لظهور الأنف على وجه الشخص ، يشير إلى أن جراح الأنف يجب أن يكون لديه الخبرة الكافية بالإضافة إلى امتلاك المعرفة اللازمة حتى يكون قادرًا للتمييز بين الحفاظ على وظيفة الأنف والوصول إلى الأنف .. التوازن أكثر جمالاً. بمعنى آخر ، قبل إجراء أي تغيير على مظهر الأنف ، يعتبر الجراح المتمرس أن هذا التغيير لا يسبب ضعفًا في وظيفة الأنف وانسدادًا للأنف.

في الماضي غير البعيد ، اقتصرت جراحة تجميل الأنف على تقليص الأنف وانهيارها ، وكان من المقبول أن يكون لديك أنف صغير مقوس عالٍ ما يسمى بالأنف الشبيهة بالدمية ، ولكن اليوم أصبح علم تجميل الأنف شهدت الجراحة أيضًا تحولًا هائلاً بحيث تحل “عملية تجميل الأنف المعززة” محل “تجميل الأنف التقليدي”.

في عملية تجميل الأنف التجميلية لا تقتصر الجراحة على تقليص الأنف فحسب ، بل في هذه الطريقة يمكن للجراح أثناء إزالة أجزاء الأنف وتقليصها تقوية الأجزاء الأخرى بحيث تكون النتيجة النهائية أنفًا بينما هي جميلة ، وظيفية ، الشيء الرئيسي ، وهو التنفس ، هو أنه لا يوجد أي ضرر. من الواضح أن مثل هذا الأنف لم يعد صغيرًا جدًا ومقلوبًا ولن يبدو وكأنه أنف تم إجراؤه بشكل مفرط.

بملاحظة ما سبق ، تقل احتمالية حدوث مضاعفات بعد جراحة الأنف بشكل كبير. بالطبع ، من خلال فحص الأنف ، يمكن للجراح أن يتنبأ بأنه إذا خضع أنف معين لعملية جراحية ، فقد يعاني من مضاعفات معينة. في هذه الحالة ، يجب على الجراح مشاركة هذه المعلومات مع مقدم الطلب ومحاولة ثني مقدم الطلب عن إجراء هذه العملية.

ما نوع الأنف الذي يسمى أنف بينوكيو؟
ما نوع الأنف الذي يسمى أنف بينوكيو؟

مضاعفات جراحة تجميل أنف بينوكيو

1- تضرر وظيفة الأنف أو انسداد الجهاز التنفسي

2- تغيرات غير مواتية في مظهر الأنف

إذا ضاق تجويف الأنف بعد العملية وأصبح من الصعب على المريض التنفس عن طريق الأنف ، فمن المتوقع أن يعاني المريض من أعراض مثل التنفس الفموي ، وجفاف الحلق أثناء النوم ، والتنفس الصاخب ، وانخفاض حاسة الشم.

أسباب انسداد الجهاز التنفسي المتتالية أثناء جراحة الأنف

1- عدم تصحيح العوائق الميكانيكية أثناء الجراحة. إذا كان هناك تضخم في الشوكات الأنفية أو انحراف في شفرة الأنف قبل العملية ، فيجب على الجراح محاولة إزالة هذه العوائق التي تبدو بسيطة. نظرًا لحقيقة أن الأنف عادة ما يصبح أصغر مع الجراحة ، إذا لم نزيل العائق الذي كان موجودًا بالفعل ولم نتسبب في انسداد ، فعندما يصبح الأنف أصغر ، فإن هذا العائق الذي يبدو غير مهم يسبب انسداد الجهاز التنفسي.

2- انتفاخ الغشاء المخاطي للأنف. إذا كان الغشاء المخاطي للأنف منتفخًا بسبب التهاب الجيوب الأنفية المزمن أو الحساسية الشديدة ، فقد يتسبب ذلك في انسداد الجهاز التنفسي.

3- التصاقات الأنف. إذا تلاعب الجراح بالجزء الداخلي للأنف كثيرًا ، فسيؤدي ذلك إلى إصابة الغشاء المخاطي للأنف. إذا تم وضع الغشاء المخاطي المصاب بالقرب من بعضهما البعض ، فسوف يلتصقان ببعضهما البعض أثناء الشفاء ويضيقان الطريق داخل الأنف.

4- تضييق الخياشيم أكثر من اللازم.

5- الإزالة المفرطة لغضاريف طرف الأنف. هذا يؤدي إلى تضييق الممرات الأنفية.

أقرأ المزيد:ما الذي يسبب صداع الجيوب الأنفية؟

أسباب أشكال الأنف غير المواتية

حتى الآن ، تعرفنا على أسباب انسداد الأنف بعد الجراحة ، ولكن إذا لم يكن لدى جراح الأنف الخبرة الكافية ، بالإضافة إلى تعطيل وظيفة الأنف ، فهناك احتمال أن مظهر الأنف لن يجد ما يلي: الشكل المطلوب وسيتحول إلى شكل غير موات.

الخياشيم غير المتوازية

يتأثر شكل وحجم الخياشيم بالأجزاء المجاورة. بحيث تؤثر حالة غضاريف طرف الأنف ، والجزء الأمامي والسفلي من نصل الأنف ، وربط الأنف بالشفة العلوية ، وطريقة ومقدار الإزالة من الخياشيم على شكل الأنف. الخياشيم. إذا نظرنا إلى فتحتي أنف شخص لم يجر عملية جراحية ، فعادة ما تكون فتحتا أنف غير متطابقتين تمامًا ، لكن الشخص الذي يجرى العملية يتوقع أن تكون الثقوب متشابهة تمامًا بعد العملية. أثناء العملية ، يجب أن يحاول الجراح إزالة كمية المخالفات وتصحيحها قدر الإمكان.

أنف ملتوي

في الحالات التي يكون فيها انحراف نصل الأنف شديدًا ، فإنه عادة ما يؤثر على مظهر الأنف ، ويكون مظهر الأنف غير أملس. التصحيح الكامل لانحراف شفرة الأنف يمنع ظهور الاعوجاج بعد العملية. إذا كان انحراف الطرف الداخلي للأنف طفيفًا قبل العملية ولم يقم الجراح بتصحيحه أثناء إجراء عملية تجميل الأنف ، فإن هذا الانحراف إلى اليسار قد لا يسبب انسداد الأنف فحسب ، بل يتسبب أيضًا في حدوث انحراف بعد عملية الأنف.

ما نوع الأنف الذي يسمى أنف بينوكيو؟
ما نوع الأنف الذي يسمى أنف بينوكيو؟

شذوذ في الأنف

إذا قام الجراح بإزالة كمية كبيرة من أنسجة الأنف ، تكون النتيجة أنفًا له قوس كبير ويسمى شريحة ، وله زاوية كبيرة ويسمى مثل الخنزير ، وهو أيضًا ضيق جدًا في المنظر الأمامي . من الواضح أن هذا الأنف لم يعد له مظهر طبيعي وطبيعي ويعطي مظهرًا اصطناعيًا للإنسان ، وهو أمر غير مرغوب فيه. لذلك يجب على الجراح توخي الحذر وتجنب إجراء العديد من التغييرات التي تعطي الأنف مظهرًا غير طبيعي

تدبيس أو وجود منخفضات على جانبي الأنف
حدوث هذه المشكلة بالإضافة إلى إضفاء مظهر غير مرغوب فيه على الأنف يجعل الجزء الغائر عقبة في طريق مجرى الهواء ويعاني الشخص من انسداد الأنف. سبب هذا التعقيد هو الإزالة المفرطة للغضروف الأنفي.

وبطبيعة الحال ، يتم تمديد الغضروف الذي يشكل طرف الأنف ويوضع بجوار جزء من الجدار الخارجي لفتحة الأنف. إن وجود هذا الغضروف يمنع الضغط السلبي الذي يتم تطبيقه على أجزاء مختلفة من الأنف أثناء الاستنشاق من سحب شفرات الأنف. أثناء الجراحة ، عادة ما يتم إزالة بعض هذه الغضاريف لتضييق طرف الأنف. إذا تمت إزالة أكثر من الكمية اللازمة ، فإن الغضروف المتبقي لم يعد قادرًا على مقاومة الضغط السلبي أثناء الاستنشاق وسيتم سحبه إلى الداخل ، مما يؤدي إلى تضييق فتحات الأنف ويسبب صعوبة في التنفس.

قلة حاسة الشم

تقع النهايات العصبية الشمية في سقف التجويف الأنفي. عادة لا يتم التلاعب بهذه المنطقة أثناء جراحة الأنف ، لذلك لا توجد فرصة لضرر حاسة الشم بعد الجراحة ، إلا في حالتين:

الحالة الأولى: أن الشخص الذي خضع لعملية جراحية قد أصيب بالفعل بورم أنفي كبير وواسع النطاق وخضع لعملية استئصال السليلة في نفس وقت الجراحة التجميلية. بالنظر إلى أن الاورام الحميدة قد تكون موجودة في الجزء القريب من سقف التجويف الأنفي ، فإن إزالتها ومعالجة هذا الجزء قد يؤدي إلى تلف أطراف حاسة الشم. إذا كان الشخص يعاني من ورم أنفي واسع ، فمن الأفضل إزالة السلائل أولاً في عملية منفصلة ، ثم الخضوع لعملية تجميل الأنف بعد بضعة أشهر.

الحالة الثانية: إذا كان الشخص يعاني من انسداد في الأنف إلى حد ما بسبب عملية تجميل الأنف ، للأسباب التي ذكرتها بالفعل ، فإنه سيواجه أيضًا انخفاضًا في حاسة الشم ، لأنه من أجل أن يكون قادرًا على ذلك. تشعر بالرائحة ، يجب أن تكون الجزيئات الهاربة لهذه المادة قادرة على المرور عبر الأنف ، والوصول إلى نهايات العصب الشمي. في حالة انسداد الأنف ، لا تستطيع هذه الجزيئات دخول الأنف لتحفيز الأعصاب الشمية.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا