كيفية عمل باك لينك لموقعك

adminآخر تحديث : منذ سنة واحدة
admin
الموسوعة التقنية
كيفية عمل باك لينك لموقعك
كيفية عمل باك لينك لموقعك

كيفية عمل باك لينك لموقعك، إن الحصول على الباك لينك هو أحد أهم الأمور التي تساعد موقعك الإلكتروني، أو مدونتك في الوصول إلى أولي صفحات البحث على الإنترنت بسرعة، فإن كنت تمتلك موقع إلكتروني، أو متجر وتريده أن يظهر في نتائج البحث بشكل كبير، فما عليك سوى متابعة قراءة هذه المقالة حتى تستفيد من المواقع التي سنقدمها لك، وكيفية استخدامها لتحسين نتائج موقعك وبالتالي الصعود به إلى نتائج البحث العالمية.

محتوى الموضوع

كيفية عمل باك لينك لموقعك

لا يزال الباك لينك يعمل حتى يومنا هذا وله دور هام وكبير في تحسين نتائج البحث لموقع الويب الخاص بك، وذلك حتى تتمكن من الدخول في المنافسة مع المواقع الكبيرة والمشهورة.

تعد من أكثر الأمور التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل بناء الباك لينك المجاني والقوي، هي المواقع التي تقدم خدمة الباك لينك المجانين حيث إن تلك المواقع تركز على المحتوى الذي يتم صناعته من قبل الزائر وليس الموقع.

حيث توجد العديد من المنصات الإلكترونية مثل: الموسوعات، منصات الورد بريس التي تتبع تلك الطريقة، بالإضافة إلى توافر مجموعة من مواقع التواصل الجديدة التي ظهرت في الفترة الأخيرة مثل: موقع فيسبوك، وتويتر وغيرها من المواقع الأخرى الشهيرة.

كيفية الحصول على الباك لينك لموقع الويب الخاص بك

بعد معرفة كيفية عمل باك لينك لموقعك؟ وحتى تحصل على الباك لينك لمتجرك الإلكتروني، أو لصفحتك الإلكترونية بشكل صحيح دون حدوث أي من الأضرار؛ لذلك يجب أن تتوافر العوامل التالية:

  • نشر المقالات على الموقع في نفس تخصص موقعك، أو قريب منه.
  • كتابة اسمك في أخر المقال وذلك بجانب أسم الموقع فإن هذا سيكسبك السمعة الجيدة.
  • يجب أن يكون المقال مكتوب بشكل جيد ومميز، حتى يضيف قيمة للموقع الذي سينشر عليه ولكي يجذب الزائر.
  • أن تكون مقالاتك فريدة، وليست مكررة حتى يوافق الموقع على نشرها لديه، بالنسبة إلى المواقع الكبيرة يجب أن يكون المقالات بها أفكار حصرية.
  • فإن جميع تلك الأمور سوف تساعد في قبول المقال من قبل إدارة الموقع.

استراتيجيات صناعة الباك لينك لموقعك

بعد الإجابة على سؤال كيفية عمل باك لينك لموقعك؟ إن شبكة الباك لينك الخارجية لموقعك تنقسم إلى قسمين: باك لينك دوفولو، باك لينك نوفولو او ما تسمى بالإشارات، ويعود سبب تسميتها بذلك لأنه تعطي جوجل إشارة حتى يقوم بالزحف للموقع وأرشفتها.

حيث يسهل الحصول على تلك الروابط من مختلف منصات التواصل الاجتماعي، والاستراتيجيات التي أوضحها تتعلق الباك لينك دوفلو وهي:

  • في بداية الأمر يجب التأكد من تقديم محتوي مميز وغير مكرر، حيث إن عدم نشر المحتوى الجيد فمن الصعب من الحصول على الروابط الخلفية لموقعك.
  • عليك شراء الروابط الخلفية من المواقع العالمية والتي تقدم خدمة الباك لينك، فعلي الرغم من أنها مكلفة بعض الشيء ولكنها مفيدة مع مرور الوقت.
  • عليك تطوير علاقاتك مع أصحاب المواقع الأخرى، حيث إن هذا الأمر سوف يعزز من طريقة حصولك على الباك لينك بسهولة كبيرة.
  • الحصول على الروابط الخلفية من المنتديات، والتي سوف تتيح لك ميزة وضع توقيع على المقالات المنشورة على الموقع.
  • كذلك يفضل أن تتم كتابة منشورات إحصائية، فإن الإحصائيات تجلب لك الروابط بدون عمل جهد منك، لذلك عليك الحرص على أن تكون تلك الإحصائيات صحيحة.

أهمية الباك لينك في تحسين ترتيب الموقع

بعد معرفة الإجابة على سؤال كيفية عمل باك لينك لموقعك؟ فمن المعروف أن الباك لينك هو عبارة عن رابك من موقع في نفس مجالك، حيث يشير هذا الرابط إلى موقعك، فإن الرابط الموجود على الكلمة المفتاحية به كمية كبيرة من المعلومات، حيث يعطي قيمة المحتوى الذي تقدمه لذلك عليك عدم الإسراع في بناء الباك لينك والذهاب إلى المواقع التي تقدم خدمة الباك لينك.

نصائح هامة لبناء الباك لينك

بعد معرفة كيفية عمل باك لينك لموقعك؟ يعتبر نشر زوارك لروابط موقعك الإلكتروني هي واحدة من أفضل الطرق للحصول على الباك لينك، وتحسين ترتيب الموقع، ومن خلال السطور التالية سوف نقدم لكم النصائح المفيدة في الحصول على باك لينك لموقعك بشكل مثالي وفعال وهي:

  • من الأفضل عدم المبادرة في بناء الروابط الخلفية وذلك قبل نشر المحتوى المكثف على موقعك.
  • يجب الاهتمام بصناعة رابط الدومين اثورتي الرئيسية لرفع الاثورتي، وزيادة تعزيز الموقع الالكتروني، كما يفضل الالتزام بفحص دومين الموقع قبل بناء روابط.
  • الابتعاد عن استعمال جميع الأدوات الآلية، أو البرامج المتوفرة من أجل صناعة الروابط.
  • لا يجب أن يتم صناعة الباك لينك بشكل مفرط فقد يكون له تأثير ضار على موقعك، كما يفضل التنوع في طريقة وضع الرابط، مثل أن يتم وضعها مرة على الكلمة المفتاحية، ومرة اخرى على الرابط بشكل مباشر.
  • بناء باك لينك في موقع ينشر بنفس اللغة التي تنشر بها، كذلك الاهتمام بمتابعة جميع أخبار تحديثات جوجل، ومعرفة جميع التنبيهات الجديدة التي تتعلق ببناء الروابط.
  • الابتعاد بشكل كبير عن شراء خدمات بناء الروابط الخلفية بالكمية مثل 1000 أو 100 رابط، كما يفضل استعمال وسم rel عند إضافة الرابط الخاص بك في جسيت بوست.
  • الاهتمام عند بناء باك لينك في الموقع الذي ينشر نفس تخصص محتوى موقعك، كما يفضل القيام بتنويع جميع مصادر الروابط التي تحصل عليها موقع جست بوست، منتديات، وغيرها من المصادر الأخرى.

طرق مجانية للحصول على الباك لينك بجودة عالية

إن الباك لينك هو واحد من أهم العوامل التي تعمل على تحسين ظهور الموقع الخاص بك، أو متجرك الإلكترونية في محركات البحث، وبالتالي تعمل على زيادة نسبة الزوار إلى موقعك، حيث يتوافر العديد من أنواع الباك لينك المجانية والتي تتميز بالجودة العالية والتي يمكن الحصول عليها من العديد من المصادر ومن أهمها:

شبكات التواصل الاجتماعي

من خلال مواقع التواصل الاجتماعي يمكن الحصول على الباك لينك بسهولة كبيرة، وذلك من خلال إدراج رابط المدونة في الملف الشخصي في خانة الوصف، أو من خلال الانضمام إلى المجموعات التي تهتم بموضوعات متوافقة مع محتويات المدونة، فإن جميع تلك العوامل تعمل على تقوية فرصة للحصول على روابط خارجية من خلال شبكات التواصل الاجتماعية.

المنتديات الشهيرة

عن طريق التسجيل في تلك المنتديات التي تعرض نفس المحتوى الذي تقدمه، والبدء في مشاركة المحتوى بصورة يومية، أو أسبوعية، وعند إضافة توقيعك الذي يتضمن رابط مدونتك يمكنك الحصول على عدد زوار كبير، ومن ثم الحصول على فرصة لصناعة الباك لينك العالي الجودة.

أدلة المواقع الإلكترونية

تعتبر أدلة المواقع هي واحدة من أبرز العوامل التي تزيد من عمليات البحث اليومية، أو الشهرية على الكلمة المفتاحية، حيث إنها تحتوي تلك المواقع على عدد كبير من البيانات المنظمة تحت تصنيفات تم إنشاؤها من قبل المتخصصين والتي تناسب جميع متطلبات الزائرين، حيث تعتبر من أشهر المصادر التي تعزز محركات البحث بالبيانات المنظمة لمستخدمي الإنترنت المهتمين بالموضوعات المعينة.

ختامًا، قدمنا لكم في تلك المقال أهم التفاصيل والبيانات التي تتعلق بموضوع كيفية عمل باك لينك لموقعك؟ كما عرضنا على حضراتكم نصائح هامة لبناء الباك لينك، وكذلك استراتيجيات صناعة الباك لينك لموقعك، نتمنى أن تكون تمت الإفادة.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا