ماذا تأكل لإنقاص الوزن؟

نوره سعيد
فقدان الوزن
نوره سعيدتعديل admin19 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
ماذا تأكل لإنقاص الوزن؟
ماذا تأكل لإنقاص الوزن

ماذا تأكل لإنقاص الوزن؟ ربما سمعت أن بعض الأطعمة يمكن أن تكون فعالة في تقليل دهون البطن وفقدان الوزن بشكل عام لهذا السبب، نقترح عليك قراءة هذا المقال للتعرف على أحدث الأطعمة التي تمت إضافتها إلى إنقاص الوزن.

ماذا تأكل لإنقاص الوزن؟

ماذا تأكل لإنقاص الوزن إليك بعض الأطعمة التي تعمل على إنقاص الوزن، سوف نسترسل في هذه المقالة البعض من تلك الأنواع.

تناول الحبوب الكاملة لتخسيس البطن

توفر الحبوب الكاملة المزيد من المعادن والفيتامينات للجسم وفقًا للبحث، فإن الأشخاص الذين يتناولون الحبوب الكاملة لديهم دهون أقل حول الخصر من الأشخاص الذين يتناولون الحبوب المكررة.

وذلك لأن المركبات الموجودة في الحبوب الكاملة فعالة في الهرمونات التي تتحكم في الشهية وتشعر بالشبع وتتحكم في تناول الوجبات الخفيفة هذه الآثار ناتجة عن تناول الألياف تعتبر الألياف من أفضل المعادن لتنحيف المعدة والجوانب بل إنه فعال في تقليل الدهون الكلية في الجسم.

خل الرمان لتنحيف البطن

من أجل معرفة ماذا تأكل لإنقاص الوزن، لا تحتاج إلى أطعمة خاصة جدًا أحد هذه الخيارات هو خل الرمان، والذي يتوفر أيضًا في المتاجر اليوم وفقًا للأبحاث، فإن الاستهلاك اليومي لـ 30 مجم من خل الرمان يمكن أن يقلل حوالي 4 ٪ من دهون الجسم في غضون شهرين.

بذور الكتان خيار رائع لتنحيف البطن

أحد أهم المرشحين عندما نسأل ماذا نأكل لإنقاص الوزن هو بذور الكتان بذور الكتان هي واحدة من البذور الرائعة لزيادة حرق الدهون يحتوي هذا الطعام على الكثير من الألياف ويمكن أن يجعلك تشعر بالشبع.

كما أنه غني بالأوميجا 3 الذي يساعد في إنقاص الوزن كل ملعقة من بذور الكتان توفر 37 سعرًا حراريًا فقط للجسم، ولكن يمكن أن يكون لها فوائد لا حصر لها انتبه لما يلي لتأثير بذور الكتان في إنقاص الوزن:

  • قامع الشهية.
  • تحسين عملية هضم الطعام وهضمه.
  • فعال في تنظيم سكر الدم.
  • حاجز مفيد لزيادة الوزن.
  • فعال في تنظيم هرمون السمنة.
  • مخفض الكوليسترول.
  • الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • منع الإمساك.

القرفة خيار رائع لتنحيف البطن

عندما تفكر فيما تأكله لتفقد دهون البطن، فإن التوابل تعد خيارات رائعة ويمكن الوصول إليها بالنسبة لك وفقا للتجارب، فإن إضافة القرفة إلى النظام الغذائي يمكن أن يزيد من حرق الدهون بسبب طبيعتها الدافئة هذا العنصر الغذائي له تأثير كبير في تدمير كتل الدهون التي يمكنك إدراجها بسهولة في نظامك الغذائي.

الشوفان لتقليل حجم البطن

من أجل الشعور بالشبع، تحتاج إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على المزيد من الألياف الشوفان هو أحد أنواع الحبوب التي تحتوي على الكثير من الألياف من الأفضل تناوله على الإفطار مع بعض الحليب ولكن نظرًا لاحتوائه على الكربوهيدرات يجب ألا تفرط في تناوله.

الخضروات لتقليل دهون البطن

الخضار هي مجموعة أخرى من الأطعمة التي توفر الكثير من الألياف للجسم بالإضافة إلى مساعدتك على الشعور بالشبع، يمكن للخضروات أن تمنع الإمساك، والذي يعد بحد ذاته عاملاً في زيادة حجم الخصر.

استهلاك الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية

تناول الفاكهة طريقة أخرى للحصول على المزيد من الألياف يمكن أن تساعد مجموعة متنوعة من الفواكه في منع الإفراط في تناول الطعام والإمساك لكن من الأفضل اختيار الخيارات التي تحتوي على سعرات حرارية أقل خيارات مثل الأناناس والتفاح والشمام منخفضة الكربوهيدرات، ولكنها توفر الكثير من الألياف للجسم.

استهلاك البقوليات

الخيارات الأخرى التي يُنصح بها عادةً لتقليل الدهون في الجسم هي البقوليات

البقوليات غنية بالألياف وتساعد في تقليل دهون البطن توفر خيارات مثل العدس والفاصوليا السوداء والفاصوليا من 7 إلى 8 جرامات من الألياف عند تناولها في نصف كوب حتى حبوب البينتو واللوبيا تحتوي على 4 إلى 5 جرامات من الألياف لكل نصف كوب، وهي فعالة جدًا في السيطرة على الشهية ومنع السمنة.

ختامًا

في هذه المقالة تمت مناقشة الإجابة على سؤال ماذا تأكل لإنقاص الوزن؟ يمكن أن تؤدي الخيارات التي ذكرناها إلى إنقاص الوزن وتنحيف البطن، ولكن إذا تم اتباع نظام غذائي متوازن، فإن هذه الأطعمة سيكون لها تأثير أفضل، لذا يجب عليك حتى استخدامها باعتدال في نظامك الغذائي لأن الاستهلاك المفرط لها يمكن أن يسبب زيادة الوزن.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم اقتباسات للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا