كيفية تحضير قناع الزبادي وماء الورد للبثور

هبة مسعود
أنواع الماسكات
هبة مسعودتعديل ربى احمد13 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
كيفية تحضير قناع الزبادي وماء الورد للبثور
قناع الزبادي وماء الورد

يعتبر قناع الزبادي وماء الورد من أكثر الماسكات فاعلية للبثور وحب الشباب، وله أيضًا خصائص مضادة للالتهابات، وترطيب، وإزالة الدهون والشوائب من مسام الجلد.

قناع الزبادي وماء الورد للبثور

قناع الزبادي وماء الورد
قناع الزبادي وماء الورد

هل سئمت من وجود مشاكل في وجهك؟ هل استخدمت قناع الزبادي وماء الورد لعلاج البثور؟ يعتبر الزبادي من الأطعمة الصحية التي يجب تناولها لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الصحية تشمل هذه العناصر الغذائية فيتامين ب والبروتين وحمض ألفا هيدروكسيل والزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة كل هذه العناصر الغذائية الأساسية لها فوائد عديدة ليس فقط لاستهلاك الزبادي ولكن أيضًا للتطبيقات الأخرى على الجلد.

يعتبر قناع الزبادي وماء الورد من المجوهرات الموجودة في قائمة أفضل أقنعة الوجه التي يمكن استخدامها كزبادي مفيد للبثور كما يساعد هذا القناع على إزالة الدهون والتلوث من مسام الجلد، ويرطب البشرة ويرطبها.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في تقليل الالتهاب وتحقيق التوازن في مستوى PH الجلد، يعتبر قناع الوجه المذهل هذا أيضًا حلًا رائعًا لتوحيد لون بشرة الوجه.

اقرأ أيضًا: ما هي الفيتامينات؟ وما هي فوائدها؟

خصائص الزبادي وماء الورد للبشرة

قناع الزبادي وماء الورد
قناع الزبادي وماء الورد

ماء الورد سائل عطري مشتق من الورد يمكن أن يساعد في تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الاحمرار، يمكن أن يساعد ماء الورد مع الزبادي على ترطيب البشرة وإزالة الجفاف والبثور وحب الشباب من الجلد.

يحسن لون البشرة

يساعد حمض اللاكتيك في اللبن على إبطاء إنتاج إنزيم يعرف باسم التيروزيناز يسبب Tyrosinase إنتاج الميلانين وتغير لون الجلد نظرًا لأن إنتاج الميلانين الزائد مرتبط بتغميق البشرة، فإن إنتاجه المتحكم فيه يساعد على تفتيح لون البشرة.

إزالة الظلام تحت العينين

إزالة الهالات السوداء: إن وجود الزنك وحمض اللاكتيك في الزبادي هو ما يجعلها مفيدة ضد سواد البشرة كلاهما يساعد على تفتيح البشرة تحت العينين والعيوب والندوب يمكنك بسهولة إزالة الهالات السوداء باستخدام قناع الزبادي.

يزيل البقع والندبات

يساعد الزنك على منع وعلاج مشاكل الجلد مثل حب الشباب بالإضافة إلى ذلك، فهو فعال أيضًا كعامل مضاد للالتهابات لعلاج الالتهابات والجلد الدهني من ناحية أخرى، يساعد حمض اللاكتيك في تقليل إنتاج الميلانين لتفتيح الندبات والندوب ولون البشرة بشكل عام.

مقشر للجلد

يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على إزالة خلايا الجلد الميتة لأن حمض اللاكتيك هو أيضًا حمض ألفا هيدروكسيل طبيعي يقشر دون تهيج الجلد.

مكافحة الشيخوخة

قناع الوجه بالزبادي وماء الورد غني بمضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة الضارة لذلك، فإن بشرتك محمية تمامًا من التجاعيد والقيح والخطوط الدقيقة وعلامات شيخوخة الجلد الأخرى يساعد حمض اللاكتيك أيضًا في الحفاظ على شباب البشرة لفترة طويلة.

الحماية من الالتهابات الجلدية

نظرًا لخصائص الزبادي وماء الورد المضادة للالتهابات والفطريات، فيمكنهما حماية الجلد من الالتهابات فقط ضعي كريم الوجه بانتظام للحصول على المزيد من الفوائد

كيفية صنع قناع الوجه بالزبادي وماء الورد

قناع الزبادي وماء الورد
قناع الزبادي وماء الورد

لتحضير القناع، اسكبي 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد وملعقة ونصف من اللبن في وعاء صغير واخلطيهم معًا واتركوه لمدة 2 إلى 3 دقائق ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل إلى الخليط واخلطيهم جيدًا لعمل عجينة ناعمة.

اغسلي وجهك بالماء الدافئ وجففي وجهك بمنشفة ناعمة ثم ضعي طبقة ناعمة من الخليط على وجهك ورقبتك انتظري لمدة 10 إلى 15 دقيقة حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر بعد غسل وجهك بالماء الفاتر، اغسلي وجهك مرة أخرى بالماء البارد لغلق المسام وتجفيف وجهك بمنشفة قطنية.