ما هو افضل وقت لشرب الحليب وفوائد تناوله

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
خصائص الغذاء
افضل وقت لشرب الحليب
افضل وقت لشرب الحليب

افضل وقت لشرب الحليب يعتبر الحليب أحد المصادر الثلاثة الرئيسية لتوفير البروتين للجسم، ونظراً لدوره الفعال في الحفاظ على صحة الجسم ومناعته.

فإن العديد من الأطباء والخبراء يعتبرون أن الحليب يستهلك يومياً لمختلف الفئات العمرية، ولكن ما هي كمية ووقت استهلاك الحليب للفئات العمرية المختلفة خلال النهار؟

محتوى الموضوع

افضل وقت لشرب الحليب

يوصى بتناول الحليب لجميع الأشخاص من أي جنس وعمر، ومن بينها يجب أن يكون تناول الحليب أكثر أهمية للأطفال الصغار والأطفال الذين يكبرون وكبار السن الذين يعانون من هشاشة العظام، حيث أن الحليب مشروب صحي غني بالمعادن والكالسيوم الضروريين لنمو العظام.

منتجات الألبان من الحليب

تصنع العديد من منتجات الألبان من الحليب، ومن بينها الزبادي وله خصائص أقرب إلى الحليب، أولئك الذين لا يستطيعون تناول الحليب أو أن الحليب غير متوفر لهم، يمكنهم تناول الزبادي أو غيرها من المنتجات للاستفادة من خصائصه.

ما هو افضل وقت لشرب الحليب

تختلف كمية الحليب المطلوبة لأشخاص مختلفين خلال اليوم، كما يجب على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 7 سنوات تناول كوب ونصف من الحليب يوميًا.

من سن 7 سنوات إلى 12 سنة أي قبل البلوغ يوصى بتناول كوبين من الحليب خلال النهار، ويعتبر هو افضل وقت لشرب الحليب وكذلك ينصح الأشخاص الذين بلغوا سن البلوغ بتناول 3 أكواب من الحليب يومياً، وللحوامل والمرضعات 3 أكواب ونصف إلى 4 أكواب من الحليب، أما الكبار وكبار السن فيتناولون كوبين من الحليب يومياً للمحافظة على الصحة بشكل جيد.

أفضل أوقات اليوم لتناول الحليب

بعدما تعرفنا على افضل وقت لشرب الحليب وهو في النهار فكذلك يفضل تناوله قبل النوم، لأنه عندما يكون الجسم مستريحًا، يكون لديه فرصة كافية لتزويده بالبروتين والكالسيوم، وبسبب وجود التربتوفان، فإنه يساعد على النوم بشكل مريح، وكذلك في الصباح هو الوقت المناسب لشرب الحليب لأنه يزيد من التركيز.

فوائد الحليب

المساعدة على النوم بسلام وراحة، والحفاظ على صحة الدماغ وزيادة التركيز، والوقاية من هشاشة العظام والتهاب المفاصل، وتخفيف الملل والخمول.

بما أن طبيعة الحليب باردة، فإذا شعرت بالانتفاخ بعد شرب الحليب فمن الأفضل إضافة القليل من القرفة إليه، كما تعمل القرفة على تبريد الحليب وتجعلك تمتص المزيد من مغذيات الحليب.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا