كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية بشكل صحيح

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية
كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية

كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية بشكل صحيح تتساءل الكثير من النساء حول كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية حيث يجب الاهتمام بالبشرة الدهنية لكونها أكثر مشاكل وتحتاج إلى عناية أكثر عن البشرات الأخرى.

لذلك وضعنا لكم خلال هذا المقال بعض الخطوات التي تساعد في الاهتمام بالبشرة الدهنية للحفاظ عليها ومدها بفوائد عديدة تجعلك تتألقين في الصيف والشتاء على مدار العام. وإليكم الوصفات والخطوات المختلفة.

محتوى الموضوع

كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية

كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية يجب الاهتمام بنظام معين للاهتمام ببشرتك بشكل يومي.

قومي بغسل بشرتك مرتين في اليوم باستخدام بماء دافئ ولكي تحصلي على نظافة أكثر استخدمي غسول للوجه 3 مرات في الأسبوع حتى لا تصل الخلايا الميتة على البشرة من الداخل ومن تراكمها.

يجب الحرص على معرفة نوع البشرة الخاصة بك لكي تتمكني من اختيار غسول يتناسب مع نوع بشرتك للحصول على درجة ترطيب مناسبة حتى لا تضر بشرتك حيث تتسبب بعض أنواع الغسول في جفاف البشرة إذا كان غير مناسب.

اعرفي جيداً تكوين بشرتك وقومي باختيار منتج مناسب معها.

تنظيف البشرة بالتونر

وهي من الوسائل الهامة التي يتطلع لها كثير من الأشخاص ولكنها تعد خطوة هامة تعمل على تنظيف بشرتك الدهنية.

يعمل التونر على غلق مسام البشرة الدهنية التي يتم فتحها بسبب التنظيف أو عند القيام بعمل تقشير للبشرة وهي تعمل على إزالة الزيوت الموجودة في البشرة ولا تعمل على جفافها.

ترطيب البشرة

كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية يعمل ترطيب البشرة على التوازن والعمل على اعتدال درجة الترطيب الطبيعية للبشرة.

اختيار نوع مرتبط يتناسب مع نوع بشرتك حتى لا تتسببي في إصابة البشرة بالعديد بالمشاكل المختلفة.

نظامك الغذائي

كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية تساهم بعض أنواع الطعام في تكوين البشرة الدهنية منها الذي يحتوي على كميات من الأحماض الأمينية والأطعمة المعلبة والسكريات.

عليكِ تناول الوجبات المعدة في المنزل من الخضروات الطازجة والفاكهة والحبوب وتناولي كميات كبيرة من المياه يوميا للحصول على بشرة مشرقة.

قد تتسبب البشرة الدهنية في الدم ومشاكل كثيرة في حياة صاحبها لكي تتغلبي على مشاكل البشرة الدهنية عليكِ اختيار روتين يومي ومنتجات للعناية بالبشرة الجافة مضمونه.

روتين العناية بالبشرة الدهنية في الصيف

في بداية يومك تناولي كوب ماء فاتر مع إضافة ملعقة عسل وملعقة من عصير الليمون الطازج، حتى تتخلصي من السموم الموجودة في البشرة والذي يقلل من وجود حب الشباب وقد تفيد هذا المشروب الجسم بشكل عام.

اختاري غسول للبشرة يحتوي على حمض الجليكوليك وحمض الساليسليك وبيروكسيد البنزويل لتنظيف البشرة بعمق وهذا بعد شرب الماء

قومي بفرك البشرة بحركة دائرية خفيفة حتى لا تتسببي في تحفيز زيادة إفراز خلايا البشرة للزيوت ويجب عند القيام بعملية التنظيف التركيز على المكان الدهني والعمل على وضع الغسول عليه مع الفرك.

قومي بوضع مكعبات الثلج على بشرتك وحركيها بشكل دائري لغلق المسام المفتوحة لمنع تراكم الزيت بالداخل والحصول على نتائج رائعة بعد عملية التنظيف التي تقومين بها عليك القيام بعمل ترطيب مناسب لبشرتك.

يجب اختيار منتج ليس به زيوت ويحتوي على كمية كبيرة من الماء للقيام بترطيب بشرتك الدهنية عند القيام بترطيب بشرتك وتجفيفها فان ذلك يعمل على تحفيز خلايا بشرتك على القيام بإفراز الدهون.

هناك العديد من أنواع الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة وتمنح البشرة تظهير جيد وتقييها من حب الشباب منها زيت شجرة الشاي وزيت الجوجوبا لذلك ينصح باستخدام هذه الزيوت من خلال وضعها على بشرتك وتركه عشر دقائق وقومي بمسحها بمزيل الميك اب حيث تعمل هذه الطريقة على تثبيت المكياج على بشرتك فترة أطول من المعتد.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا