تأتي البنادق الهوائية بأحجام وتصاميم مختلف، إذا كنت تريد معرفة كيفية التصويب، فإن البندقية الهوائية هي اختيار ممتاز للبدء، عليك التأكد من اختيار البندقية الهوائية المناسبة لك في حال كنت من المبتدئين، وسيحدد نوع البندقية الهوائية التي تريدها تجربة التصويب الخاصة بك.

يمكنك اختيار البنادق الكلاسيكية القديمة أو البنادق الحديثة، والشيء الأكثر أهمية هو التأكد من أنه يحتوي على جميع الميزات التي تحتاجها للحصول على تجربة التصويب.

أنواع البنادق الهوائية

ببساطة، هناك العديد من الأنواع المختلفة من البنادق الهوائية المتوفرة في محلات بيع الاسلحة اليوم.

بالإضافة إلى النماذج المختلفة التي تنتجها شركات مختلفة، هناك العديد من فئات مختلفة من البنادق الهوائية التي تعمل بشكل مختلف عن بعضها البعض.

من الضروري أيضًا أن يكون لديك فهم قوي لكريات البندقية الهوائية، وملحقات البندقية الهوائية قبل إجراء عملية الشراء النهائية.

ستحدد خصائص كل بندقية هوائية من هو الأنسب لها، ونوع إطلاق النار الذي تتفوق فيه ، بعد تحديد ما تريد استخدامه في المقام الأول للبندقية الهوائية الخاصة بك، فإن السمة التالية الأكثر أهمية لبندقيتك في الاعتبار هي طريقة الدفع.

طريقة الدفع تعني ببساطة الطريقة التي تعمل بها البندقية على دفع الطلقات أو BB من خلال وخارج المخزن. وتتمثل الطرق الرئيسية في تشغيل CO2، ومكبس زنبركي، وهوائي مشحون مسبقًا.

دواعي استخدام البندقية الهوائية

قبل البدء في النظر إلى بنادق هوائية محددة، يجب عليك أولاً التفكير في الاستخدام المقصود.وعدم مخالفتها لانظمة حمل السلاح في بلدك .

ماذا تريد من اقتنائك للبندقية الهوائية ؟، هل تخطط لاستخدامه في صيد الحيوانات الصغيرة ؟، أم ربما تريد فقط إطلاق النار على العلب وممارسة التصويب على هدفك ؟

أسئلة مثل هذه مهمة للنظر فيها.

إنّ معرفة ما تريد استخدام بندقيتك الهوائية له سيؤدي إلى تضييق نطاق البحث عن البندقية الهوائية المثالية.

على سبيل المثال، يعد Ruger Explorer مسدسًا رائعًا للطفل ليتعلم التصويب باستخدامه، ولكن من المحتمل أن تكون هناك بحاجة إلى بندقية أكبر، مثل بندقية هوائية من نوع .177، أو .22

طرق التصويب في البنادق الهوائية

يعمل بـ طاقة CO2

على الرغم من أنها متوفرة في جميع الأشكال والأحجام المختلفة، إلا أن بنادق الهواء التي تعمل بطاقة CO2 تشترك في كبسولة أو علبة CO2، هذه العلب هي ما تمنح البنادق القوة.
هناك عدد من المزايا لاستخدام بندقية الهواء التي تعمل بالطاقة CO2:

  • بالنسبة للمبتدئين، هم الأكثر هدوءًا وأسهل لتعلم كيفية استخدامها.
  • لا يوجد جهد في استخدامها والتصويب.
  • هناك عدد من النماذج المختلفة للاختيار من بينها.

العيب الوحيد لبنادق CO2 الهوائية هي أنّ قوة إطلاق النار يمكن أن تتغير مع تغيرات في درجة الحرارة بسبب تغير ضغط الخزان ، يمكن أيضًا أن يؤدي إطلاق اللقطات بسرعة، إلى تقليل إجمالي عدد الجولات التي يمكن لعلبة CO2 واحدة توفيرها.

المكبس الزنبركي (Spring Piston)

هو طريقة أخرى لجودة التصويب لبنادق الهواء؛ هذه البنادق الهوائية لديها بعض السرعات العالية وهي من بين الأكثر دقة.

هم بنادق الهواء الأكثر شيوعًا المستخدمة من قبل الرماة البالغين، تستخدم بنادق الهواء ذات المكبس الزنبركي زنبركًا قويًا ومكبسًا هوائيًا للتصويب ، يتراجع الزنبرك قبل كل لقطة، وينتقل للأمام عند إطلاق اللقطة.

يؤدي ذلك إلى دفع المكبس إلى الأمام، ثم دفع شحنة الهواء إلى مخزن البندقية.

البندقية الهوائية مشحونة مسبقًا

يتم استخدام خزان هواء كبير يحمل هواء عالي الضغط كطريقة تصويب في بنادق الهواء الهوائية المشحونة مسبقًا (PCP).

إنّ البنادق الهوائية من الفينول الخماسي الكلور هي أقوى وأدق أنواع البنادق الهوائية.

كما أنّها أفضل ما تم صنعه فيما يتعلق بالأجزاء عالية الجودة والحرفية، وغني عن القول إن جودة تصميمها العالية تجعلها من بين أغلى بنادق الهواء. [2]

كيفية اختيار أفضل بندقية هوائية

مستوى دوي الصوت

دوي الصوت دائمًا ما يكون مشكلة عند البحث عن بندقية، تحتاج إلى التأكد من تحديد مستوى دوي للبندقية الذي تريده. يعتمد مستوى دوي الصوت على الطريقة التي تريد بها استخدام البندقية؛ فإذا كنت ستستخدم البندقية لإطلاق النار في المنزل، ففكر في مستوى صوت منخفض.

من ناحية أخرى، إذا كنت تريد الذهاب والاستكشاف في البرية، فلا ينبغي أن يكون صوت البندقية مشكلة، اختر دائمًا بندقية تجعلك ومن حولك مرتاحين عند استخدامها.

المواد المصنعة

لا يزال العديد من الناس قلقين بشأن المواد المستخدمة في صنع البندقية الهوائية، يجب صنع مسدس جيد باستخدام مواد عالية الجودة.

البلاستيك مادة شائعة لمعظم بنادق الهواء الحديثة، والحقيقة هي أنّه لا يزال بإمكانك الحصول على بندقية هوائية بلاستيكية جيدة.

طالما أن البندقية مصنوعة باستخدام مادة بلاستيكية عالية الجودة، فلا يزال بإمكانك استخدامها دون مواجهة أي مشاكل. وتعتبر أفضل ميزة عند استخدام البنادق البلاستيكية هي أنها خفيفة الوزن وسهلة الاستخدام.

سهولة الاستخدام

إذا كنت مبتدئًا، فإن سهولة الاستخدام ستكون ضرورية بالنسبة لك، فأنت تحتاج إلى التأكد من أنك تبحث عن بندقية هوائية يسهل التصويب من خلالها.

عند محاولة تعلم كيفية التصويب، فإن آخر شيء تريده هو الحصول على بندقية لا يمكنك بسهولة استخدامها، بينما تقوم بتحسين مهاراتك في الرماية، يمكنك أن تقرر البحث عن بنادق أكثر تعقيدًا ذات تصميمات دقيقة.

التصميم

يعتبر تصميم البندقية الهوائية من الاعتبارات المهمة؛ فقد ترغب في الحصول على تصميم بسيط يكون سهل الاستخدام، وكذلك قد يكون التصميم المعقد مخيفًا بعض الشيء عند البدء، الفكرة هي التأكد من اختيار التصميم الذي تحبه. [1]

كماليات بندقية الهواء

إنّ اختيار بندقية هوائية رائعة لا يقتصر فقط على اختيار البندقية نفسها، يتعلق الأمر أيضًا باختيار أفضل الملحقات، وهي الكريات و BBs.

معظم بنادق الهواء الحديثة تطلق الحبيبات بدلاً من BBCK وأسباب ذلك عديدة. وباختصار، فإن الكريات ترتد أقل (مما يجعلها أكثر أمانًا)، وأكثر دقة، وتتحرك بسرعات أعلى من BBs.

تشمل الأنواع الأساسية الأربعة من الكريات التي يجب مراعاتها لبندقيتك الهوائية ما يلي:

  • Wadcutter – مثالي لتصويب الهدف

، يتميز بيليه wadcutter بأنه مسطح ودقيق للغاية على مسافات قصيرة، ومن الأمثلة الرائعة على آلة القطع عالية الجودة هي بيليه RWS Supermag.

  • مستدير من الأمام 

مع أفضل الديناميكا الهوائية من المجموعة، غالبًا ما تستخدم الكريات المستديرة في الهدف الميداني وصيد الألعاب الصغيرة. يعتبرون حبيبات “في كل مكان”، وينجزون المهمة في أي سيناريو، ومثال رائع على عالية الجودة هو بيليه RWS Superdome.
هولو بوينت – يستخدم بشكل حصري تقريبًا للصيد، وقد تم تصميم بيليه أجوف لأقصى قدر من نقل الطاقة إلى اللعبة، مما يتسبب في أكبر “ضربة” عند الارتطام وكذلك التوسع عندما يدخل الحيوان.

تبدأ الدقة في الانخفاض عندما تقوم بالتصوير على مسافات تزيد عن 25 ياردة، ومثال رائع عليه هو بيليه RWS H-Point.

  • حافة مدببة

تتميز الحافة المدببة بطرف يوفر اختراقًا ممتازًا، وهي للتصويب بعيد المدى حيث تكون الدقة مهمة، هذه هي الكريات الأكثر انسيابية في السوق، ومثال رائع على الحافة المدببة عالية الجودة هو بيليه RWS Superpoint.

العديد من الأشخاص الجدد في إطلاق النار باستخدام البنادق الهوائية، أو على الأقل أولئك الذين يحملون مسدسًا جديدًا للتجربة، يقومون بشراء مجموعة عينات بيليه.

تحتوي هذه المجموعة على عدة أنواع مختلفة من الكريات حتى تتمكن من العثور على النوع الذي يناسبك (وبندقيتك). [3]

نصيحة اخيرة : الصيد الجائر يهدد البيئة ويؤدي لانقراض انواع كثيرة من الحيوانات فالحذر من ممارسته بشكل عشوائي وغير نظامي .