طريقة تحضير قناع الفاكهة للوجه

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 4 أشهر
هبة مسعود
أنواع الماسكات
قناع الفاكهة للوجه
قناع الفاكهة للوجه

طريقة تحضير قناع الفاكهة للوجه لأن الكمامات المتوفرة في السوق ليست فقط مناسبة لجلد الفرد، بل لها آثار سلبية أيضًا، فإذا كانت بشرة الشخص جافة وتعاطى أدوية تحتوي على الكحول، فإن بشرته تصبح متهيجة وأكثر حساسية، انت اللي عندك جديد وتريد ان تنتعش وانفقت الكثير من المال بهذه الطريقة لكنك لم تحصل على النتائج التي توقعتها فالأفضل ألا تضيع أموالك ووقتك أكثر من هذا.أقل أقنعة خطيرة وبأسعار معقولة

طريقة تحضير قناع الفاكهة للوجه

قناع الفاكهة للوجه
قناع الفاكهة للوجه

هي أقنعة تتكون من عصائر الفاكهة أو قشر الفاكهة أو قوامها، والتي يمكن تحضيرها بسهولة واستخدامها في المنزل، ولكن الخطوة الأولى هي معرفة بشرتك بحيث يمكنك اختيار القناع المناسب لبشرتك.

قناع التمر

ضعي خيارًا مع القشر، وقطعة من البطاطس النيئة مع القشرة، وملعقة كبيرة من براعم الفاصوليا، وملعقتين كبيرتين من الزبادي عالي الدسم، والتمر الخالي من البذور في الخلاط ثم اترك القناع على الوجه لمدة 10 دقائق ثم اغسله بالماء الطري.

لاحظ أن هذا القناع يمكن أن يسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص بسبب دفء التمر، هذا القناع معالج فعال ويمكن للأشخاص ذوي البشرة الدهنية استخدام هذا القناع مرة أو مرتين في الشهر.

اقرأ المزيد: تعرف على فوائد الأعشاب البحرية للجلد

قناع الأناناس

قناع الفاكهة للوجه
قناع الفاكهة للوجه

قشري ثمرة أناناس ناضجة وضعيها في الخلاط حتى يصبح قوامها كثيفًا ثم أضف نفس الكمية من الكحول الإيثيلي وكوبًا من زيت عباد الشمس الآن، مرة واحدة في اليوم، لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ضعي هذا الخليط على وجهك كقناع ثم اغسليه بالماء البارد، هذا القناع له تأثير مثير للاهتمام على البثور، وخاصة الكرات الدهنية تحت الجلد.

قناع الخوخ

يمكنك صنع واحدة من أفضل أقنعة التجميل من الخوخ يكفي غسل ثلاث أو أربع حبات خوخ طازجة وإزالة لبها (لا داعي لتقشير الخوخ.) اهرسي الخوخ واخلطيهم مع صفار بيضة وملعقة كبيرة من مسحوق جنين القمح وضعيه على بشرة الوجه، وبعد 20 دقيقة اغسليه بالماء البارد أو القطن المنقوع في ماء الورد، هذا الماسك فعال جدا في إزالة جفاف البشرة وخلق نضارة ونضارة ومنع تجاعيد الوجه.

قناع الكمثرى

قطعي الكمثرى الناضجة وضعيها على وجهك، وبعد 20 دقيقة، قومي بإزالتها من بشرتك بالماء أو بقطعة قطن مغموسة في ماء الورد هذا القناع مفيد جدًا للبشرة الدهنية والأشخاص الذين أصبحت مسام بشرتهم صافية وقبيحة.

قناع الجير

خذ عصير الليمون الطازج واخلطه مع صفار البيض وبضع قطرات من زيت اللوز أو زيت عباد الشمس، ضعه على الجلد ودلكه، ثم اغسله بعد 15 دقيقة. هذا القناع مفيد للبشرة الجافة.

قناع البرتقال

قناع الفاكهة للوجه
قناع الفاكهة للوجه

قشر برتقالة أزيلي النوى والجلود الرقيقة من أجنحتها وضعيها على وجهك واغسليها بالماء البارد بعد 20 دقيقة، هذا القناع فعال في علاج حب الشباب، ولكن يجب على الأشخاص ذوي البشرة الجافة عدم استخدامه.

قناع بياض البيض

اخلطي بياض البيض مع نفس الكمية من الكحول الأبيض وخذيه بأطراف أصابعك وضعيه على الجلد ودلكي. يجب أن تكون طريقة التدليك من الأسفل إلى الأعلى ومن اليمين إلى اليسار ومن اليسار إلى اليمين، ثم انتظر حتى يجف القناع ويغسل بعد 20 دقيقة، هذا القناع مناسب لإزالة تجاعيد الوجه.