العلاج المنزلي لـ قروح البرد

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
علاج الأمراضالصحة والعلاج
قروح البرد
قروح البرد

قروح البرد من المضاعفات الفيروسية التي تظهر على شكل التهاب وبثور صغيرة على الشفاه، ولا يوجد علاج نهائي للهربس حتى الآن، وإذا دخل الفيروس الجسم، فإنه سيبقى مع الشخص حتى نهاية العمر، و سيظهر سريعًا عندما يكون الجسم ضعيفًا

العلاج المنزلي لـ قروح البرد

sdq - موقع رموش

وهناك علاجات منزلية سريعة لقروح الزكام يمكن أن تساعد في الوقاية من أعراض قرح الزكام وتقليلها.

علاج قروح البرد مع القطيفة

الآذريون هو أحد العلاجات الطبيعية والعشبية الأخرى لعلاج الهربس، وخاصة الهربس الفموي. غسل القروح الباردة بمساعدة مستخلص القطيفة، بالإضافة إلى المساعدة في السيطرة على الفيروسات والقضاء عليها، كما يسرع من عملية العلاج لدى المريض بالإضافة إلى الخصائص المضادة للفيروسات، يقلل هذا المرهم من الألم والحرقان الناتج عن الهربس.

لتحضير هذا المستخلص يكفي غلي 3 ملاعق من نبات القطيفة المجففة في كوبين من الماء حتى يتبقى كوب واحد من هذا المستخلص، ثم اغسل منطقة الهربس بمساعدة القطن وخلاصة هذا النبات.

اقرأ أيضًا: كيف يتم علاج الروماتيزم؟

زيت الشاي

إن استخدام زيت الشاي له تأثير كبير في منع انتقال الهربس إلى أجزاء أخرى من العضو المصاب، مثل الشفتين وداخل الفم. مرتين في اليوم، اغمس كرة قطنية نظيفة في زيت الشاي وضعها على الشامة  هذا الزيت له تأثير كبير في القضاء على الهربس بسبب تحفيز جهاز المناعة في الجسم وزيادة قدرته على محاربة فيروس الهربس.

الثوم

نأخذ فص ثوم ونقطعه إلى نصفين. اتركه على الهربس لمدة 10 دقائق. كرر هذا عدة مرات في اليوم. يبطئ الثوم من انتشار الهربس ويجففها، إذا جاز التعبير بعد يومين إلى ثلاثة أيام، كان التأثير غير العادي لهذا الطعام سيئًا، لكنك سترى خصائصه.

زيت اللافندر

sr - موقع رموش

اللافندر نبات طبي، إذا تم وضعه على القرحة لمدة أسبوع، فإنه بالإضافة إلى تطهير بقعة القرحة الباردة، فإنه يعالجها أيضًا.

منتجات الألبان

لعلاج قرح البرد، يجب زيادة استهلاك منتجات الألبان والبطاطس لوجود اللايسين، وتجنب تناول الشوكولاتة والكاكاو والحبوب والفول السوداني والجيلي.

النقاط الهامة في علاج قروح البرد

vdeqa - موقع رموش

  • يمكن أن تساعد كمادات الثلج في تقليل التهاب وتورم قرح البرد، لكن التعرض للرياح والشمس يمكن أن يؤخر شفاء قرح البرد.
  • تطبيق كريم الأسيكلوفير المضاد للفيروسات ووضع طبقة رقيقة منه على القرحة الباردة كل ست ساعات باستخدام مسحة الأذن لا يقصر من فترة قرحة الزكام، ولكنه يزيد من إفراز الفيروس من القرحة، لذلك فهو فعال في التئامها
  • لا تتلاعب بقرح البرد
  • قد يؤدي عدم الاهتمام بالجرح والتعامل معه إلى الإصابة بعدوى ثانوية.