فوائد تناول الكرنب لصحة الجسم

dآخر تحديث : منذ 12 شهر
d
منوعات
فوائد تناول الكرنب
فوائد تناول الكرنب

فوائد تناول الكرنب لصحة الجسم، فإن الكرنب يمتلك الفوائد الغذائية التي تساعد في إنقاص الوزن، في حين أن جميع الخضراوات لها نفس الخصائص تقريبًا، ويمكن استخدامها لطهي مختلف الأطباق منخفضة السعرات الحرارية، في هذه المقالة، سوف ندرس الفوائد الغذائية والطبية للبروكلي، تابعوا معنا.

محتوى الموضوع

فوائد تناول الكرنب لصحة الجسم

وفقًا لإعلان منظمة الزراعة الأمريكية، فإن كل جميع خضراوات الكرنب، باستثناء الكرنب، تحتوي على سعرات حرارية أقل من الكرنب ويمكن استخدامها لإعداد أطعمة الحمية، كما أن جميع خضراوات الكرنب يمتلكون كميات عالية من الألياف.

مركبات خاصة في الكرنب

يحتوي الكرنب على مركبات الجلوكورافانين والاندول، والأيزو ثيوسيانات والميروسين، حيث تظهر الأبحاث أن الجلوكورافينين ينتج مادة مضادة للسرطان تسمى سلفورافين بعد تكسيرها في الجسم، كما ينشط سلفورافين الأنزيمات التي تزيل ملوثات الهواء عن طريق البول.

يزيد السلفورافان من سرعة التخلص من تلوث الهواء من الجسم، وتبقى هذه المركبات في الجسم لمدة 12 يومًا تقريبًا بعد الاستهلاك، يكون التأثير الأكبر لهذه المادة في الساعات الأولى من التعرض للهواء الملوث.

تم إثبات تأثير السلفورافان في الجسم على 4 أنواع من السرطان، بشكل عام، حيث يزيد السلفورافان من قدرة خلايا الكبد على إزالة المواد المسرطنة من الجسم، ومن قدرة فوائد تناول الكرنب لصحة الجسم:

الحماية من سرطان الثدي

وجد الباحثون أن النساء اللواتي يستخدمن خضراوات الكرنب في نظامهم الغذائي اليومي يقل لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي، وفقًا للملاحظات، فإن مستوى الإيزوثيوسيانات في الدم له علاقة عكسية بمعدل الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء، كما أظهر هذا البحث أن النساء اللواتي لديهن مستويات إيزوثيوسيانات في دمائهم ضعف المستوى الطبيعي لديهن فرصة أقل بنسبة 45٪ للإصابة بسرطان الثدي.

الحماية من سرطان المعدة

يمكن أن يدمر السلفورفان بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري في المعدة، وبالتالي يمنع قرحة المعدة، ويقلل من احتمالية الإصابة بسرطان المعدة، حيث إن يمكنك الاستفادة من فوائد تناول الكرنب لصحة الجسم.

الحماية من سرطان البروستات

وفقًا نتائج البحث في جامعة نيويورك، كان الرجال الذين استخدموا خضراوات الكرنب في نظامهم الغذائي اليومي أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا، وأدى هذا النظام الغذائي إلى انخفاض معدل نمو الخلايا السرطانية لدى 56٪ من الرجال المصابين بالبروستاتا، السرطان.

الحماية من سرطان المثانة

يمكن أن يمنع الكرنب سرطان المثانة، إن استخدام خضراوات الكرنب في النظام الغذائي اليومي لا يمنع الإصابة بسرطان المثانة فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى إبطاء تقدم هذا السرطان.

يعتقد الباحثون أن المركبات الموجودة في خضراوات الكرنب تقلل من معدل ورم خبيث (الخلايا السرطانية التي تغزو وتنتشر في الجسم) في سرطان المثانة، ويبدو أيضًا أن هذه المركبات لها تأثيرات بيولوجية محددة في تقليل معدل نمو سرطان المثانة.

الخضراوات الرئيسية لفقدان الوزن

بالإضافة إلى فوائد تناول الكرنب الأحمر لصحة الجسم، يحتوي الكرنب الأحمر على الأنثوسيانين اعتمادًا على لونه الغامق، هذه المادة، التي توجد أيضًا في البرتقال، والكرز والفراولة، وغيرها من الأطعمة الحمراء، أو الأرجوانية مثل الشاي الحامض، حيث يتميز بالأتي:

  • يعمل الكرنب الأحمر على التقليل من الإصابة بمضاعفات القلب، والسمنة، حيث هناك أنواع مختلفة من حمية التخسيس.
  • فإن اتباع النظام الغذائي المذكور سيقلل من وزن الإنسان، فإن المكون الشائع في تغذية هذه الحميات هو الأنثوسيانين.
  • تشير نتائج الاختبارات إلى أن الأشخاص الذين يخضعون للحمية الحمراء والبنفسجية، فإن الضرر الذي يلحق بقلب هؤلاء الأشخاص ينخفض ​​بنسبة 30٪ دون تغيير النظام الغذائي اليومي كما تنخفض نسبة الدهون في أجسامهم.
  • يحتوي الكرنب الأحمر على فيتامين أ أكثر من الكرنب الآخر يوصى به للأشخاص الذين يعانون من أمراض العيون والجلد.
  • وفقًا للباحثين، على الرغم من الفوائد العديدة لخضراوات الكرنب، يجب على الأشخاص المصابين بتضخم الغدة الدرقية توخي الحذر في تناول خضراوات الكرنب.
  • فإن المركبات الموجودة في هذا النبات تقلل من امتصاص الجسم لليود في الطعام اليومي، فضلاً عن الاستهلاك المفرط للملفوف، فإنه مع مرور الوقت يعمل على زيادة ضغط الدم.

ختامًا

تعرفنا اليوم على فوائد تناول الكرنب لصحة الجسم، كذلك تعرفنا على أهمية الكرنب والخضراوات الأخرى التي تفيد في الحصول على القيمة الغذائية العالية.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا