كيفية تحضير قناع الموز لعلاج التجعد

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 3 أشهر
هبة مسعود
أنواع الماسكات
قناع الموز
قناع الموز

يعتبر التجعد من مشاكل النساء ذوات الشعر الطويل، ولحل هذه المشكلة فإن أفضل قناع هو قناع الموز للجلد، والذي يمكن أن يعالج التجعد تمامًا.

يعتبر الموز من أشهر الفواكه الصالحة للأكل بين الناس، وقد تم ذكر العديد من خصائصه للصحة. نظرًا لما يحتويه من مغذيات، تعتبر هذه الفاكهة من أفضل المعززات الصحية ولكن ربما النقطة المثيرة للاهتمام هنا هي أن جميع العناصر الغذائية الأساسية للموز مخبأة في قشرتها!

قناع الموز لعلاج التجعد

قناع الموز
قناع الموز

قشر الموز مفيد جدًا لجمال بشرتك ويجب أن يكون مشمولاً في نظام التجميل الخاص بك، قشر الموز غني بمضادات الأكسدة ومضادات الفطريات ومضادات الجراثيم والإنزيمات المفيدة للجسم بالإضافة إلى أنها غنية بفيتامينات B6 و B12 والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

فوائد قشرة الموز للشعر: الموز غني بالبوتاسيوم والزيوت الطبيعية والكربوهيدرات والفيتامينات التي تساعد على تنعيم الشعر. يمنع تقصف الشعر بل ويسيطر على قشرة الرأس، فكما أن لأقنعة الموز المختلفة فوائد عديدة للبشرة، فلا يجب إهمال تأثيرها على الشعر.

تابع أيضًا:طريقة تحضير قناع الفاكهة للوجه

علاج النمش بالموز

يكون تساقط الشعر أكثر بكثير لدى الأشخاص الذين لديهم شعر جاف، وبالتالي يمكن السيطرة على تساقط الشعر إلى حد كبير عن طريق علاج الشعر الجاف.

إن تناول فيتامين إي مناسب جدًا للشعر الجاف والتالف ويقوي جذع الشعر، وبما أن الموز مصدر غني بفيتامين هـ، يمكنك استخدام أحد أقنعة هذه الفاكهة، وهو مناسب لعلاج الشعر الجاف والتالف مزيج من هريس الموز الناضج مع بضع قطرات من زيت اللوز حل المشكلة في هذا الصدد، يجب ترك القناع المناسب على الشعر لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله بماء فاتر، فالفيتامين الموجود في الموز مع فيتامين E من زيت اللوز يجعل الشعر لامعًا وناعماً.

لمعان الشعر

قناع الموز
قناع الموز

للحصول على شعر جميل ولامع، يمكنك وضع موزة مقشرة مع 1/4 كوب زيت زيتون وبياض بيضة في الخلاط وتخلط لمدة 5 دقائق، ثم تضاف إليها البطاطس المهروسة، غطي شعرك بهذا القناع لمدة 15 دقيقة واغسلي شعرك بالشامبو بعد هذا الوقت.

علاج تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر من المشاكل التي تتعامل معها معظم النساء ويبحثن دائما عن حل لهذه المشكلة، ويقترح هرس موزة ناضجة تماما وخلطها مع القليل من الزبادي حتى تصبح عجينة ناعمة ثم ضعي هذا القناع على شعرك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء البارد

التجعد من مشاكل النساء والفتيات ذوات الشعر الطويل، لذلك يمكن استخدام قناع الموز لحل هذه المشكلة، اهرسي الموز بمفرده وضعيه على شعرك أو امزجه بملعقتين من اللبن وبعض الماء وعصير الليمون ثم ضعي القناع على شعرك واغسليه بالماء الفاتر بعد ساعة.

قناع تنعيم الشعر

معظم الناس غير راضين عن شعرهم الجاف والمتقصف، خاصة في فصل الصيف بسبب أشعة الشمس القوية وتلوث الهواء، لذلك يوصى باستخدام قناع الموز لحل هذه المشكلة.

وبهذه الطريقة يمكنك هرس الموز بمفرده ووضعه على شعرك، أو مزج ثمرة موز ناضجة مع نصف حبة أفوكادو وقليل من زيت جوز الهند ووضعها على شعرك لمدة 10 إلى 15 دقيقة، مما سيعالج الشعر التالف.

بالطبع، بدلًا من الأفوكادو، يمكنك استخدام مسحوق الكاكاو الذي سيساعدك في الحفاظ على اللون الطبيعي لشعرك.

نصائح لاستخدام قناع الموز

قناع الموز
قناع الموز

أثناء استخدام جميع الأقنعة المذكورة أعلاه مفيد جدًا ومفيد للشعر، من المهم الانتباه إلى نقطتين يجب الانتباه إليهما؛ يجب سحق الموز الموجود في هذه الأقنعة تمامًا وليس به أي قطع، ولا تسمح أبدًا لهذه الأقنعة أن تجف تمامًا على شعرك، لأنك ستواجهين صعوبة في غسله، وكلما شعرت أن الماسك يجف، اغسلي شعرك على الفور اغسل نفسك.

لعمل قناع موز للشعر، فقط اهرسي موزة وضعيه على شعرك واتركيها لمدة 20 دقيقة، وبعد 20 دقيقة اغسلي شعرك وجففيه، جربي الشامبو العشبي، استخدمي المجازفة.

استمري في ذلك مرة واحدة يوميًا لمدة 5 أيام، وبعد هذه الفترة التي مدتها 5 أيام، استمتعي بالتأثيرات الرائعة للموز على شعرك ووصي الآخرين بهذا الماسك المصنوع منزليًا والطبيعي.