تعرف على خصائص قناع الطماطم

هبة مسعود
2022-08-26T04:07:12+03:00
أنواع الماسكات
هبة مسعودتعديل ربى احمد26 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
تعرف على خصائص قناع الطماطم
قناع الطماطم

قناع الطماطم لتقليل دهون الجلد، يكافح لب الطماطم وعصيرها الدهون الزائدة التي تنتجها الغدد الدهنية في الجلد في هذه المقالة، تم ذكر بعض خصائصه كقناع للوجه.

خصائص قناع الطماطم

قناع الطماطم
قناع الطماطم

تقليل دهون الجلد

يكافح لب الطماطم وعصيرها الدهون الزائدة التي تنتجها الغدد الدهنية في الجلد قطعي الطماطم إلى نصفين وضعي الجزء اللحمي على الوجه واتركي العصير على الوجه لمدة 15 دقيقة حتى يتغلغل في الجلد ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لتحسين الجلد، افعل ذلك مرتين في اليوم.

تابع أيضًا: التعرف على خصائص وفوائد حشيشة الهر

تطهير الجلد

قطعي حبة طماطم إلى نصفين وضعي جزء منها في السكر وافركيها على الوجه بحركة دائرية لإزالة الأوساخ والخلايا الميتة دع الماء يبقى على الوجه لفترة من الوقت.

التخلص من ألم الجلد

قناع الطماطم
قناع الطماطم

يخفف عصير الطماطم من الحكة والاحمرار غير المعتاد والقشور وانزعاج الجلد يعمل الحمض الخفيف الموجود فيه على تعديل مستوى الأس الهيدروجيني للجلد ويخفف من إزعاج الجلد من الجيد إضافة الزبادي إلى عصير الطماطم وتطبيقه على وجهك وغسل وجهك بعد 20 دقيقة.

إصلاح مسام الجلد

عصير الطماطم يغلق مسام الجلد الكبيرة ضعي عصير الطماطم على وجهك بالكامل قبل الذهاب إلى الفراش واغسليه في اليوم التالي.

التقليل من الإصابة بحب الشباب

على الرغم من أن نتيجة علاج حب الشباب بالطماطم تستغرق وقتًا، إلا أن استخدامها أفضل من الأدوية الكيميائية ضع عصير الطماطم على الوجه واغسله بعد ساعة للتخلص من الرؤوس السوداء، ضعي عصير الطماطم على البثور.

علاج حروق الشمس

نظرًا لأن عصير الطماطم غني بمضادات الأكسدة، فإنه يعالج أعراض حروق الشمس لنتائج أفضل، اخلطي الماء مع اللبن وضعيه على وجهك واغسلي وجهك بعد نصف ساعة.

تنعيم بشرة الوجه

قناع الطماطم
قناع الطماطم

يعد نقص الكولاجين أو انخفاض إنتاجه، وهو نوع من البروتين الليفي، السبب الرئيسي للتجاعيد. وجد الباحثون أن الطماطم تحافظ على مرونة الجلد لذلك، فإن الأشخاص الذين يستهلكون الطماطم بانتظام لديهم بشرة ناعمة وخالية من التجاعيد.

البشرة الجافة

استخدمي الزبادي وماسك الطماطم، الزبادي ينعم الجلد كما تعمل الطماطم على تبريد الجلد قطعي الطماطم إلى نصفين، ضعي الجزء المقطوع على اللبن ثم ضعيه على الوجه، اتركي هذه المادة على الجلد لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

نضارة البشرة مع قناع الطماطم

يوضع مزيج من العسل وعصير الطماطم على الوجه والرقبة ويغسل بعد 15 دقيقة.