تعرف على فوائد الخيار لصحة الجلد

هبة مسعود
صحة البشرة
هبة مسعودتعديل ربى احمد7 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
تعرف على فوائد الخيار لصحة الجلد
فوائد الخيار

فوائد الخيار لصحة الجلد، يمكن أن يكون الخيار أحد طرق ترطيب البشرة حيث إن وضع الخيار على الجلد يجعل البشرة ناعمة ونضرة، كما يقوي الخيار النسيج الضام، ويعد الخيار أيضًا مصدرًا رائعًا للسيليكا حيث يمكن أن يساعد استخدام الخيار على الجلد في تقليل الجلد اشتعال، فيما يلي نناقش فوائد الخيار لحروق الشمس، وتقليل النمش، والتهاب العين بعد البكاء والتهاب الجلد.

فوائد الخيار لحروق الشمس

فوائد الخيار
فوائد الخيار

يمكن أن يتسبب قضاء الكثير من الوقت في الشمس في الآثار المؤلمة لحروق الشمس، خاصة على الوجه حيث يكون الجلد أرق وأكثر حساسية، استخدم الخيار على عينيك وجميع أنحاء وجهك لتبريد الجلد بعد حروق الشمس حيث إن الخيار مصدر ممتاز للسيليكا.

تقوي هذه المادة صحة النسيج الضام حيث يساعد وضع بضع شرائح من الخيار على عينيك ووجهك لمدة 5 إلى 10 دقائق على تهدئة حروق الشمس كما أنه مثالي لاستخدام الخيار على العينين بعد جلسة التسمير، وبهذه الطريقة ستعتني ببشرتك وتعطيها المزيد من الرطوبة.

اقرأ أيضًا: تعرف على فوائد شاي الزنجبيل في فترة الحيض (الدورة الشهرية)

فوائد الخيار لتقليل النمش

يستخدم الخيار أيضًا لتقليل النمش بالإضافة إلى وضع شرائح رقيقة من الخيار على العينين، فإن أقنعة الوجه المصنوعة من الخيار المبشور تقلل بشكل طبيعي من النمش إذا تركت على الجلد لمدة 20 دقيقة.

على الرغم من أنه قد يبدو غير تقليدي بعض الشيء، إلا أن النساء الفرنسيات يستخدمن عصير الخيار لسنوات كوسيلة لتفتيح النمش والعيوب على الجلد.

فوائد الخيار لتقليل تورم العين بعد البكاء

فوائد الخيار
فوائد الخيار

بعد البكاء ينتفخ الجلد حول عينيك، تاركًا وجهًا أحمر منتفخًا، ويختلف هذا الانتفاخ عن الهالات السوداء الناتجة عن قلة النوم، نتيجة للبكاء بكثرة قد ينتفخ الجلد حول العينين (بما في ذلك الجفون)، فتصبح عيناك حساسة ومؤلمة ومثيرة للحكة.

يمكن أن يساعد وضع الخيار على العينين ببطء في تقليل الانتفاخ والاحمرار لذا قد يساعدك البرودة المهدئة للخيار أيضًا على الشعور بالاسترخاء بعد الإجهاد العاطفي.

فوائد الخيار للحمى والالتهابات

الخيار ليس فقط ليوم من الاسترخاء في الينابيع الساخنة حيث يمكن أن تساعد شرائح رقيقة من الخيار جنبًا إلى جنب مع النوم والأدوية والرعاية اليومية في تخفيف الانزعاج أثناء المرض.

يمكن أن يساعد وضع الخيار على العينين في تقليل الحمى الشديدة وتخفيف الالتهاب الناجم عن الحساسية المزعجة، أيضًا إذا كانت عيناك جافة ومثيرة للحكة بسبب الاستخدام طويل الأمد للعدسات اللاصقة يمكنك وضع الخيار عليها.

طريقة للحصول على بشرة نضرة ونقية

فوائد الخيار
فوائد الخيار
  • قطعي 4-5 أوراق نعناع.
  • قشر الخيار وانزع البذور.
  • أضف أوراق النعناع إلى الخيار.
  • قلبي بياض البيضة بشكل منفصل ثم أضيفيها إلى مزيج الخيار والنعناع.
  • اتركي هذا المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء وجففيه بمنشفة.