فوائد الدمبل للجسم

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهر واحد
هبة مسعود
فقدان الوزناللياقة البدنية
فوائد الدمبل للجسم
فوائد الدمبل للجسم

فوائد الدمبل للجسم الدمبل هو جهاز صغير يمكنك استخدامه بسهولة لممارسة الرياضة في المنزل. يمكنك إكمال التمرين باستخدام الدمبل. ومن النقاط الإيجابية لاستخدام الدمبل أنه يقوي عضلاتك وعظامك ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام والكسور.

صحيح أن الرياضات الهوائية والتمارين الهوائية من أكثر الرياضات شعبية في العالم من أجل اللياقة البدنية، لكن رفع الأثقال له فوائد عديدة أيضًا، وتمارين القوة مهمة جدًا لصحة الجسم.

أنواع الرياضة، إذا كنت تستطيع أداء الأوزان والأوزان بطريقة أساسية، فستكون لها فوائد عديدة لعضلاتك، بعد ذلك تعرف على أسباب زيادة الوزن أثناء ممارسة التمارين والتمارين الرياضية.

فوائد الدمبل للجسم

تساعد على إنقاص الوزن

فوائد الدمبل للجسم يساعد رفع الأثقال على حرق الدهون بالإضافة إلى الحفاظ على لياقة عضلاتك، إذا كنت تمارس تمارين القوة مثل الدمبل في رياضتك، فإن جسمك يحتاج إلى المزيد من الأكسجين، وهو ما يسمى بالأكسجين بعد التمرين.

وعندما يتلقى الجسم المزيد من الأكسجين، فإنه يحتاج إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي زيادة التمثيل الغذائي، سيؤدي العمل بالأوزان إلى زيادة القوة والعضلات الهزيلة.

الدمبلز تساعد في تقليل دهون البطن

أثناء تدريباتك الرياضية، عندما تعمل بوزن أكبر، فإنه يجعل ذوبان دهون البطن أسهل، إذا كنت تمارس تمارين الأيروبيك، أضف الدمبل إلى برنامجك لحرق الدهون بسرعة.

فوائد الدمبل للجسم في تقوية العظام

من فوائد الدمبل للجسم يعمل على تقوية العظام وله دور مهم جدًا إلى جانب بناء العضلات على العظام، كما أن العمل مع الدمبل بشكل منتظم يزيد من كثافة العظام مما يقلل من خطر الإصابة بالكسور وهشاشة العظام.

فوائد الدمبل للجسم وحماية القلب

تدريب المقاومة مفيد أيضًا لصحة القلب والأوعية الدموية، يعد القيام بتمارين الوزن البسيطة طريقة جيدة لتحفيز قلبك وتحسين قوته.

كما أن التمارين الرياضية تزيد من نسبة الكوليسترول الجيد (HDL) وتقلل من معدل ضربات القلب أثناء الراحة، كما أن انخفاض معدل ضربات القلب أثناء الراحة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية وأمراض القلب الأخرى.

ضبط التوازن والتنسيق

يساعد العمل بالأوزان على التوازن والتنسيق في أطرافك. هذا العمل له فوائد مثل عندما تكبر، التوازن سيكون مفيدًا جدًا بالنسبة لك فوق سن 65، لأن أحد الأسباب الرئيسية للإصابات عند البالغين هو قلة التوازن والسقوط.

تحسين النوم بالدمبلز

بينما يمكن أن تحسن التمارين من أنماط نومك، فإن التمرين باستخدام الدمبل يمكن أن يساعدك على النوم بشكل أفضل في الليل، ستساعدك تمارين القوة مثل الدمبلز على النوم بسرعة وعمق.

تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري

يعاني ما يقرب من 350 مليون شخص في العالم من مرض السكري وقد تكون أحد الأشخاص الذين يصابون بهذا المرض في السنوات القادمة، لتقليل خطر الإصابة بمرض السكري، يمكن أن تلعب تمارين القوة بالأوزان دورًا مهمًا.

فوائد الدمبل للجسم يساعد تدريب الوزن الجسم على الاستجابة بشكل أفضل للأنسولين، ويحسن طريقة استخدام السكر في الدم، ويساعد في إنقاص الوزن، ويقلل أيضًا من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

تقليل أعراض الاكتئاب بالدمبلز

فوائد الدمبل للجسم ستقلل التمارين الهوائية من قلقك واكتئابك. وبالمثل، إذا قمت بتضمين الدمبل في برنامجك، يمكنك التخلص من الشعور باليأس والعجز، حيث تفرز الدمبل هرمون الإندورفين، مما يجعل الناس يشعرون بالرضا.

الوقاية من آلام الظهر

أحد أسباب آلام الظهر هو الجلوس لفترات طويلة، ومعظم الناس لديهم وظائف حيث يتعين عليهم الجلوس على كرسي ثابت لفترة طويلة، مما يسبب آلام الظهر وعدم الراحة.

فوائد الدمبل للجسم يعمل على تقوية عضلات العمود الفقري وتقليل الألم وعدم الراحة في أسفل الظهر، ومن المزايا الأخرى لتمرينات القوة أنه يحسن وضعيتك، مما يساعد في الحفاظ على الشكل المناسب للعمود الفقري وتقليل الألم في الظهر، وينتج عن منطقة الخصر.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا