علاج الجلد لتقشير الجسم بالكامل

هبة مسعود
2022-08-14T15:30:22+03:00
صحة البشرة
هبة مسعودتعديل ربى احمد14 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
علاج الجلد لتقشير الجسم بالكامل
علاج الجلد لتقشير الجسم

علاج الجلد لتقشير الجسم بالكامل، في كثير من الأحيان يكون تقشير الجلد وجفاف الجسم بسبب الطقس الشتوي البارد والجاف الذي يمكن علاجه بالكريمات، ولكن إذا حدث في مواسم أخرى فيجب اكتشاف المشكلة وعلاجها حيث إن تقشير أجزاء مختلفة من الجسم مزعجة للغاية ولا تختلف بالنسبة للرجال والنساء، ابق معنا في المقال التالي.

علاج الجلد لتقشير الجسم بالكامل

علاج الجلد لتقشير الجسم
علاج الجلد لتقشير الجسم

بمجرد أن تبدأ علاج الجلد لتقشير الجسم، يصبح كونك لطيفًا هو القاعدة الذهبية لوجهك، لتنظيف بشرة الوجه استخدمي صابونًا لا يحتوي على منظفات للوجه واستخدمي أيضًا الماء الفاتر.

ثم جفف الجلد بلطف، لكن لا تزيل الرطوبة واستخدم كريمًا مرطبًا على الفور، إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الترطيب، فاستخدمي مصل حمض الهيالورونيك تحت مرطبك، هذا المصل فعال للغاية في امتصاص الرطوبة ويمكن أن يحمل 1000 ضعف وزنه في الرطوبة.

تجنب الصابون والمواد القاسية التي تجفف بشرتك مباشرة بعد الاستخدام، فإذا كنت تستخدم الريتينول أو منتجات علاج البشرة الجافة، فمن الأفضل استخدامها مرة واحدة يوميًا أو تقليل تركيزها.

أيضا لا تقشر بانتظام وتقترب من بعضها البعض سيؤدي التقشير المفرط إلى جفاف بشرتك كما أن استخدام المرطب بالمنزل يساعد في الحفاظ على رطوبة الهواء ولا يؤثر جفافه سلباً على البشرة.

اقرأ المزيد: تعرف على فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر والجسم

تقشير بشرة القدمين

علاج الجلد لتقشير الجسم

عليك أن تقول وداعًا للحمامات الطويلة والساخنة إذا كانت قدميك ويديك تتقشر فهذا بسبب فقدان الرطوبة لذا قلل وقت الاستحمام إلى أقل من 10 دقائق بالماء الدافئ (وليس الساخن) ثم استخدم مرطبًا قويًا فور الخروج من الحمام، فإذا كانت مشكلة بشرتك شديدة جدًا، فإن استخدام كريم بتركيبة حمض الساليسيليك يمكن أن يساعد في تقشير البشرة وتنعيمها مرة أخرى.

تمامًا مثل علاج بشرة الوجه، يُنصح بوضع مرطب في غرفة نومك لحل مشكلة الهواء الجاف وتأثيره السلبي على البشرة لذا تذكر أن تغير الماء كل يوم للحفاظ على صحة البخاخة وخلوها من البكتيريا، لا تفرك الجلد بمنشفة جافة بعد الاستحمام.

أفضل طريقة للتجفيف هي وضع منشفة على الجلد والضغط عليها برفق حيث يمكن أن يؤدي سحب المنشفة على الجلد إلى إتلافها خاصة عند الأشخاص ذوي البشرة الحساسة، بطبيعة الحال فإن السماح للماء بالتبخر على الجلد في حد ذاته يسبب أيضًا جفاف الجلد لأنه يتسبب في تبخر الرطوبة الموجودة تحت الجلد، وبعد تجفيف الجلد قم بتغطية الجلد بكريم مرطب أو الفازلين لمنع الماء من ترك الجلد.

تقشير جلد فروة الرأس

يرجع علاج الجلد لتقشير الجسم في الغالب إلى قشرة الرأس حيث يعتقد الكثير من الناس أن غسل شعرهم يزيد المشكلة سوءًا، ولكن في الواقع غسل شعرك بانتظام بشامبو طبي يمكن أن يساعد في تحسين الحالة، لذا ابحث عن الشامبو بمكونات مثل كبريتيد السيلينيوم أو بيريت الزنك لعلاج فروة رأسك بشكل فعال، فإذا استمرت قشرة الرأس فمن الأفضل التحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية لوصف الشامبو.

بمجرد علاج قشرة الرأس تشمل الرعاية المستمرة استخدام الشامبو والبلسم المرطب، أو استخدام بلسم عميق مرة واحدة في الأسبوع، أو العلاج بالزيوت الطبيعية أو علاجات الترطيب الأخرى مثل أقنعة الشعر، احرصي أيضًا على عدم غسل شعرك أكثر أو أقل من الكمية المطلوبة كل يومين يكفي لغسل الشعر، لأن كثرة الغسل يزيد من سوء حالة القشرة.

تقشير الجلد في أسفل الساق

علاج الجلد لتقشير الجسم
علاج الجلد لتقشير الجسم

يعد استخدام مرطب عن طريق وضع كريم كثيف أو استخدام مرهم في الليل وارتداء الجوارب للاحتفاظ بالرطوبة أمرًا مريحًا للغاية لذا فإن استخدام المكونات الغنية مثل زبدة الكاكاو وزبدة الشيا وفيتامين E فعال للغاية في شفاء القدمين حيث إن التركيبات التي تحتوي على القرنية، مثل اليوريا أو حمض اللاكتيك، فعالة جدًا في علاج الجلد الجاف السميك على القدمين.

يعد التقشير المنتظم للمناطق السميكة باستخدام حجر الخفاف أحد الطرق الرئيسية لمنع جفاف الجلد في هذه المنطقة، في بعض الأحيان قد يكون جلد القدمين الجاف والمتصلب الذي لا يزول بالعلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية هو عدوى بكتيرية.