7 طرق فعالة تمامًا لـ فقدان الوزن

هبة مسعود
2022-09-19T16:33:23+03:00
فقدان الوزناللياقة البدنية
هبة مسعودتعديل ربى احمد18 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 7 أيام
7 طرق فعالة تمامًا لـ فقدان الوزن
فقدان الوزن

هناك أشياء يمكن أن تكون وسيلة لـ فقدان الوزن، بالنظر إلى الصور وزيت جوز الهند وألعاب الكمبيوتر وأشياء مثل المضغ ببطء هي طرق غريبة لكنها فعالة للغاية لفقدان الوزن، والقائمة أمامك هي 7 طرق غريبة ولكنها فعالة

7 طرق فعالة تمامًا لـ فقدان الوزن

فقدان الوزن
فقدان الوزن

طبخ بزيت جوز الهند

هذا مثال غريب جدا يحتوي هذا الزيت على نوع خاص من الدهون يسمى الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs)، والتي يمكن أن تزيد من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الشخص مقارنة بالدهون الأخرى.

أظهرت دراسة أن تناول ما بين 15 و 30 جرامًا من MCTs يوميًا خلال 24 ساعة يؤدي إلى فقدان 120 سعرًا حراريًا.

تابع أيضًا: رجيم الزبادي لانقاص الوزن ٣ كيلو في اسبوع

انظر إلى صور الطعام وصورته!

نعم هذا صحيح. يمكن أن تساعد مشاهدة صور الطعام عبر الإنترنت وفي المجلات في تحسين صحتك. على الرغم من أن النظر إلى صورة أو صورتين للطعام يمكن أن يحفز شهيتك، فقد أظهرت الدراسات أن النظر إلى سلسلة لا نهائية من الصور والصور للطعام اللذيذ يساعدك على تناول هذه الأطعمة على أنها أقل جاذبية مما ينبغي.

ألعاب الكمبيوتر تجعل شهيتك عمياء!

يمكن لبعض الألعاب الشائعة في الفضاء الافتراضي أو على الكمبيوتر أن تكون فعالة في القضاء على الشهية لمدة ثلاث دقائق فقط، أظهرت دراسة أن ممارسة الألعاب يمكن أن تشتت شهيتك لأن الشهية والرغبة في الأكل عادة ما يكونان اتجاه لبضع دقائق يمكن القضاء عليه من خلال الانخراط في بعض الألعاب المناسبة.

الرجيم قد لا يساعدك كثيرا!

فقدان الوزن
فقدان الوزن

قد يبدو الأمر غريبًا، ولكن في كثير من الحالات يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي إلى زيادة الوزن الأشخاص الذين يتبعون العديد من الأنظمة الغذائية عادة، بعد الانتهاء من النظام الغذائي، يواجهون زيادة في الوزن بدلاً من ذلك، حاول تغيير موقفك ومنهجك تجاه الصحة بطريقة مقبولة يمكنك اتباعها لبقية حياتك يمكن أن يكون مثاله هو التحكم في كمية الوجبات والاستمتاع بالرياضة.

انتبه لمشاعرك

أظهرت دراسة أن الانتباه للمشاعر هو استراتيجية قوية، وربما أقوى من معرفة العناصر الغذائية، لفقدان الوزن، المشاركون في هذه الدراسة، بمن فيهم أولئك الذين أولىوا اهتمامًا أكبر لمشاعرهم، اختاروا وجبات خفيفة صحية أكثر من أولئك الذين اتبعوا خطة وجبات وقاموا بقياس العناصر الغذائية.

استخدم أطباق أصغر

الموضوع بسيط للغاية ومفهوم، لكن النتيجة قد تكون مفاجئة، أظهرت دراسة أنه إذا كنت تستخدم أطباق أصغر، فإنك تأكل طعامًا أقل وتستهلك سعرات حرارية أقل.

امضغ الطعام ببطء

فقدان الوزن
فقدان الوزن

يستغرق الدماغ وقتًا طويلاً حتى يسجل أنك ممتلئ بفضل هذا التأخير في تسجيل الشبع، يجب أن تعلم أنه كلما تمضغ الطعام وأكله بشكل أبطأ، قلت السعرات الحرارية التي تستهلكها بالطبع هذه نتيجة بحث علمي