ما هي فوائد اللافندر للبشرة و الشعر

نوره سعيد
2022-07-26T02:22:18+03:00
العناية بالبشرة والشعر
نوره سعيدتعديل ربى احمد26 يوليو 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
ما هي فوائد اللافندر للبشرة و الشعر
فوائد اللافندر

تتعدد فوائد اللافندر، والتي لا يعرفها أغلب الأشخاص، حيث إن اللافندر له فوائد عديدة على الشعر والبشرة والعظام كما إنه مفيد في تقليل التوتر والاكتئاب، والعديد من الفوائد الأخرى التي نقوم بتوضيحها في هذا المقال.

ما هي فوائد اللافندر؟

فوائد اللافندر
فوائد اللافندر

تدخل فوائد اللافندر الأساسي في العديد من المنتجات الصحية المتعلقة بصحة الجلد والشعر، وسوف نذكر فوائد اللافندر فيما يلي:

مفيد للبشرة

من فوائد اللافندر إنه غني بمضادات الأكسدة المفيدة لصحة الجلد، كما أن لها خصائص طبيعية من المضادات الحيوية ويمكن أن تقلل من التهاب الجلد ويمكن استخدام هذا المستخلص النباتي لعلاج الدمامل وحب الشباب ولدغات الحشرات وتقليل التفاعلات المسببة للحساسية.

اقرأ المزيد: الفرق بين زيت الزيتون الأصفر والاخضر

طريقة الاستعمال

فيما يلي سنوضح طريقة استعمال اللافندر للبشرة:

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللافندر مع القليل من زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا أو زيت الأركان وضعيه على وجهك ودلكي لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

علاج للدمامل

على عكس الأدوية الكيميائية، فإن علاج حب الشباب بعرق اللافندر ليس له أي آثار جانبية، فهذا الدواء العشبي له خصائص طبيعية من المضادات الحيوية ويمكن أن ينظف مسام الجلد ويساعد في تقليل الالتهاب الناتج عن حب الشباب بالوجه، بعد العلاج يمكنك استخدام نفس الطريقة لإزالة الدمل.

طريقة الاستعمال

سوف نعرض طريقة استخدام اللافندر في علاج الدمامل فيما يلي:

أضيفي ملعقتين صغيرتين من زيت اللافندر إلى القليل من زيت البندق أو الجوز وضعيه على البثور ودلكيها، وبعد 15 دقيقة اغسليها وجففيها برفق، يمكنك استخدام هذه الطريقة مرتين يوميًا لمدة 14 يومًا.

علاج للأكزيما

تسبب أكزيما الجلد جفافًا وحكة شديدة في الجلد، فلهذا العرق العشبي فائدة كبيرة في التقليل من أعراض الأكزيما.

طريقة الاستعمال

سوف نذكر طريقة استخدام اللافندر في علاج الأكزيما فيما يلي:

خلط ملعقتين صغيرتين من عرق اللافندر مع بعض زيت جوز الهند وزيت الأرجان وتطبيقه على المنطقة المصابة.

علاج جفاف الشفاه

إذا كانت شفتيك جافة وتتشقق وتنزف بسهولة، يمكنك استخدام طريقة العلاج التالية:

امزجي ملعقة صغيرة من زيت اللافندر مع القليل من جل الأفوكادو وزيت جوز الهند وضعيه على شفتيك، فيمكنك استخدام هذه الطريقة في الليل قبل النوم وغسل شفتيك بالماء الفاتر بمجرد استيقاظك في الصباح، للحصول على تأثير أفضل، يمكنك إضافة القليل من العسل الطبيعي إليه.

علاج الحروق

يمكن أن تكون المكونات النشطة لعرق اللافندر مفيدة في تخفيف آلام الحروق وتسريع عملية التئام المنطقة المتضررة، كما يمكن أن تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في تقليل التورم والاحمرار في منطقة الحروق.

مفيد لصحة الشعر

فوائد اللافندر
فوائد اللافندر

يمكن أن يفيد عرق اللافندر في منع تساقط الشعر وزيادة سرعة نمو الشعر، كما أن خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات يمكن أن تخفف من حكة فروة الرأس وعلاج قشرة الرأس.

طريقة الاستعمال

سوف نعرض طريقة استخدام اللافندر لصحة الشعر فيما يلي:

يمكنك إضافة زيت اللافندر إلى الشامبو الخاص بك، يمكنك أيضًا إضافة ملعقتين صغيرتين من هذا العرق إلى القليل من زيت جوز الهند واستخدامه كجل للرأس.

يساعد في تقليل آلام المفاصل

بسبب الخصائص المضادة للالتهابات وتسكين الآلام لهذا العرق العشبي، وكذلك لأنه يمكن أن يزيد من الدورة الدموية في المنطقة، يمكن استخدام هذا العرق لتقليل آلام المفاصل.

تقليل التوتر والقلق

هناك الكثير من الأبحاث التي تظهر أن اللافندر يمكن أن يكون مفيدًا في تقليل أعراض الاكتئاب والتوتر والقلق والتعب والخمول اليومي.

يمكن لرائحة اللافندر أن تجعلك تشعر بالاسترخاء بشكل مباشر، ولهذا الغرض يمكنك رش هذه الرائحة في هواء الغرفة.

صد الحشرات

يمكن أن يؤدي استخدام هذا العرق الطبي إلى صد الحشرات مثل الذباب والبعوض، لهذا الغرض يمكنك الرش في هواء الغرفة، فإذا كنت في مكان يعضك فيه البعوض وكانت المساحة مفتوحة، يمكنك استخدام مزيج من عرق اللافندر وزيت جوز الهند.

ختامًا

يحتوي اللافندر على فوائد عديدة كما ذكرنا في السطور السابقة، حيث إنه مفيد لصحة الشعر فيمنع تساقطه، ومفيد في تسكين آلام المفاصل كما إنه يعالج المشاكل الجلدية والأعراض الناجمة عنها، لذا ننصحك باستخدام اللافندر إذا كنت تعاني من تلك المشاكل.