تعرف على أفضل غذاء لإنقاص الوزن

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 4 أشهر
هبة مسعود
فقدان الوزناللياقة البدنية
غذاء لإنقاص الوزن
غذاء لإنقاص الوزن

هناك غذاء لإنقاص الوزن تحتوي على كمية كافية من الدهون، ولكن هذه الدهون غير مشبعة، كما أن الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة والغنية بالألياف تساعد على تقليل الدهون والسمنة. إليك 10 أطعمة يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن.

غذاء لإنقاص الوزن

غذاء لإنقاص الوزن
غذاء لإنقاص الوزن

أفوكادو

يحتوي هذا الطعام على كمية لا بأس بها من الدهون، لكن الأفوكادو غني بالدهون غير المشبعة بشكل خاص هذا النوع من الدهون رائع في جعلك تشعر بالشبع والرضا أضف ما يصل إلى نصف حبة أفوكادو إلى نظامك الغذائي في كل وجبة وتوقف عن تناول الوجبات الخفيفة على الفور.

تابع المزيد: أفضل غذاء لـ علاج فقر الدم

زيت جوز الهند

هذا الزيت رائع للطبخ لأنه يحتوي على نقطة احتراق عالية ويساعد على إبقائك ممتلئًا بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت جوز الهند يعطي دفعة لعملية التمثيل الغذائي الخاص بك حتى يتمكن من مساعدتك على حرق الدهون بشكل أكثر كفاءة وهو يعتبر غذاء لإنقاص الوزن

توت بري

كما نعلم جميعًا، فإن هذه الفاكهة الصغيرة غنية بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل الالتهاب، وهو ما يُعرف بأنه سبب رئيسي للسمنة بالإضافة إلى الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في العنب البري، فإن هذه الفاكهة غنية بالألياف، مما يجعلها غذاء لإنقاص الوزن مناسب

سمك السلمون

غذاء لإنقاص الوزن
غذاء لإنقاص الوزن

السلمون غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية في الحصول على قلب صحي عن طريق زيادة حساسية الأنسولين زيادة حساسية الأنسولين تعني تقليل الدهون في البطن وزيادة العضلات، مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية في الراحة وأثناء التمرين.

بروكلي

هذا النبات على شكل شجرة معروف بخصائصه المضادة للأكسدة، ولكن الأهم من ذلك أن البروكلي غني بالألياف. بإضافة 30 سعرًا حراريًا فقط إلى طعامك، يجعلك هذا النبات تشعر بالشبع لفترة أطول مما تعتقد بسبب هذه الكمية من السعرات الحرارية.

قرفة

من المؤكد أن القرفة تضيف نكهة إلى طعامك، لكنها تزيد أيضًا من التمثيل الغذائي الخاص بك ثبت أن القرفة تزيد من حرق الجلوكوز في الجسم، وبالتالي تخفض مستويات السكر في الدم عندما ينخفض ​​مستوى السكر في الدم، يتحول جسمك إلى دهون أقل، مما يسهل عليك خسارة الوزن ويقلل من احتمالية استعادة الوزن.

غوجي التوت

غوجي التوت هو غذاء آخر غني بمضادات الأكسدة وقد تم ربطه بتقليل الالتهابات في الجسم. يمكن لجسمك أن يحرق الدهون بشكل أفضل مع انخفاض مستويات الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم توت غوجي للسيطرة على مرض السكري وقد يكون لها تأثير على مقاومة الأنسولين.

زبادي

لقد وجد في العديد من الدراسات أن تناول الزبادي يسبب فقدان الوزن. في أحد الأبحاث، وجد أن الأشخاص الذين تناولوا ثلاث حصص من 170 جرامًا من الزبادي (الخالي من الدهون) يوميًا، فقدوا 81 ٪ من الدهون في البطن أكثر من الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية بدون زبادي.

شاي أخضر

غذاء لإنقاص الوزن
غذاء لإنقاص الوزن

يحتوي الشاي الأخضر على مادة كيميائية تسمى كاتشين، والتي ثبت في العديد من الدراسات أنها تساعد الجسم على معالجة الخلايا الدهنية وحرق السعرات الحرارية بالإضافة إلى ذلك، فإن الكوليسترول السيئ في الدم يستجيب لمضادات الاكسدة، والشاي الأخضر يعزز صحة القلب بطرق أخرى إلى جانب ذلك، فإن شرب بضعة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا قد يوفر عليك حقًا من الذهاب إلى الطبيب بسبب خصائصه المضادة للأكسدة.

مكسرات مشكله

توفر لك هذه العقول عددًا لا يحصى من الفيتامينات والعناصر الغذائية، بما في ذلك الدهون الصحية مثل أوميغا 3، والتي تلعب دورًا حاسمًا في صحتك تعتبر هذه المكسرات وجبة خفيفة رائعة لأي شخص يحتاج إلى مشروب طاقة، بينما تناولها باعتدال يجب الانتباه إليه بسبب نسبة الدهون العالية في المكسرات.