تعرف على أفضل فطور صحي لبشرة جميلة

هبة مسعود
صحة البشرة
هبة مسعودتعديل ربى احمد8 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
تعرف على أفضل فطور صحي لبشرة جميلة
فطور صحي لبشرة جميلة

يجب تناول فطور صحي لبشرة جميلة حيث يمكن أن يكون اتباع نظام غذائي متوازن ومغذي وسيلة لمنع تجاعيد الوجه، وزيادة رطوبة الشعر وإصلاح الخلايا التالفة في جميع أنحاء الجسم، بإضافة الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى إلى وجبة الإفطار يزيل علامات الشيخوخة بأعجوبة.

فطور صحي لبشرة جميلة

فطور صحي لبشرة جميلة
فطور صحي لبشرة جميلة

فيما يلي ستة أطعمة ذات خصائص مقاومة للشيخوخة على الإفطار:

جوز

إنه مصدر جيد لأحماض أوميغا 3 الدهنية للحفاظ على رطوبة الجلد والشعر حيث إن الجوز غني أيضًا بفيتامين هـ؛ أحد مضادات الأكسدة التي تؤدي إلى ترميم الخلايا في جميع أنحاء الجسم كما تعمل الأملاح المعدنية في الجوز بما في ذلك النحاس على تقوية كثافة العظام.

اقرأ المزيد: فوائد الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة

دقيق الشوفان

يحتوي الشعير على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم ويساعد استهلاكه في الصباح على تقليل الكوليسترول وتحسين الهضم والحفاظ على الوزن في نطاق صحي حيث إن استهلاك الشعير مفيد في تقليل سرعة ظهور تجاعيد الوجه ويقلل من التهابات الجسم وسكر الدم.

بروكسل تنبت

فطور صحي لبشرة جميلة
فطور صحي لبشرة جميلة

إنه مصدر جيد لفيتامين أ للحفاظ على رطوبة الشعر والجلد حيث يعتبر هذا النبات أيضًا مصدرًا ممتازًا لحمض الفوليك كما أن استهلاكه يمنع بشكل كبير الآثار الضارة لأشعة الشمس.

كيوي

الكيوي غني بفيتامين C لإنتاج كولاجين الجلد، وقد أظهرت الدراسات المنشورة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن الحصول على مستويات عالية من فيتامين C يؤدي إلى تقليل تجاعيد الوجه وجفاف الجلد.

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية لمحاربة الجذور الحرة الناتجة عن الإجهاد البيئي، بما في ذلك أشعة الشمس فوق البنفسجية وتلوث الهواء، وتناول الكيوي على الفطور مع الزبادي اليوناني الغني بالبروتين، ودقيق الشوفان، وهو مصدر غني بالمغنيسيوم.

سمك السالمون

هذا النوع من الأسماك هو مصدر غني لأحماض أوميغا 3 الدهنية لتقوية الجلد وزيادة مرونة الشعر حيث تظهر الأبحاث أن أوميغا 3 تساعد في الحفاظ على كتلة العضلات وإصلاح الأنسجة وإنتاج الهرمونات، ومن المفيد جدًا إضافة الأسماك إلى نظامك الغذائي الصباحي جنبًا إلى جنب مع الأفوكادو الغني بفيتامين هـ ويحميك من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

كرنب

فطور صحي لبشرة جميلة
فطور صحي لبشرة جميلة

الكالي من الخضروات القوية ذات اللون الداكن ولها خصائص مضادة للأكسدة حيث يساعد فيتامين أ الموجود في هذا الخضار على إنتاج الدهون ويزيد من رطوبة الشعر بالإضافة إلى ذلك يعد الكرنب مصدرًا غنيًا بفيتامين C ويساعد على إنتاج الكولاجين لذا أضف اللفت إلى وجبتك الصباحية مع البيض للحفاظ على صحة الجلد وتقوية جهاز المناعة وزيادة كتلة العضلات.