فوائد اللوز للتنحيف والقيمة الغذائية الموجودة بداخله

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
خصائص الغذاء
فوائد اللوز للتنحيف
فوائد اللوز للتنحيف

فوائد اللوز للتنحيف كثيرة لوجود مغذيات ومقويات، كما أن اللوز غني بالبروتينات، والمغنيسيوم، والألياف، وأوميجا 3، وأحماض أوميجا 6 الدهنية، وفيتامين هـ، والبوتاسيوم، والزنك، والكالسيوم، وتنتج هذه المركبات خلايا وأجسامًا مضادة جديدة تساعد في مكافحة الأمراض مثل: السكري، والسمنة، والسرطان.

محتوى الموضوع

فوائد اللوز للتنحيف 

فوائد اللوز للتنحيف
فوائد اللوز للتنحيف

يحتوي اللوز على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات لكن إلى جانب ذلك فهو يحتوي على الكثير من البروتين، والدهون الصحية، والألياف، وجعلت هذه المركبات من الممكن استخدام فوائد اللوز للتنحيف وفقدان الوزن، كما يمكن أن يجعلك تناول اللوز كوجبة خفيفة في الصباح تشعر بالشبع، وسيساعدك هذا الشعور بالشبع على تقليل الرغبة في تناول الأطعمة التي تحتوي على الجلوكوز طوال اليوم.

ويجب أن نشير أيضًا إلى أن الألياف، والبروتين في اللوز بطيئة جدًا في الهضم، وهذا يجعلك تشعر بالجوع لاحقًا، ولكن في هذا الوقت يذهب الجسم إلى الدهون المشبعة لتوفير الطاقة لآليته، كما يمنحك استقلاب الدهون المشبعة مزيدًا من الطاقة للأنشطة اليومية.

اقرأ المزيد: فوائد الأطعمة التي تحتوي على الألياف

فوائد اللوز للأطفال

هناك العديد من الفوائد التي يحتوي عليها اللوز للأطفال ومنها ما يلي:

  • تقوية جهاز المناعة لدى الطفل

تلعب المناعة دورًا أساسيًا في صحة الطفل، ويمكنك استخدام فوائد اللوز لتقوية جهاز المناعة لدى طفلك، ويمكن للمعادن القلوية في اللوز أن تقوي بشكل كبير مناعة الطفل الداخلية.

ونظرًا لوجود مضادات الأكسدة المختلفة، والقوية في اللوز يمكن أن يقلل استهلاكه بشكل كبير من خطر الإصابة بالأمراض لدى الأطفال، ومن ناحية أخرى نظرًا لوجود فيتامين E بكميات كبيرة في اللوز، فإنه يساعد على منع انسداد الأوعية الدموية في مرحلة البلوغ.

  • فوائد اللوز لعظام الأطفال

يمكن للمعادن مثل: الكالسيوم، والفوسفور أن تقوي عظام الأطفال، حيث يحتوي اللوز على كميات كبيرة من الفوسفور، ويمكنك استخدام فوائد اللوز في النظام الغذائي للأطفال بحيث يكون لديهم أسنان، وعظام قوية، وكثيفة.

وأظهرت الأبحاث التي أجريت على الأطفال أن أولئك الذين تناولوا كمية متوازنة من اللوز في نظامهم الغذائي كان لديهم أسنان قوية في مرحلة البلوغ، وأن هشاشة العظام كانت أقل شيوعًا لديهم.

ومن المثير للاهتمام أيضًا معرفة أن تناول اللوز يمكن أن يلعب دورًا في صحة، وجمال الشعر، والبشرة بقدر ما يلعب زيته لهذا السبب يقترح تضمين 10 حبات من اللوز في وجباتك، ووجبات الأطفال الخفيفة يوميًا.

القيمة الغذائية والسعرات الحرارية للوز

فوائد اللوز للتنحيف
فوائد اللوز للتنحيف

تم سرد فوائد اللوز للتنحيف، وقيمته الغذائية، والسعرات الحرارية في الجدول أدناه.

العناصر الغذائيةالكمية في 28 جرامالاحتياجات اليومية للبالغين
سعرات حرارية1641800-3000
كربوهيدرات (جرام)1.2130
الدهون (غرام)12.420٪ إلى 35٪
الألياف (غرام)3.525.2
بروتين (غرام)646-56
الكالسيوم (ملغ)76.31000-1200
الحديد (ملغ)18-18
المغنيسيوم (ملغ)76.5310-420
الفوسفور (ملغ)136700
بوتاسيوم (ملغ)2084700
زنك (ملغ)0.98-11
النحاس (ملغ)0.3900
المنغنيز (ملغ)0.61.8 – 2.3
السيلينيوم (ميكروغرام)1.255
حمض الفوليك (ميكروغرام)12.5300 – 400
فيتامين هـ (مغ)7.2715

فوائد اللوز للتنحيف للرجال 

يحتوي اللوز على العديد من الفوائد المختلفة للرجال ومنها ما يلي:

  • زيادة نسبة الكولسترول الجيد في الدم

من فوائد اللوز وجود الكولسترول الجيد في مكوناته، حيث أظهرت الأبحاث أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الكوليسترول الجيد يقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ويمنع زيادته.

  • منع انسداد السفن

أظهرت الأبحاث التي أجريت على فوائد اللوز أن هذا الطعام غني بفيتامين هـ، ويعتبر هذا الفيتامين من مضادات الأكسدة القوية في الجسم، وله القدرة على إيقاف عملية الأكسدة التي تسبب انسداد الكوليسترول في الشرايين، ونتيجة لذلك إذا قمت بتضمين اللوز في نظامك الغذائي اليومي فسوف تقلل بشكل كبير من خطر انسداد الشرايين، كما أن هذا الموقف يزيل الضغط عن القلب.

  • فوائد اللوز والسرطان

تم إجراء العديد من الدراسات حول فوائد اللوز، وعلاقتها بالسرطان في هذه الدراسات، وتوصلوا إلى استنتاج بأن الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من اللوز، والجوز، والكاجو لديهم مخاطر منخفضة جدًا للإصابة بسرطان الثدي.

  • تحسين صحة القلب

يمكنك استخدام فوائد اللوز، والمكسرات الأخرى لتحسين صحة القلب، وتساعد هذه الأطعمة اللذيذة على تحسين مستويات الدهون في الدم، كما أن هذه الوظيفة تزيد من صحة القلب.

كما لخصت الدراسات إلى أنه بعد تناول اللوز سوف يرتفع مستوى مضادات الأكسدة في الدم بشكل كبير، وهذا يعطي دفعة خاصة لتدفق الدم، ويخفض ضغط الدم، وعندما يتحسن تدفق الدم في الجسم تتحسن صحة القلب أيضًا.

  • تقوية الدماغ والذكاء

يمكنك استخدام فوائد اللوز لتحسين صحة الدماغ، وزيادة الذكاء، ويحتوي اللوز على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الدماغ، كما تلتف مضادات الأكسدة هذه حول خلايا المخ، وتحميها من الإجهاد التأكسدي، كما أن هذا يحافظ على صحة الخلايا.

وعندما تكون خلايا الدماغ سليمة يتم منع الأمراض مثل: مرض الزهايمر، كما أن الخلايا السليمة توفر المزيد من القوة.

فوائد اللوز للتنحيف والوقاية من نزلات البرد

فوائد اللوز للتنحيف
فوائد اللوز للتنحيف

يمكنك تقوية جهاز المناعة لديك بمساعدة فوائد اللوز، حيث يحتوي اللوز على فيتامينات تلعب دورًا مضادًا للأكسدة في الجسم، وعندما تزداد مضادات الأكسدة في الجسم، فإنها تتسبب في إفراز المزيد من خلايا الدم البيضاء، ومن ثم يصبح نظام المناعة لديك أقوى.

كما يجعل نظام المناعة القوي في مأمن من نزلات البرد، ومسببات الأمراض الأخرى، كما أن نظام المناعة القوي سيقلل من مدة علاج المرض.

ووفقًا لهذا البحث فقد تبين أن الأشخاص الذين أدرجوا اللوز في نظامهم الغذائي، وتمت موازنة مستوى السكر لديهم بعد أسبوعين، وذلك لأن اللوز يمكن أن يوفر ما بين 18 و24٪ من احتياجات الجسم اليومية من المغنيسيوم.

فوائد اللوز في تحسين العظام

بفضل فوائد اللوز للتنحيف وتحسين العظام يمكنك الحصول على مساعدة لزيادة كثافة عظامك، حيث يحتوي اللوز على الكالسيوم، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والنحاس، وفيتامين K، والبروتين، والزنك، وتلعب كل هذه المعادن، والفيتامينات دورًا مهمًا في صحة العظام.

كما أن اللوز يساعد في موازنة ضغط الدم، وذلك بفضل فوائده في النظام الغذائي، حيث يمكنك موازنة مستوى ضغط الدم عندما يكون ضغط الدم متوازنًا، وينخفض ​​أيضًا خطر الإصابة بالنوبات القلبية، والسكتة الدماغية، والفشل الكلوي.

ختامًا

في نهاية هذا المقال نكون تعرفنا على كافة فوائد اللوز للتنحيف وفقدان الوزن بصورة طبيعية، حيث إن اللوز يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات المفيدة لجسم الإنسان، ونتمنى أن نكون أوضحنا لكم كافة الأسئلة الخاصة بهذا الموضوع.