الأطعمة المضادة للالتهابات ونصائح لتجنبها

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
خصائص الغذاء
الأطعمة المضادة للالتهابات
الأطعمة المضادة للالتهابات

أهم الأطعمة المضادة للالتهابات تعتبر البثور من المضاعفات التي يواجهها بعض النساء والرجال في العشرينات والثلاثينيات من العمر ، وتختلف أسباب ظهور البثور وحب الشباب ، وقد تكون البثور ناتجة عن الإجهاد أو التقلبات الهرمونية لدى النساء ، فما الذي يجب أن نأكله حتى تختفي البثور؟ ما الذي يجب أن نأكله حتى لا تصاب بالبثور؟ لعلاج البثور ، يمكنك استخدام الأدوية المحلية والعلاجات العشبية التي يصفها الطبيب المختص. لكن يمكنك التعامل مع البثور وتنقية البشرة ببعض المواد الغذائية ، فبإضافة بعض الأطعمة التي نقدمها أدناه إلى نظامك الغذائي ، يمكنك علاج البثور.

محتوى الموضوع

نبات القراص وعلاج حب الشباب

الأطعمة المضادة للالتهابات
الأطعمة المضادة للالتهابات

نبات القراص له خصائص مضادة للالتهابات وله خصائص مهدئة لالتهاب الجلد وتحسين الأمراض الجلدية مثل الأكزيما وحب الشباب. يمكنك استخدام نبات القراص لعمل الحساء أو الشاي.

ميزة أخرى لنبات نبات القراص هي قدرته على إزالة السموم ، والتي تأتي من مضادات الأكسدة الغنية. تمنع هذه المركبات الهامة الجسم من الإنتاج المفرط للجذور الحرة في الجسم وتمنع تلف الحمض النووي في الجسم.

الأطعمة المضادة للالتهابات

الشمر نبات مفيد للهضم ، ويمكن للشمر أن يقلل التورم في الجسم ويطرد السوائل الزائدة والسموم من الجسم. كل هذه الميزات التي تم ذكرها مهمة لصحة الجلد والشعر يمكنك استخدام الشمر لتحضير الشاي.

خصائص النعناع لعلاج حب الشباب

يحتوي النعناع على العديد من الخصائص العلاجية والمهدئة. لا يساعد النعناع في تحسين هضم الطعام فحسب ، بل يقلل أيضًا من الإجهاد ، والتوتر هو أحد العوامل التي تؤدي إلى تفاقم حب الشباب ، ولهذا السبب يمكن أن يكون النعناع مهمًا جدًا لعلاج حب الشباب والأمراض الجلدية المختلفة.

علاج حب الشباب بالتوت

يحتوي التوت الداكن على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الفاكهة ، وهذه المواد المضادة للأكسدة في التوت مهمة للغاية ، ومضادات الأكسدة الموجودة في التوت لها القدرة على تطهير وتنقية البشرة ، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من الألياف ويمكن أن منع الجوع الكاذب.

الأطعمة المضادة للالتهابات

يرتبط نقص المعادن المهمة مثل الزنك والسيلينيوم بزيادة حب الشباب لدى بعض الأشخاص. لهذا السبب ، تعتبر المكسرات النيئة ، وخاصة بذور اليقطين واللوز البرازيلي ، مهمة للتعامل مع حب الشباب والبثور. ميزة السيلينيوم هي أنه يزيد من عدد خلايا الدم البيضاء في الجسم ونتيجة لذلك يقوي القوة الدفاعية للجسم. بعض المركبات مثل فيتامين إي والنحاس والمغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد ضرورية أيضًا لصحة الجلد والحفاظ على وظائفه. لذلك ، يجب إضافة المكسرات التي تحتوي على هذه العناصر إلى النظام الغذائي.

خصائص الثوم لعلاج البثور

يحتوي الثوم على مادة طبيعية تسمى الأليسين والتي تقوم بعد تناولها بتفاعلات معينة في الدم ، وتتسبب هذه التفاعلات في إنتاج مادة في الجسم لديها قدرة عالية على القضاء على البكتيريا والفيروسات الضارة.

في هذه الحالة يتم القضاء على العديد من المركبات الضارة التي تسبب البثور والأمراض الجلدية. إذا قمت بزيادة كمية النباتات والفواكه الغنية بمضادات الأكسدة جنبًا إلى جنب مع استهلاك الثوم ، فسوف توفر تركيبة طبية فريدة للجسم. بالطبع ، للحصول على أكبر فائدة من الثوم ، عليك أن تأكله نيئًا.

علاج حب الشباب بالطماطم

تحتوي الطماطم على الكثير من فيتامين سي ويمكن أن تسبب الكثير من إنتاج الكولاجين ، ولهذا السبب فإن الطماطم تزيد من قوة وجودة الجلد ، بالإضافة إلى أن الليكوبين في الطماطم لا يسبب اللون الأحمر فقط في هذه الخضار. كما يحسن الدورة الدموية في الجلد.

علاج حب الشباب بالعنب الأحمر

يقول الباحثون إن العنب الأحمر وبذوره يحتويان على مركبات كيميائية طبيعية كما تعد من الأطعمة المضادة للالتهابات القوية التي تعالج الأمراض الجلدية الالتهابية مثل الصدفية والأكزيما. يمكن أن تساعد مضادات الالتهاب الهيستامين الطبيعية الموجودة في العنب الأحمر أيضًا في السيطرة على الآثار الجانبية الناتجة عن تفاعلات الحساسية. لذلك ، حاول استخدام العنب الأحمر الطازج الكامل يوميًا كجزء من السلطة أو كوجبة خفيفة.

علاج حب الشباب بالبروكلي

يعتبر البروكلي من الأطعمة المضادة للالتهابات الخضروات الفريدة للتعامل مع البثور وزيادة صفاء البشرة. هناك مضادات أكسدة مهمة مثل الفيتامينات A و B و C و E و K في البروكلي ، وكلها تعزز لمعان ونقاء الجلد وتلعب دورًا مهمًا في إنعاش الأنسجة التالفة. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل أحماض أوميغا 3 الدهنية والكالسيوم وحمض الفوليك في البروكلي على تحسين عملية الشفاء من مشاكل الجلد وهي مفيدة لأفضل أداء ممكن لخلايا الجلد. يمكنك إضافة البروكلي نيئ للسلطات أو تناوله على البخار.

البطاطس لعلاج حب الشباب

الكورتيزول هو هرمون ينتج استجابة للتوتر. أحد أسباب ظهور حب الشباب هو هرمون الكورتيزول في الجسم ، وفي الوقت نفسه ، فإن تنظيم التقلبات في مستويات السكر في الدم يمكن أن يضع مزاجنا في حالة أفضل وبالتالي يساعد في التعامل مع التوتر. لذلك ، فإن إضافة الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة والفيتامينات الهامة إلى النظام الغذائي ، مثل البطاطا الحلوة ، سيساعد في تنظيم تقلبات السكر في الدم. تحتوي هذه الخضروات الجذرية أيضًا على بيتا كاروتين ، والذي يتحول إلى فيتامين أ بعد الهضم ويمكن أن يساعد في تحسين تدفق الأكسجين في الجلد.

جميع أنواع البقوليات وعلاج حب الشباب

من أهم الأطعمة المضادة للالتهابات تتطلب كل عملية شفاء البروتين والطاقة ، وتوفر البقوليات مثل البازلاء والفاصوليا والعدس كمية كبيرة من البروتين والطاقة للجسم. تحتوي هذه البقوليات أيضًا على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الهامة وتحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية. تساعد هذه العناصر المفيدة معًا في عملية الهضم الطبيعية وتلعب دورًا مهمًا في تعزيز إزالة السموم. لحسن الحظ ، تساعد كل هذه الميزات على تنقية البشرة.

علاج حب الشباب بالجبن القريش

من الأطعمة التي يجب أن تضيفها إلى نظامك الغذائي الجبن القريش. يحتوي هذا الجبن على العديد من الميزات المهمة: غني بالبروتين ، غني بالسيلينيوم ويعزز صفاء البشرة. يمكنك خلط الجبن مع البطاطا الحلوة والبروكلي والسبانخ لإعداد وجبة مغذية لبشرتك.

اقرا المزيد:ما هي فوائد تناول الثوم أثناء الصيام؟