فوائد الثوم العلاجية والطبية

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهر واحد
هبة مسعود
خصائص الغذاء
فوائد الثوم
فوائد الثوم

فوائد الثوم العلاجية ومضاعفاته وأخطاره يحميك هذا الطعام السحري من أمراض القلب والسرطان والالتهابات، فإذا تم صنع الثوم في المختبر بدلاً من صنعه في الطبيعة، يمكنك التأكد من أنه سيكون دواء باهظ الثمن.

أظهرت الأبحاث الطبية والصيدلانية أن الثوم -من التوابل العطرية التي يكرهها الناس أو يحبونها -يمكن أن يخفض نسبة الكوليسترول، ويمنع تجلط الدم في الجسم، ويخفض ضغط الدم، ويقي من أمراض القلب، ويمنع السرطان ويحميك من الالتهابات الفطرية والبكتيرية والأمراض.

فوائد الثوم العلاجية

يستخدم بعض الناس الثوم للوقاية من سرطان القولون وسرطان المعدة وسرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان الرئة، كما يستخدم الثوم أيضًا لعلاج سرطان البروستاتا والمثانة.

يستخدم الثوم أيضًا لعلاج تضخم البروستاتا والسكري والتهاب المفاصل والتهاب المفاصل والتهاب الأنف التحسسي (حمى القش) وإسهال المسافر وارتفاع ضغط الدم في أواخر الحمل ونزلات البرد والوقاية والعلاج من الالتهابات البكتيرية والفطرية.

فوائد الثوم الطبية

تشمل الاستخدامات الأخرى للثوم استخدامه لعلاج الحمى والسعال والصداع وآلام البطن واحتقان الجيوب الأنفية والنقرس والروماتيزم والبواسير والربو والتهاب الشعب الهوائية وضيق التنفس وانخفاض ضغط الدم وانخفاض نسبة السكر في الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم وعضة الثعبان، سوف يكون يستخدم الثوم أيضًا لمحاربة الإجهاد والتعب والحفاظ على صحة الكبد.

يستخدم بعض الناس الزيت المستخرج من الثوم لعلاج الالتهابات الفطرية والثآليل، على الرغم من أن الأبحاث العلمية تظهر أن الثوم يمكن أن يعالج الالتهابات الفطرية مثل قدم الرياضي، إلا أن فعالية زيت الثوم على الثآليل والذرة لم تثبت بعد.

الخصائص العلاجية وفوائد الثوم

ارتفاع ضغط الدم: تشير بعض الدراسات إلى أن الثوم يمكن أن يخفض ضغط الدم بنسبة 7 إلى 8 بالمائة.

تصلب الشرايين: يبدو أن الثوم يمكن أن يساعد في تقليل تصلب الشرايين.

السرطان: يمكن أن يكون لتناول الثوم فوائد تتعلق بتقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم والمعدة، ومع ذلك لا يبدو أن مكملات الثوم وأقراص الثوم لها نفس التأثير، لهذا الغرض يوصى بالاستهلاك الأسبوعي من 3.5 إلى 29 جرامًا في الأسبوع.

الالتهابات الفطرية: يمكن أن تساعد المواد الهلامية المصنوعة من الثوم في علاج الالتهابات الفطرية.

مرض السكري: لا يبدو أن استهلاك الثوم له تأثير على علاج ارتفاع نسبة السكر في الدم.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا