قناع الطماطم والعسل لحب الشباب وتبييض البشرة

هبة مسعود
أنواع الماسكات
هبة مسعودتعديل ربى احمد13 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
قناع الطماطم والعسل لحب الشباب وتبييض البشرة
قناع الطماطم والعسل

قناع الطماطم والعسل بالخيار والشوفان والصبار مقشر مفيد جدًا للبشرة، ويمكن أن يساعد في تبييض البشرة وإزالة حب الشباب.

أنت تعرف بالتأكيد فوائد الطماطم على صحة الجسم، هل تعلم أن الطماطم عند مزجها بالعسل يمكن أن تكون مفيدة لحب الشباب وتبييض البشرة؟

قناع الطماطم والعسل لحب الشباب

قناع الطماطم والعسل
قناع الطماطم والعسل

الطماطم غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات وخاصة فيتامين أ وكذلك العسل الذي يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة، ويمكن أن يكون خليطها قناعًا مثاليًا لتبييض وإزالة حب الشباب أيضا، من بين الخصائص الأخرى لهذا القناع هو القضاء على تجاعيد الجلد والقضاء على السيلوليت، تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين التي تعمل كواقي شمسي طبيعي للبشرة. يمكن لهذا القناع القضاء على الرؤوس السوداء وتقليل الدهون تحت الجلد وإضافة لمعان للبشرة.

بعض الناس لديهم مخاوف تسمى حب الشباب بالوجه ويبحثون عن طريقة لعلاج حب الشباب بالوجه وإزالة الرؤوس السوداء. يمكن لماسك الطماطم والعسل أن يفعل ذلك من أجلك، هذا الماسك مطهر ومنظف للبشرة، بسبب خصائصه، يتسبب في فتح مسام الجلد وإزالة الرؤوس السوداء بسهولة أيضًا، يمكن أن يساعد هذا القناع على إنعاش وتقشير البشرة وتجعل البشرة بيضاء.

اقرأ المزيد: كيفية التخلص من البقع البنية على الوجه

خصائص قناع الطماطم والعسل

نظرًا لوجود العسل في هذا الماسك، فهو ماص قوي للرطوبة ويرطب بشرتك بالإضافة إلى خصائصه المرطبة، يحتوي العسل أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات ويمكن أن يشفي بشرتك التالفة.

الطماطم غذاء رائع للبشرة. يمكن أن تقوي الطماطم الجلد وهي غنية بالليكوبين، والذي يمكن أن يكون مضادًا للأشعة فوق البنفسجية ويحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، هذا العنصر الغذائي الممتاز يؤخر شيخوخة البشرة ويحميها من سرطان الجلد.

إن وضع الطماطم على الجلد له خصائص مبردة وقابضة تعمل على شد المسام الكبيرة للجلد بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الطماطم على أحماض طبيعية تساعد في تنظيم البشرة الدهنية، وتعتبر الطماطم مفيدة جدًا لحب الشباب ويمكنها تنقية بشرتك من حب الشباب ومحاربة الشيخوخة المبكرة وتجعل بشرتك مشرقة ولامعة.

نقاط مهمة قبل استخدام القناع

قناع الطماطم والعسل
قناع الطماطم والعسل
  1. إذا كنت ترغب في استخدام قناع لعلاج حب الشباب وليس لديك تاريخ في استخدامه، جرب أولاً كمية صغيرة منه على جلد ذراعك، الالتهاب والاحمرار والحكة في الجلد من علامات الحساسية تجاه القناع، لذلك إذا رأيت هذه الأعراض، فعليك أن تنسى استخدام هذا القناع!
  2. إذا كانت بشرتك حساسة، فاحرصي عند استخدام الأقنعة، خاصة الأقنعة التي تحتوي على مكونات حمضية مثل عصير الليمون والطماطم، لأن بعض المكونات يمكن أن تعرض صحة البشرة الحساسة للخطر على المدى الطويل قبل استخدام الأقنعة، تأكد من أن مكوناتها آمنة لبشرتك.
  3. استخدام الماسك بسلام تام وبعقل هادئ وتجنب الكلام والضحك والحركة أثناء الاستخدام بحيث يكون لها تأثير أكبر على البشرة ويمنع ظهور تجاعيد الوجه وثناياها.
  4. قبل استخدام أي قناع استشر الطبيب المختص للتأكد من أن القناع سليم على بشرتك

كيفية استخدام قناع الطماطم والعسل

إذا كانت بشرتك باهتة وبلا حياة، استخدم قناع تفتيح البشرة هذا المصنوع من الطماطم والعسل لتحضير قناع الوجه، ابشري نصف حبة طماطم ناضجة وأضيفي إليها ملعقة من العسل، ضعي المعجون الناتج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسل قناع الوجه بالماء البارد ونظف بشرتك وجففها بمنشفة.

يقلل هذا القناع من البقع الجلدية ويفتح لون البشرة هذه هي الطريقة العامة لاستخدام خواص قناع الطماطم والعسل للبشرة، والتي يمكن أن تساعد في تبييض البشرة وعلاج حب الشباب لكن هناك طرق أخرى سنتعامل معها استعدادًا.

قناع الطماطم والعسل والخيار

قناع الطماطم والعسل والخيار مناسب جدًا للبشرة الدهنية. لتحضير هذا القناع، اهرسي حبة طماطم ناضجة وأضيفي 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من عصير الخيار، واعتمادًا على مدى رقيقه، أضيفي ملعقة كبيرة إلى ملعقتين من العسل إلى الخليط وحركي المكونات جيدًا ضعي القناع على وجهك بالكامل واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ وجففي الجلد لاحظي أنه إذا كان القناع رقيقًا، يمكنك إضافة كمية صغيرة من العسل لتكثيف القناع.

بشرة الخيار تضيء البشرة وتزيد من فيتامينات ماسك الوجه نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات والتطهير، فإن الخيار يساعد قناع الطماطم على التخلص من الدهون وإرخاء الجلد.

قناع الطماطم والعسل والشوفان

قناع الطماطم والعسل
قناع الطماطم والعسل

يمكن لهذا القناع أن يمتص الرطوبة للبشرة ويقلل من تهيج البشرة وقلقها هذا القناع مقشر جيد للبشرة ويحميها من التلف والبكتيريا، يمكن أن يساعدك هذا القناع أيضًا على التخلص من الرؤوس السوداء.

لتحضير هذا القناع، اصنعي هريسًا من حبة طماطم ناضجة وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وحركي المزيج حتى يتحول إلى عجينة ثم ضعي القناع على وجهك ورقبتك وانتظري حوالي 15 دقيقة حتى يكون للقناع آثاره المفيدة على بشرتك ثم اغسل وجهك ب

قناع الطماطم والعسل والصبار

يمكن لهذا القناع أن يعيد إشراقة ونضارة بشرتك ويرطبها. لتحضير هذا القناع، تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من عصير الطماطم، صبي عصير الطماطم في وعاء وأضيفي إليه ملعقة من جل الصبار وملعقة من العسل وامزجيهما معًا ثم ضعي القناع على وجهك ورقبتك.

ملحوظة هامة: قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية من الصبار أو الطماطم وقد تسبب الحساسية لديهم لهذا السبب يجب عليك إجراء اختبار البقعة قبل استخدام هذا القناع للتأكد من أنك لا تعاني من حساسية تجاه أي من مكونات هذا القناع.