كيفية الحصول على معدة مسطحة وثابتة

هبة مسعود
فقدان الوزناللياقة البدنية
هبة مسعودتعديل ربى احمد21 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 5 أيام
كيفية الحصول على معدة مسطحة وثابتة
معدة مسطحة

هناك العديد من النصائح، ولكل منها طريقتها الخاصة للحصول على معدة مسطحة وثابتة، من الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية إلى ممارسة التمارين الرياضية لعدة ساعات يوميًا لكن بعد فترة تشعر بالتعب ويتخلى الكثير من الناس عن النظام الغذائي وممارسة الرياضة ويتغير مزاجهم أيضًا

توصيات التمرين للحصول على معدة مسطحة

معدة مسطحة
معدة مسطحة

توقف عن الجرش

أول شيء تفعله في التمرين هو إيقاف تمرين الجرش لأن تمارين الجرش تقوي عضلات المعدة ولكنها لن تحرق دهون البطن إذا كنت تقوم بـ 200 تمرين في اليوم على أمل الحصول على معدة من ستة حزم، فأنت بالتأكيد على الطريق الخطأ.

اقرأ أيضًا: خصائص العسل والقرفة لفقدان الوزن

تقوية عضلاتك

ممارسة تمارين القوة تساعد كثيرًا في بناء كتلة العضلات ومنع فقدان العضلات، كما أنها تحرق الدهون. القرفصاء والرافعات المميتة مفيدة جدًا.

حاول التنفس من معدتك

إنه تمرين رائع لتحريك المعدة. أثناء الاستنشاق، قم بنفخ البطن ثم استمر في الزفير عن طريق الغرق في البطن، اقبض معدتك بانتظام، في أي وقت، أدخل معدتك واقبض الوركين. هل هذا عدة مرات في اليوم.

تمارين مفيدة لـ المعدة المسطحة

أ) استلقي على ظهرك وضعي ساقيك معًا وحافظي على ذراعيك مستقيمة نحو السقف بحيث تكون عرض الكتفين متباعدتين.

ب) خذها ببطء شديد للاستيقاظ. أولاً، ارفع رأسك، ثم افصل أسفل ظهرك ببطء عن السجادة واحدة تلو الأخرى. قف حتى تنفصل الفقرات تمامًا ويلامس الذراعين أطراف أصابع قدميك وتكون موازية للأرض. عندما تريد الاستلقاء، قم بالشهيق ثم الزفير وجلب الفقرات القطنية ببطء إلى المرتبة في اتجاه الصورة. افعل ذلك ببطء وقم بخرزة تلو الأخرى بحيث يستقر الرأس على السجادة. قم بهذه الحركة من 8 إلى 10 مرات

حركة قطرية

أ) النوم على ظهرك. ضع يديك خلف رأسك واثني ساقيك إلى 90 درجة وحافظ على أصابع قدميك ممدودة. ازفر عندما تفصل الجزء العلوي من جسمك عن الحصيرة.

ب) أخرج الزفير وقم بإمالة الجزء العلوي من جسمك إلى جانب واحد، العودة إلى المركز الأول وكرر، افعل نفس الشيء مع الجانب الآخر. هذا يعتبر خطوة. افعل ذلك من 10 إلى 20 مرة.

تأرجح ساق واحدة

أ) استلق على ظهرك حتى يلامس عمودك الفقري الأرض. ثني إحدى رجليك بزاوية 90 درجة وحافظ على الأخرى مستقيمة نحو السقف استنشق عندما تبدأ في تدوير الرجل المستقيمة في اتجاه عقارب الساعة ثم أخرج الزفير عند اكتمال الدوران.

ب) قم بعمل حركة عكس اتجاه عقارب الساعة بقدميك. قم بهذا التمرين 10 مرات لكل ساق.

توصيات غذائية للمعدة المسطحة

معدة مسطحة
معدة مسطحة

تناول طعام صحي

إذا كنت تتدرب حتى 15 ساعة في اليوم، ولكن ليس لديك نظام غذائي وتغذية صحية، فلن يحدث شيء لدهون بطنك، حتى عضلاتك ستضعف، لذا حاول ألا تأكل الأطعمة الجاهزة والمعلبة واستخدم مكونات مغذية وصحية في حين أن.

تشمل الأطعمة الصحية المناسبة للمعدة المسطحة ما يلي:

  • البروتينات: اللحوم والدجاج والأسماك وبروتين مصل اللبن والبيض والجبن
  • الخضار: السبانخ والبروكلي والخس واللفت والملفوف
  • الفواكه: برتقال، موز، تفاح، أناناس، كمثرى
  • الدهون الصحية: زيت حيواني، زبدة، زيت جوز الهند، زيت زيتون، زيت سمك، مكسرات

تقليل استهلاك الكربوهيدرات

تعتبر الكربوهيدرات من المصادر الهامة لإنتاج الطاقة اليومية، ولكن يجب أن تكون بالكمية اليومية اللازمة، ويتم تحويل معظمها إلى دهون في الجسم وتخزينها حول البطن والجوانب.

اعلم هذه النقطة أنه بقدر ما يسبب البروتين فقدان الوزن وحرق الدهون، على العكس من ذلك، فإن الكربوهيدرات تزيد من الدهون في المعدة وسيكون لها تأثير سيء على الصحة والجسم. الشيء المثير للاهتمام هو ملاحظة أنه عند إزالة الكربوهيدرات من النظام الغذائي، تنخفض شهية الشخص على الفور وهذا للحصول على معدة مسطحة

استهلاك نسبة عالية من البروتين

للبروتين تأثيرات حرارية أكثر، ويمكن للجسم أن يحرق دهون الجسم بمساعدة البروتين، ولهذا السبب فإن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين ممتاز لحرق الدهون.

يعتبر البروتين مادة مهمة لبناء العضلات وفقدان الوزن، حيث يزيد استهلاك البروتين من عملية التمثيل الغذائي في الجسم، مما يساعد على إنقاص الوزن كثيرًا، فبقدر ما تعمل الكربوهيدرات والزيوت غير المشبعة على زيادة دهون البطن، يمكن أن تقلل البروتينات من دهون البطن.

تناول الدهون الصحية

لا يؤدي استهلاك الدهون الصحية إلى التسمين فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى فقدان الوزن والتخسيس. هذه الدهون الصحية هي الزيت الحيواني والزبدة وزيت جوز الهند وزيت الزيتون.

يعتبر زيت السمك أيضًا أحد أفضل المصادر لتقليل دهون البطن يزيد مستوى هرمون التستوستيرون مع استهلاك الأسماك ويجعل فقدان الوزن أسرع، لذا تجنب الدهون غير المشبعة التي قد تعرض صحتك للخطر.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

معدة مسطحة
معدة مسطحة

حاول استبدال مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالألياف في نظامك الغذائي لأنها يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن وحرق الدهون بالإضافة إلى تحسين صحة جسمك.

المهم هنا هو نوع الألياف الذي يجب أن تستهلكه، لأن ليس كل الألياف لها نفس الخصائص. حاول استخدام ألياف الفسكوز لأنها تقلل من عملية الهضم ويتم امتصاص العناصر الغذائية ببطء وستشعر بالشبع وهذا للحصول على معدة مسطحة

تابع المزيد: 7 طرق فعالة تمامًا لـ فقدان الوزن

معدة مسطحة عن طريق تناول اللوز

يلبي اللوز حاجة الجسم للمعادن مثل المغنيسيوم وينظم مستويات السكر في الدم. من المهم جدًا الحفاظ على استقرار مستوى السكر في الدم لمنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام والشهية التي تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.