قناع البطاطس وتأثيراته على البشرة

هبة مسعود
2022-08-26T01:00:26+03:00
أنواع الماسكات
هبة مسعودتعديل ربى احمد26 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
قناع البطاطس وتأثيراته على البشرة
قناع البطاطس

قناع البطاطس من الأشياء التي يمكن العثور عليها بسهولة في المنازل، وتعد البطاطس من أفضل الأشياء لبشرة الوجه، البطاطس مفيدة جدًا في علاج حب الشباب ويمكنها أيضًا تنظيف الجلد. غالبًا ما تستخدم البطاطس لعلاج الانتفاخ تحت العينين، لذلك يمكن اعتبار البطاطس كبديل لكريمات مكافحة الشيخوخة وحب الشباب، كما تستخدم البطاطس أيضًا لسمنة الوجه. تعرف على المزيد حول بعض أقنعة البطاطس.

خصائص قناع البطاطس

قناع البطاطس
قناع البطاطس

تتكون البطاطس من العديد من مضادات الأكسدة مثل البوليفينول، والتي يمكن أن تكون مفيدة جدًا للبشرة. تحتوي البطاطس أيضًا على فيتامينات C و B6 و B3، والتي يمكن أن تساعد في تنظيف البشرة وإشراقها تحتوي البطاطس أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ومبردة.

البطاطس لملء الوجه

البطاطس غنية بالعديد من مضادات الأكسدة، بما في ذلك مادة البوليفينول الطبيعية، والتي تُعرف بالمغذيات الدقيقة، ويمكن أن تلعب البطاطس أيضًا دورًا مهمًا في الحد من العدوى أيضًا، إذا كانت البطاطس طازجة، فإن كمية العناصر الغذائية وفيتامين سي تكون أعلى تحتوي البطاطس على فيتامين ب 6 وهذا الفيتامين ضروري جدا للبشرة لاحظ أيضًا أنه يجب تجنب تناول البطاطس المنبثقة لأنها شديدة السمية.

لاستخدام خواص عصير البطاطس لملء القشرة، قم أولاً بعصير 2 حبة بطاطس وتناولها، افعل ذلك لمدة أسبوعين متتاليين.

تابع المزيد: كيفية استخدام قناع الصبار لعلاج الإكزيما

انتفاخ البطاطس تحت العينين

قناع البطاطس
قناع البطاطس

يمكنك استخدام البطاطس للهالات السوداء حول العينين والانتفاخات تحت العينين، لعصير البطاطس خصائص مهدئة ومبردة ويمكن أن تجعل الأوعية الدموية للجلد تنقبض عن طريق التبريد حول العينين.

تحتوي البطاطس على إنزيم يمكن استخدامه كعامل تبييض طبيعي ويسبب تبييض البشرة. مع الاستخدام المستمر للبطاطس، يمكنها تفتيح البقع الجلدية والهالات السوداء حول العينين.

التجاعيد حول العينين

يمكن استخدام البطاطس لإزالة التجاعيد والخطوط حول العينين لإزالة التجاعيد تحت العينين، ابشري البطاطس أولاً ثم اعصري ليمونة واخلطيها مع البطاطس المبشورة ثم ضعي المزيج على وجهك وتحت عينيك، المهم أن تحرصي على عدم دخول الخليط إلى عينيك، ففيتامين سي الموجود في هذا الخليط يحمي البشرة من الأضرار البيئية.

كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في البطاطس تمتص الجذور الحرة وتمنع نشاطها، وتتسبب الجذور الحرة في تلف خلايا الجلد وشيخوختها.

قناع البطاطس عدة مرات في الأسبوع

قناع البطاطس
قناع البطاطس

وفقًا للخبراء، تظهر خصائص قناع البطاطس على المدى الطويل، ويمكنك استخدام هذا القناع مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع بالطبع، للحصول على نتائج أفضل من هذا القناع، نظفي وجهك قبل استخدام قناع البطاطس.