ما هي الأطعمة التي تقوي العيون

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
خصائص الغذاء
الأطعمة التي تقوي العيون
الأطعمة التي تقوي العيون

من أفضل الأطعمة التي تقوي العيون تضمن الأطعمة المفيدة للعيون في النظام الغذائي ، والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض العيون. من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ، يمكن الوقاية من أمراض العيون وتقوية العينين.

ما هي الأطعمة التي تقوي العيون

الأطعمة التي تقوي العيون
الأطعمة التي تقوي العيون

مضادات الأكسدة ضرورية لصحة العين ، وتلعب مضادات الأكسدة دورًا محاربًا ضد الجذور الحرة ويمكن أن تحمي العينين.مضادات الأكسدة المفيدة لتقوية وصحة العين هي اللوتين وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ وبيتا كاروتين وأوميغا 3 الدهنية الأحماض والزنك.

يشمل النظام الغذائي المتوازن البروتينات ومنتجات الألبان والفواكه والخضروات ويجب عليك محاولة تلوين نظامك الغذائي والتأكد من صحة طعامك. هناك أطعمة يمكن أن تكون مفيدة لصحة العين وتقويتها ، والتي تشمل ما يلي:

1- السمك

سمك السلمون مفيد جدًا لصحة العين ويحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية والتي تعتبر من الدهون الصحية ويمكن أن تكون مفيدة لصحة الشبكية وتمنع جفاف العين.
حاول تضمين الأسماك في وجباتك عدة مرات في الأسبوع وحاول استخدام سمك السلمون ، لأن الأسماك المستزرعة تحتوي أيضًا على دهون مشبعة.

2- بيض

البيض من الأطعمة المفيدة لتقوية العيون. يحتوي صفار البيض على فيتامين أ ولوتين وزياكسانثين والزنك ، وهي ضرورية لصحة العين.
يمكن لفيتامين أ أن يحمي قرنية العين ، والزنك يساعد أيضًا في صحة شبكية العين ، ويمكن أن يزيد الزنك أيضًا من الرؤية الليلية.

3- نواة اللوز

نواة اللوز من البذور المفيدة جدا للعيون. يحتوي اللوز على فيتامين إي الذي يهاجم الجزيئات غير المستقرة ويدمرها ، والاستهلاك اليومي من 15 ملغ من فيتامين إي مفيد جدًا للعيون ، وهذه الكمية موجودة في 23 لوزة.

4- منتجات الألبان

منتجات الألبان مثل الحليب والزبادي مفيدة جدًا للتخلص من ضعف النظر الزنك مفيد جدًا للأنسجة العضلية تحت القرنية ويمكن أن يحسن الرؤية الليلية وأيضًا يمنع إعتام عدسة العين.

5- الجزر

الجزر هو أحد الفواكه التي تحتوي على مادة البيتا كاروتين المفيدة جدًا لصحة العين وتقويتها. هذه الفاكهة البرتقالية مثل البيض مفيدة جدًا في حماية سطح العين.

6- كالي

يحتوي اللفت على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية والأطعمة التي تقوي العيون ، كما توجد مضادات الأكسدة مثل اللوتين في اللفت التي يمكن أن تحمي من إصابات وأمراض العين. تم العثور على 11 ملغ من اللوتين في كل 100 غرام من اللفت ، والتي يحتاج الجسم منها 10 ملغ كل يوم. بالطبع ، يحتوي الفلفل الأحمر والسبانخ أيضًا على اللوتين.

7- البرتقال

يحتوي البرتقال على فيتامين سي الذي يلعب دورًا مهمًا في صحة العين وهو من افضل الأطعمة التي تقوي العيون يوجد هذا الفيتامين في الفواكه والخضروات الطازجة ويمكن أن يتسبب في عمل الشعيرات الدموية في العين تلقائيًا. يمكن أن يمنع البرتقال أيضًا من إعتام عدسة العين.

اقرأ المزيد:أغذية مفيدة لـ علاج ارتفاع ضغط الدم