الخضار التي لا تسبب انتفاخ البطن

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
خصائص الغذاء
انتفاخ البطن
انتفاخ البطن

تسبب معظم الخضروات انتفاخ البطن، بما في ذلك متلازمة القولون العصبي والتهاب الأمعاء، ولكن هناك بعض الخضروات التي لا تسبب الانتفاخ في الجسم ويمكن للناس تناولها يوميًا دون الشعور بالانتفاخ، فهي لا تنتفخ.

محتوى الموضوع

الخضار التي لا تسبب انتفاخ البطن

انتفاخ البطن
انتفاخ البطن

خرشوف

يحتوي الخرشوف متوسط ​​الحجم على حوالي 7 جرامات من الألياف وهذا يعني أنه يوفر 30٪ من احتياجات الإنسان اليومية من الألياف بالإضافة إلى ذلك، يلعب دورًا مهمًا في الجهاز الهضمي ويجعله يعمل بشكل أفضل.

اقرأ المزيد: ما هي فوائد شاي الشمر؟

طماطم

الطماطم غنية بالبوتاسيوم وتساعد على إنقاص دهون البطن إلى حد كبير تحتوي الطماطم أيضًا على مادة اللبتين، التي تنظم الشهية لدى البشر.

الباذنجان

يحتوي على كمية قليلة جدًا من الصوديوم وفيه الكثير من الماء، لذا فهو يساعد كثيرًا في التخلص من انتفاخ البطن.

خيار

انتفاخ البطن
انتفاخ البطن

يحتوي على فيتامينات ومضادات الأكسدة التي تؤدي إلى الحفاظ على صحة وحيوية البشرة على عكس الخضروات الأخرى، يحتوي الخيار على كمية أقل من الألياف ويقل احتمال إصابتك بالانتفاخ بعد تناوله. 95٪ من محتوى الخيار عبارة عن ماء.

نبات الهليون

الأطعمة البروبيوتيك، التي توجد في الغالب في مصادر الغذاء النباتي، لا تتحلل في الجهاز الهضمي وتوفر الغذاء للبكتيريا المعوية مثل Bifidobacterium و Lactobacillus.

هذه البكتيريا، وهي بكتيريا بروبيوتيك، تسهل تكسير المواد في الجهاز الهضمي وتقلل من إمكانية الإصابة بالعديد من الأمراض المعوية مثل سرطان الأمعاء وأمراض الأمعاء الالتهابية والحساسية وما إلى ذلك أحد أهم البروبيوتيك هو الإنولين، والهليون هو أحد المصادر الرئيسية للأنولين.

أفوكادو

أحد أسباب الانتفاخ الشديد هو الإفراط في تناول الصوديوم. هذا على الرغم من حقيقة أن الأفوكادو غني بالبوتاسيوم وأن استهلاكه يزيل الآثار الضارة للصوديوم بالإضافة إلى ذلك، فإن الأفوكادو غني بالدهون الصحية، مما يؤدي إلى امتصاص الجسم للعناصر الغذائية الأخرى.

كوسة

انتفاخ البطن
انتفاخ البطن

يفضل الكثير من الناس تجنب تناول منتج الألبان هذا بسبب الشعور بالانتفاخ بعد تناول الزبادي إذا أضفت كوسة مبشورة متوسطة الحجم إلى الزبادي مع القليل من أوراق النعناع الطازجة المفرومة، فسيتم حل هذه المشكلة إلى حد كبير، الكوسة هي خيار غذائي ممتاز منخفض السعرات الحرارية لأولئك الذين يريدون إنقاص الوزن.