ما هي الوخزات الدقيقة؟

نوره سعيدآخر تحديث : منذ 4 أشهر
نوره سعيد
اقتباساتي
ما هي الوخزات الدقيقة
ما هي الوخزات الدقيقة

ما هي الوخزات الدقيقة؟ إن الحصول على بشرة نضرة وصحية هي إحدى الرغبات التي لا علاقة لها بالعمر والجنس، لأن مجموعة كبيرة من الناس في هذه الأيام يبحثون عن طرق مختلفة لتجديد شباب بشرتهم بغض النظر عن جنسهم وكم مضي من العمر.

ما هي الوخزات الدقيقة؟

ما هي الوخزات الدقيقة
ما هي الوخزات الدقيقة

هناك طرق مختلفة لـعلاج الدمامل والبقع والجروح وغيرها، بعضها يمكن استخدامه تقليديا والبعض الآخر بتقنيات طبية خاصةMicroneedling هو واحد من أهم طرق تجديد بشرة الوجه يعود تاريخها إلى أكثر من 50 عامًا ربما تبدو لك هذه المشكلة غريبة بعض الشيء، لكن يجب القول إن طريقة العلاج هذه تشبه إلى حد بعيد إحدى طرق العلاج عند قدماء المصريين ابق معنا لتعريفك بهذه الطريقة لتجديد شباب البشرة.

كما ذكرنا سابقًا، فإن تقنية الإبرة الدقيقة هي واحدة من أحدث طرق العلاج المستخدمة لإزالة ندبات العديد من إصابات الجلد ومن المثير للاهتمام معرفة أن هذه الطريقة تعتبر إحدى طرق العلاج غير الغازية التي تم استخدامها بشكل مختلف لنفس الغرض لسنوات عديدة لتجديد شباب بشرة الوجه تم استخدامه لأنه في الماضي، أزال المصريون طبقات الجلد الميتة باستخدام أقنعة خشنة شبيهة بالرخام، وبالتالي مهدوا الطريق لإعادة بناء البشرة واستعادتها.

كيف يستخدم الوخز بالابر الدقيقة؟

في القيام بالوخز بالابر الدقيقة يتم استخدام جهاز ذو إبر صغيرة مما يحدث ثقوبًا صغيرة على بشرة الوجه نتيجة ملامسة جلد الوجه وممارسة قدر معين من الضغط، مما يفتح المجال لإدخال مواد خاصة ومصل بطيء للقيام بذلك، يمكن تنفيذ طريقة العلاج هذه بإحدى الطريقتين التاليتين:

يدويًا

في هذه الطريقة، يتم استخدام جهاز يسمى ديرمارولر، والذي يتكون من سلسلة من البكرات مع عدد كبير من الإبر الصغيرة والرقيقة المصنوعة من التيتانيوم، لعمل ثقوب بعمق معين حاليًا، لا يمكن استخدام أجهزة الوخز بالإبر بمواد مختلفة مثل السيليكون والزجاج والمعادن والبوليمر وما إلى ذلك.

باستخدام الجهاز

استكمال لموضوع ما هي الوخزات الدقيقة؟ في هذه الطريقة، يتم استخدام جهاز يمكن تعديل سرعته لإنشاء ثقوب بمسافة معينة لذلك، فإن عدد المسام التي تنشأ على سطح الجلد بهذه الطريقة أعلى بكثير من الطريقة اليدوية وتعطي نتائج أفضل عمليات التجميل بالإضافة إلى العناية بالبشرة

في كلتا الحالتين، تؤدي الفتحات والجروح الناتجة إلى دخول المصل والمواد العلاجية الأخرى إلى مسام الجلد لبدء إصلاح الجلد وتجديده من جديد لهذا السبب، عادة قبل القيام بذلك، مصل مصنوع من مواد مثل الفيتاميناتج، حمض الهيالورونيك، إلخ، على الجلد فإن استخدام هذا المصل له تأثير إيجابي في تسريع عملية وكمية إنتاج الكولاجين والإيلاستين، ونتيجة لذلك فإنه يجدد بشرة الوجه بمعدل أسرع ويعتمد مدى عمق دخول الإبر إلى الجلد على درجة إصابة الجلد وتشخيص الطبيب.

ماهي فوائد microneedling؟

في ضوء موضوع ما هي الوخزات الدقيقة؟ حيث تتعدد فوائد microneedling وسنذكر بعضها من خلال الفقرات التالية:

إزالة التجاعيد وتجديد شباب الجلد

أحد التطبيقات الأولى والأكثر أساسية لطريقة العلاج هذه، هي إزالة تجاعيد الجلد لأنه بمرور الوقت تقل كمية إنتاج الكولاجين في الجلد بشكل ملحوظ، وهذا يسبب ترهلاً وتجاعيد في الجلد فأثناء استخدام هذه الطريقة والعناصر الغذائية التي يتم حقنها في الجلد، تزداد كمية الكولاجين والإيلاستين في الجلد مرة أخرى.

علاج البثور وحب الشباب

لتقليل تأثير البثور وحب الشباب، يمكنك استخدام تقنية الترميم كما ذكرنا، خلال هذا العمل، يتم إنشاء جروح ذات فتحات صغيرة على سطح الجلد، والتي إذا تم إصلاحها جيدًا من خلال مراعاة العناية اللازمة، ستقلل من الندبات السابقة إلى حد كبير.

التقليل من علامات تمدد الجلد بسبب الحمل أو السمنة أو النحافة

من خصائص الجلد مرونته بالإضافة إلى حقيقة أن خاصية الجلد هذه تتدهور بمرور الوقت، ولكن مع حدوث أحداث مثل الحمل والسمنة والنحافة وما إلى ذلك، يتم وضع ضغط شديد على الجلد ويسبب فقدان هذه الحالة الجلدية في أجزاء من الجسم، مثل المعدة والفخذ والذراع، إلخ ووفقًا للدراسات الحديثة، يمكن تحسين حالة الجلد هذه إلى حد كبير باستخدام طريقة العلاج هذه.

الرعاية قبل الجراحة من الوخز الدقيق

التطهير الكامل للبشرة: يتم استخدام المصل والفيتامينات الخاصة لزيادة فعالية طريقة العلاج هذه لذلك، إذا كنت تريد أن تمتص بشرتك هذه المكونات جيدًا، فتأكد من تنظيف بشرتك باستخدام المنظفات المناسبة قبل القيام بذلك.

ختامًا

ما هي الوخزات الدقيقة؟ واحد من أهم طرق تجديد بشرة الوجه يعود تاريخها إلى أكثر من 50 عامًا كما تحدثنا عن طريقة استخدامه وفوائده والرعاية قبل الجراحة من الوخز الدقيق وغيرهم من المعلومات الهامة حول هذا الموضوع.

اقرأ المزيد:الفوائد الغذائية للبطيخ وما هو تأثير البطيخ على الشيخوخة؟