كيف تفقد الوزن بخطوات بسيطة؟

d
فقدان الوزن
dتعديل admin19 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
كيف تفقد الوزن بخطوات بسيطة؟
كيف تفقد الوزن

كيف تفقد الوزن بخطوات بسيطة؟ من أجل تحقيق الوزن المثالي، يبحث الناس عادة عن أبسط الطرق الممكنة، هناك طريقتان بسيطتان لتحقيق هدف إنقاص الوزن والحصول على اللياقة، نعني إضافة الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية أو الأطعمة الشهيرة ذات السعرات الحرارية السلبية مثل الكرفس إلى نظامك الغذائي اليومي أو تناول أدوية خاصة لإنقاص الوزن، حيث يؤثر معظمها على عملية التمثيل الغذائي في الجسم أو تقليل امتصاص الجسم للدهون الغذائية.

كيف تفقد الوزن بخطوات بسيطة؟

سواء كنت مستيقظًا أو نائمًا، فإن جسمك يستهلك الطاقة للبقاء مستيقظًا، أثناء النوم، تنشط جميع الأعضاء الداخلية، مثل القلب الذي ينبض دائمًا، وإن كان بأقل معدل ممكن لجسمك، هناك طرق يمكن أن تساعدك على زيادة كمية الطاقة التي تستخدمها أثناء نومك، ومن خلال مقالتنا سوف نشرح لك جميع المعلومات التي تتعلق بفقدان الوزن بسهولة.

زيادة حجم العضلات ووزنها

وفقًا للباحثين، يستهلك كل 450 جرامًا من العضلات حوالي 50 سعرًا حراريًا من الطاقة خلال النهار والليل (وفي حالة الراحة المطلقة لجسمك)، بينما تستهلك نفس الكمية من الأنسجة الدهنية حوالي 9 سعرات حرارية فقط من الطاقة.

لذا، إذا كنت تنوي إنقاص الوزن أثناء النوم، فمن الأفضل محاولة زيادة نسبة العضلات في جسمك من خلال الرياضات القوية أو الرياضات التي تتعامل مع الوزن وتزيد من حجم عضلاتك، كلما كبرت عضلاتك، زادت الطاقة التي تستخدمها على مدار اليوم.

وفقًا لبحث تم إجراؤه في جامعة سيراكيوز في إنجلترا عام 2003، يستهلك جسم الرجال ما معدله 124 سعرًا حراريًا لكل 1،6 كيلومتر في الجري، ويستهلك جسم المرأة 105 سعرًا حراريًا في المتوسط، السبب في ارتفاع استهلاك الطاقة هو الاختلاف في وزن الجسم وزيادة وزن العضلات لدى الرجال.

كيف تفقد الوزن بالاسترخاء

يعاني معظم الناس من ارتعاش الأسنان في الطقس البارد، هذا الإجراء هو رد فعل دفاعي للجسم لمنع حدوث انخفاض حاد في درجة حرارة الجسم وزيادتها بسبب الحرارة التي تنتجها عضلات الجسم؛ وبطبيعة الحال، كلما انخفضت درجة الحرارة المحيطة، زادت كمية رعشة العضلات وحركتها، وزاد استهلاك الطاقة بسبب رعشات العضلات.

يجب أن يقال إن هذه الطريقة تستخدم أيضًا أثناء النوم، فكلما انخفضت درجة حرارة مكان نومك مقارنة بدرجة حرارة جسمك المثالية للنوم (بين 25 و30 درجة، اعتمادًا على الشخص)، ينتج الجسم رعشات عضلية لتعويض الاختلاف في درجة الحرارة واستهلاك الطاقة يحاول تعويض الاختلاف في درجة الحرارة.

حاول ألا تقلل درجة الحرارة بأكثر من 5 درجات مقارنة بدرجة الحرارة المناسبة لنومك؛ يمكن أن يؤدي انخفاض درجة الحرارة بأكثر من 5 درجات إلى زيادة الدهون تحت الجلد على المدى الطويل، كما يتسبب في الشعور بالخدر والخمول عند الاستيقاظ.

خفض سكر الدم

بعد الإجابة على سؤال كيف تفقد الوزن؟ لن تواجه صعوبة في عدم تناول العشاء؛ تناول العشاء، لكن حاول ألا تأكل الأطعمة المليئة بالدهون أو الكربوهيدرات مثل الخبز والأرز، كلما قلت كمية الكربوهيدرات والدهون المستهلكة في 6 ساعات قبل نومك.

كلما زاد تركيز جسمك على احتياطيات الجسم من الدهون لتوفير الطاقة التي تحتاجها أثناء النوم، ومن خلال تحويلها إلى سكر، فإن الطاقة التي يحتاجها جسمك يوفرها حتى الاستيقاظ.

عدم تناول العشاء قبل النوم يمكن أن يكون له نتيجة عكسية، ونظرًا لنقص الطعام على المدى الطويل في الجسم، فإنه يضع الجسم في حالة مجاعة ويقلل من استهلاك الجسم للطاقة، فضلًا عن زيادة دهون الجسم.

قلل من إجهاد قبل النوم

إن اجهادك قبل النوم يساوي إفراز المزيد من هرمون الكورتيزول في جسمك، الكورتيزول هو هرمون تفرزه الغدة الكظرية ومسؤولياته الرئيسية في الجسم:

  • تنظيم ضغط الدم.
  • التمثيل الغذائي السليم لسكر الدم.
  • إفراز هرمون الأنسولين.
  • مساعدة الجهاز الدفاعي للجسم.
  • تحفيز التفاعلات الالتهابية في الجسم.

نظرًا لأن إنتاج هرمون الكورتيزول يزداد فجأة أثناء الإجهاد، يُطلق على هذا الهرمون أيضًا اسم هرمون التوتر، وفقًا للبحث، يمكن أن تؤدي هذه الزيادة على المدى الطويل إلى عدم انتظام مستويات السكر في الدم، وانخفاض كتلة عضلات الجسم.

ختامًا

بعد معرفة كيف تفقد الوزن بخطوات بسيطة؟ فإن الإجهاد طويل الأمد يسبب السمنة في منطقة البطن عن طريق تقليل الأنسجة العضلية في الجسم وأيضًا التسبب في عدم استقرار مستوى السكر في الدم، من الأفضل التخلص من أي إجهاد قبل النوم لمساعدتك على إنقاص الوزن أثناء النوم أيضًا.

 

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم اقتباسات للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا