جميع أنواع ماسك الشوكولاتة للبشرة والشعر

هبة مسعود
أنواع الماسكات
هبة مسعودتعديل ربى احمد12 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
جميع أنواع ماسك الشوكولاتة للبشرة والشعر
ماسك الشوكولاتة

الشوكولاتة من الأطعمة التي يمكن أن تكون مفيدة جدًا للبشرة والشعر بالإضافة إلى عمل ماسك الشوكولاتة حيث يمكن أن تجعل البشرة نضرة وشابة بسهولة، يمكن صنع الأقنعة باستخدام الشوكولاتة الداكنة التي تنعش البشرة وتجددها

كيفية صنع ماسك الشوكولاتة والفواكه

ماسك الشوكولاتة
ماسك الشوكولاتة

لصنع هذا القناع، تحتوي محتويات هذا القناع على 50 جرامًا من الشوكولاتة المذابة، وموزة متوسطة الحجم، وتفاحة، وكوب من الفراولة، وكوب من البطيخ، اخلطي جميع الفواكه بالخلاط، ثم اسكبي الشوكولاتة في الخلاط. الآن، فقط قاومي أكله وضعي الخليط الناتج على وجهك وجلد رقبتك، اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسله بالماء الدافئ إذا أردت، يمكنك وضع القليل من الفاكهة في الخلاط لأكل القليل منها.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام ماسك الخس لبشرة نقية ونضرة

ماسك لتفتيح البشرة بالشوكولاتة والحمص

قناع الوجه بالشوكولاتة والحمص قناع ممتاز لتفتيح البشرة، يحتوي هذا القناع على الشوكولاتة ودقيق الحمص واللبن الرائب.

طريقة تحضير ماسك الشوكولاتة والحمص

خذ قطعة من الشوكولاتة الداكنة وقم بإذابةها. أضف ملعقة كبيرة من دقيق الحمص وملعقة صغيرة من اللبن الرائب ثم خذ نصف ليمونة في ذلك الماء، إذا كانت بشرتك جافة، أضيفي الكريمة إلى هذا الخليط بدلاً من دقيق الحمص امزج جميع المكونات معًا، ضع العجينة الناتجة على بشرتك اتركي هذا القناع على بشرتك لمدة ساعة تقريبًا، ثم اغسليه بالماء الفاتر للحصول على أفضل النتائج، استخدم هذا القناع مرتين في الأسبوع.

طريقة تحضير ماسك الشوكولاتة وفرك السميد

ماسك الشوكولاتة
ماسك الشوكولاتة

خذ نصف كوب من مسحوق الكاكاو، وثلاث ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان، وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الكريمة اخلطيهم جيدًا وضعي المقشر الناتج على الوجه والرقبة دلّكي بشرتك الآن بحركات دائرية بطيئة بعد التدليك مرة واحدة، اتركي الخليط على بشرتك لمدة 10 إلى 15 دقيقة الآن، اغسل المزيج عن بشرتك بالماء الدافئ هذا لا يجعل بشرتك متوهجة فحسب، بل له أيضًا تأثير مريح.

طريقة عمل قناع الشوكولاتة وزيت الزيتون والبيض

حضري هذا القناع باستخدام 50 جرامًا من الشوكولاتة (مذابة أو مسحوقة) وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبيضة، اخلطي كل هذه المكونات معًا لعمل عجينة ناعمة ضعي القناع على وجهك ورقبتك، اتركيه على بشرتك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر للحصول على نتائج أفضل، استخدم هذا القناع مرتين في الأسبوع.

قناع الوجه بالشوكولاتة والشاي الأخضر لشباب بشرتك

باستخدام قناع الشوكولاتة المضاد للشيخوخة هذا، ستكون بشرتك أكثر إشراقًا وشبابًا، هذا القناع عبارة عن مزيج من زيت الزيتون والشوكولاتة والشاي الأخضر واللبن.

كيفية صنع قناع الشوكولاتة والشاي الأخضر

تذوب قطعة من الشوكولاتة الداكنة أضف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الزبادي إليها أضف الآن محتويات كيسين من الشاي الأخضر إلى هذا الخليط واخلط جيدًا ضعي الخليط على وجهك ورقبتك اتركه يجف ثم اغسله بماء فاتر تعمل مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر على تقليل علامات الشيخوخة وتجديد شباب البشرة في الوقت نفسه، يعمل العسل واللبن الزبادي على محو البقع العمرية من الجلد

ماسك الشوكولاتة والموز للشعر

ماسك الشوكولاتة
ماسك الشوكولاتة

استخدمي هذا القناع لجعل شعرك لامعًا وناعمًا. خذ موزة ناضجة واهرسها جيدًا تذوب ثلاث قطع من الشوكولاتة الداكنة وتضاف إلى الموز المهروس دع الشوكولاتة تبرد وأضف نصف ملعقة صغيرة من العسل إلى هذا الخليط الآن ضعي الخليط المحضر على شعرك مع الحرص على عدم لمس جذور شعرك اتركيه على شعرك لمدة 45 دقيقة لإزالة هذا القناع، استخدمي شامبو خفيف وماء فاتر للحصول على نتائج أفضل، كرر هذه العملية مرتين في الشهر.

ماسك الشوكولاتة والزبادي لإعطاء حجم للشعر

غذي شعرك الجاف بقناع الشعر الرائع هذا. أولاً، تذوب الشوكولاتة الداكنة (3 إلى 4 قطع) أضف الآن نصف كوب من الزبادي ونصف ملعقة كبيرة من العسل إليها ضعي الخليط الناتج على شعرك، فقط احرصي على عدم ملامسته لفروة رأسك، اتركي هذا القناع على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بماء فاتر وشامبو خفيف هذا الخليط يقوي شعرك.