طرق لـ منع جفاف الجلد

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
صحة البشرة
منع جفاف الجلد
منع جفاف الجلد

طرق لـ منع جفاف الجلد، يمكن لبشرة الوجه الجافة أن تسبب الأمراض الجلدية، والشيخوخة المبكرة، والتشقق، وللوقاية من الأمراض الجلدية، يجب حماية بشرة وجهك يمكن أن تتسبب بشرة الوجه الجافة في التقشر، والتشقق، وحتى النزيف على الوجه. يمكن أن تكون أسباب جفاف الجلد بيئية العوامل والعادات الخاطئة، بعد ذلك، تعرف على طرق منع جفاف بشرة الوجه.

ما هو سبب جفاف الجلد؟

منع جفاف الجلد
منع جفاف الجلد

الجلد الجاف له أسباب مختلفة ولكن أهم سبب لجفاف الجلد هو العوامل البيئية والعادات الخاطئة، التواجد في الطقس الحار وعدم حماية الجلد عند التعرض لأشعة الشمس يؤدي التدخين وتقليل استهلاك السوائل إلى جفاف البشرة وجفافها.

تشمل الأسباب الأخرى لجفاف الجلد ما يلي:

  • لا تنتج الغدد الدهنية في الجلد كمية كافية من الزيت
  • التعرض للعناصر
  • عوامل وراثية
  • النظام الغذائي غير السليم ونقص العناصر الغذائية، وخاصة فيتامين أ
  • التعرض لأشعة الشمس على الجلد غير المحمي
  • أمراض مثل التهاب الجلد والأكزيما والصدفية
  • أمراض مختلفة مثل السكري، قصور الغدة الدرقية

تابع المزيد: أهم طرق لـ منع الشخير أثناء النوم

طرق لـ منع جفاف الجلد

من أجل الحصول على بشرة صحية، يجب أن تعتني بها، وإذا لم يكن لديك بعض الأمراض التي تسبب جفاف الجلد، يمكنك حماية بشرتك من الجفاف عن طريق منعها من الجفاف.

نظف البشرة بلطف

منع جفاف الجلد
منع جفاف الجلد

من المهم جدًا تنظيف البشرة بالطرق المناسبة، فحاول غسل بشرة وجهك كل يوم. لا تستخدم المنظفات التي تحتوي على الكحول أو البنزويل بيروكسايد، استخدم المنظفات التي تحتوي على زيوت مفيدة للبشرة.

استخدام المرطبات

بالطبع، استخدام المرطبات اختياري، لكنه طريقة جيدة لصحة البشرة، حيث يتم تصنيع الأحبار ومنعمات البشرة على أساس الماء، الذي يمكن أن يرطب البشرة.

بالطبع تأكد من أن التونر الذي تستخدمه مناسب لبشرتك ويجب أن تطلب المساعدة من طبيب متخصص، لأن بعض التونر يسبب جفاف الجلد، حاول استخدام التونر الخالي من الكحول.

المرطبات الصباحية والليلية مناسبة جدًا للبشرة، وبعد تنظيف البشرة واستخدام التونر يمكنك استخدام المرطبات المناسبة للحفاظ على رطوبة البشرة أفضل نصيحة هي استخدام كريمات النهار والليل، وحاولي استخدام المرطبات التي تتكون من مزيج من الزيوت الطبيعية.

تغيير المناشف والشراشف

من أجل الحصول على بشرة صحية، حاولي تغيير المناشف والملاءات بانتظام يمكن أن تتراكم البكتيريا بسهولة على سطح المنشفة أو الألياف وتتسبب في إصابة بشرتك بحب الشباب والأمراض الجلدية.

حماية الجلد من أشعة الشمس

منع جفاف الجلد
منع جفاف الجلد

عند التعرض لأشعة الشمس فإن الأشعة فوق البنفسجية تلحق الضرر بسطح الجلد بالإضافة إلى احتمال الإصابة بأمراض الجلد فهذا يسبب شيخوخة الجلد وجفافه، حاول استخدام واقيات الشمس المناسبة للخروج من الضروري استخدام واقي من الشمس في كل مرة تخرج فيها، واستخدام واقيات الشمس التي لا تحتوي على عامل حماية من الشمس أقل من 30.