هل يمكن إزالة اللحوم الحمراء من النظام الغذائي؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
خصائص الغذاء
إزالة اللحوم الحمراء
إزالة اللحوم الحمراء

هل يمكن إزالة اللحوم الحمراء من النظام الغذائي؟ رداً على سؤال ما هو رد الفعل في الجسم لعدم تناول اللحوم، أثار الخبراء بعض القضايا، والتي يمكنك قراءتها أدناه.

محتوى الموضوع

هل يمكن إزالة اللحوم الحمراء من النظام الغذائي؟

إزالة اللحوم الحمراء
إزالة اللحوم الحمراء

فقدان الوزن

يمكن إزالة اللحوم الحمراء واستبدالها ببروتينات مفيدة أخرى منخفضة السعرات الحرارية أيضًا على سبيل المثال، هناك 170 سعرة حرارية في قطعة اللحم، والتي إذا تم استبدالها بالفاصوليا، فإنها توفر فقط 70 أو 100 سعر حراري للجسم للوهلة الأولى، قد لا يختلف هذا المبلغ كثيرًا، ولكن بمرور الوقت، يمكن أن يكون له اختلافات كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، في دراسة نشرت عام 2015 في مجلة “General Internal Medicine”، تبين أن النباتيين يفقدون الوزن بشكل أسرع من الذين يتناولون اللحوم.

اقرأ المزيد: تجربتي مع الخميرة لنفخ الخدود  

الحد من حامض الجهاز الهضمي

اللحوم الحمراء، إلى جانب المكونات الأخرى مثل الطحين والقهوة والمشروبات الغازية، يمكن أن تخلق بيئة حمضية في الجسم تتسبب البيئة الحمضية في زيادة التوتر وقلة النوم وبعض الأمراض مثل السرطان.

الشعور بالانتفاخ أقل

يحتاج الجسم إلى مزيد من الوقت لهضم اللحوم الحمراء مقارنة بالأطعمة الأخرى في بعض الناس، كانت هناك تقارير عن الإمساك وآلام في البطن وزيادة غازات البطن بعد تناول اللحوم الحمراء في كثير من الناس، كان التخلص من اللحوم الحمراء واستبدالها بالأطعمة التي تحتوي على الألياف مفيدًا لصحتهم كما قلل من كمية التورم في الجسم.

تحسين صحة الجلد

إزالة اللحوم الحمراء
إزالة اللحوم الحمراء

الإمساك، وهو أحد أعراض سوء هضم الطعام في الجسم، يتسبب في تغميق خلايا الجلد وعدم نضارتها في هذه الأثناء؛ يساعد التخلص من اللحوم الحمراء أيضًا أعضاء مثل الكبد والكلى على العمل بشكل أفضل، وهما المسؤولان عن تصفية النفايات.

خفض الكوليسترول

كما أن التخلص من اللحوم الحمراء يقلل أيضًا من كمية الدهون المشبعة في الجسم، والتي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بمستويات الكوليسترول وانسداد الأوعية الدموية.

تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان

يقلل الامتناع عن تناول اللحوم الحمراء من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم يمكن أن يكون هذا أكثر فعالية خاصة عندما يكون هناك تاريخ عائلي لهذه الأنواع من السرطان وفقا للخبراء، فإن استهلاك اللحوم الحمراء يسبب المزيد من التورم في الجسم ويمكن أن يكون لمثل هذه التورمات المزمنة تأثير على تطور السرطان.

تقليل مخاطر الإصابة ببعض الأمراض

كما أن التخلص من اللحوم الحمراء أو تقليل استهلاكها يمكن أن يمنع أيضًا أمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة ومرض السكري لقد شكل تناول اللحوم الحمراء بعض البكتيريا في المعدة والتي يمكن أن تؤثر على عملية التمثيل الغذائي في الجسم وجدران الشرايين والأوردة في الجسم كما أنه مرتبط بأمراض مثل مرض الزهايمر.

زيادة الطاقة

نظرًا لأن الوجبة التي تحتوي على اللحوم الحمراء تبطئ عملية الهضم، فسيتعين على الجسم إنفاق المزيد من الطاقة لهضمها أظهرت الدراسات أن تناول الأطعمة النباتية يمكن أن يزيد من طاقة الشخص على المدى الطويل.

المحافظة على صحة البيئة

إزالة اللحوم الحمراء
إزالة اللحوم الحمراء

يتم الحصول على حوالي 51٪ من غازات الدفيئة من خلال تربية الحيوانات من أجل عدم إلحاق المزيد من الضرر بالعملية التي نشجعها، من الأفضل القيام ببعض الاحتفالات في المستقبل وللأجيال القادمة.

زيادة استهلاك مصادر البروتين الأخرى

على الرغم من أن البروتين يمكنه بناء العضلات في الجسم، إلا أن كميته تختلف أيضًا وفقًا لحجم ووزن الأشخاص وأنشطتهم البدنية عندما تحتاج إلى 21 جرامًا فقط من هذا البروتين، تحصل على أكثر من 50 جرامًا منه في وجبة المطعم.

وقدرت الجمعية الوطنية الأمريكية للبحوث استهلاك هذا البروتين بـ 36 جرامًا للنساء و 46 جرامًا للرجال، على الرغم من وجود العديد من المواد الأخرى التي يمكن أن توفر هذه الكمية من البروتين على سبيل المثال، البروتين الموجود في الكينوا أكثر من البروتين الموجود في شريحة لحم.

نقص بعض المغذيات الدقيقة

إذا كنت قد قللت من تناول اللحوم الحمراء أو قللت من تناولها، فيجب استبدالها بالمكملات الغذائية على سبيل المثال، قم بتضمين فيتامينات المجموعة ب، وخاصة فيتامين ب 12 والحديد في نظامك الغذائي أو تناول مكملاتها الطبية.

وفي النهاية لقد عرضنا لكم إجابة سؤال هل يمكن إزالة اللحوم الحمراء من النظام الغذائي؟