قناع الحليب للبشرة

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 11 شهر
هبة مسعود
أنواع الماسكات
قناع الحليب للبشرة
قناع الحليب للبشرة

قناع الحليب هو قناع طبيعي يستخدم في العناية بالبشرة، ويستخدم منذ القدم لتحسين مظهر البشرة وتغذيتها. يحتوي الحليب على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة للبشرة، بما في ذلك البروتينات والكالسيوم والفيتامينات A وD وE وB6.

لتحضير قناع الحليب يمكنك القيام بالخطوات التالية:

1- قومي بتسخين كوب من الحليب على نار خفيفة حتى يصبح دافئًا.

2- أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت اللوز إلى الحليب المدفوء وقومي بالتحريك جيدًا.

3- اتركي الخليط حتى يبرد إلى درجة حرارة ملائمة للبشرة.

4- قومي بتطبيق القناع على البشرة واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.

5- بعد ذلك، اشطفي الوجه بالماء الفاتر وجففيه بلطف.

يساعد قناع الحليب على ترطيب البشرة وتغذيتها وتحسين مرونتها، كما يعمل على تفتيح البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة والتجاعيد، وتنظيف المسام وتقليل حب الشباب.

ومع ذلك، يجب تجنب استخدام قناع الحليب إذا كنت تعاني من حساسية للحليب أو الألبان، ويجب تجنب استخدامه إذا كانت بشرتك حساسة للغاية أو تعاني من التهابات حادة، وفي هذه الحالات يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع من المستحضرات الطبيعية أو الكيميائية للعناية بالبشرة.

محتوى الموضوع

قناع الحليب للبشرة

هناك العديد من أقنعه الحليب للبشرة،فيما يلي سنتناول بعض منها وتوضيح فائدة كل منها علي حدا:

قناع الحليب والملح

صبي ملعقة صغيرة من الملح في ملعقتين كبيرتين من الحليب واخلطيهما. ضعيه على وجهك أثناء النوم ، فهذا سيجعل بشرة وجهك ناعمة ولطيفة للغاية

قناع الحليب

لتنعيم بشرتك ، انقعي قطعة من القماش القطني في الحليب حتى تنقع جيدًا ، ثم ضعيها على وجهك واتركيها على بشرتك لمدة نصف ساعة. ثم اغسل وجهك بالماء.

قناع الحليب واللوز

لتفتيح بشرة الوجه ، ضعي حبتين من حبات اللوز في الحليب وضعيها على وجهك أثناء النوم.

قناع الحليب للبشرة
قناع الحليب للبشرة

قناع الحليب والكركم

لتقليل تأثير البقع البيضاء على الجلد ، نقع 2 حبة من البازلاء في الحليب ، من الأفضل دهن البازلاء ، ثم تركها طوال الليل حتى تنقع جيداً في الصباح. في صباح اليوم التالي ، صفيه وأضيفي كمية صغيرة من مسحوق الكركم وقطرتين إلى ثلاث قطرات من عصير الليمون. ثم ضعي النتيجة على وجهك واتركيها لمدة نصف ساعة. الآن يمكنك غسل وجهك.

قناع الحليب والعسل

لتنقية البشرة ، اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من الجزر وملعقة صغيرة من عصير البرتقال وملعقة صغيرة من العسل المذاب. ضعيها على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة.

قناع الحليب للبشرة
قناع الحليب للبشرة

قناع الحليب والليمون

قناع آخر يجعل البشرة ناعمة وطرية يتم تحضيرها بهذه الطريقة. اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحلو وملعقة صغيرة من بذور اليقطين المهروسة مع نصف ملعقة صغيرة من الكريمة. في النهاية ، أضف بضع قطرات من ماء الورد. قناعك جاهز. الآن ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة.

أقرأ المزيد:كيفية الحصول على بشرة متوهجة

ملحوظة هامة: بالإضافة إلى استخدام الأقنعة المحضرة بالحليب والتي لها تأثير إيجابي على بشرتك ، من خلال شرب كوب من الحليب يومياً ، بالإضافة إلى صفاء الوجه ، وصحة الأسنان والأظافر والشعر والعينين. ونتيجة لذلك فإن الجمال يضمن لنفسك.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا