ما هي فوائد العنب البري العلاجية؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهر واحد
هبة مسعود
فوائد الأعشاب
فوائد العنب البري
فوائد العنب البري

ما هي فوائد العنب البري العلاجية؟ العنب البري هو نوع من النباتات المزهرة مع فاكهة تشبه التوت باللون الأزرق الداكن أو الأرجواني، هذه الفاكهة موطنها أمريكا الشمالية، فإن أزهار هذا النبات كروية الشكل، بيضاء وزهرية شاحبة أو حمراء.

طعم ثمار هذا النبات حلو ويمكن لنباتاته أن تؤتي ثمارها من مايو إلى يونيو (لمدة شهر واحد) بالطبع يمكن تغيير فترة الإثمار لهذا النبات.

ما هي فوائد العنب البري العلاجية؟

تعتبر هذه الفاكهة من ألذ فواكه الصيف، كما تلعب هذه الفاكهة التي تبدو صغيرة دورًا فعالًا في تليين الجلد الجاف وتحسين وظائف المخ والوقاية من السرطان.

أثبتت دراسة جديدة أن الفئران التي يشتمل نظامها الغذائي على الكثير من العنب البري فقدت دهون البطن بعد فترة.

يجب القول أن هذا النوع من الدهون له علاقة قوية بمرض السكري وأمراض القلب.

من فوائد العنب البري الأخرى هي تقليل الكوليسترول وتحسين مستويات السكر في الدم، كما يقول الباحثون أن مضادات الأكسدة الموجودة في العنب البري تغير طريقة تخزين الجسم ومعالجته للجلوكوز أو السكر.

لذلك فهو يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب، حتى الآن تم إثبات فوائد تناول الفاكهة والخضروات مرات عديدة، لكن هذا البحث يظهر التأثير الكبير للعنب البري في تقليل دهون البطن.

بعض فوائد العنب البري هي:

  • تعزيز الرؤية.
  • تدمير الجذور الحرة.
  • تقوية وظائف المخ.
  • تساعد على الهضم.
  • إبطاء عملية الشيخوخة.

يحتوي العنب البري على مغذيات نباتية مضادة للأكسدة تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة لخلايا وأنسجة الجسم.

كمية مضادات الأكسدة الموجودة في العنب البري هي ثلاثة أضعاف كمية التفاح، ولها العديد من الخصائص، مثل منع التهابات المسالك البولية وتحسين الذاكرة.

يحتوي العنب البري على كمية قليلة جدًا من السعرات الحرارية، حيث إن 140 جرامًا من العنب البري تحتوي على جرام واحد فقط من الدهون، وهذه الدهون من الدهون المفيدة التي يستخدمها الجسم للحفاظ على الأنسجة السليمة.

يحتوي العنبية على مواد تسمى العفص تعمل كعقار قابض في الجهاز الهضمي لتقليل الالتهاب، استهلاك التوت يحسن صحة وتقوية الجهاز البولي.

تحتوي هذه الفاكهة مثل التوت البري، على مركبات تمنع البكتيريا من الالتصاق بجدار المثانة، وبالتالي تقلل من احتمالية الإصابة بعدوى المثانة.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا