كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العينين

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
صحة البشرة
التخلص من الهالات السوداء
التخلص من الهالات السوداء

كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العينين، يمكن أن يكون سبب الهالات السوداء تحت العينين هو التعب وجفاف الجلد والبكاء بكثرة والتعب، والتي يمكنك إزالتها ببعض العلاجات المنزلية.

أحيانًا تنظر في المرآة وتنزعج من سواد الجلد تحت عينيك وتبحث عن حل للتخلص منه حيث يعرف هذا الظلام بالهالات السوداء تحت العينين ويحدث بسبب الوراثة، والشيخوخة، وجفاف الجلد، والبكاء الطويل، والتعب، والعمل على الكمبيوتر، وقلة النوم، والنظام الغذائي غير الصحي.

محتوى الموضوع

كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العينين

التخلص من الهالات السوداء
التخلص من الهالات السوداء

يمكن أن يكون لدى النساء والرجال من جميع الفئات العمرية هالات سوداء تحت العينين، هذا السواد لا يعتبر مشكلة خطيرة، ولكن سواد تحت العين يجعل الناس تبدو متعبة وكبيرة في السن، وفيما يلي سوف تتعرف على طرق التخلص من الهالات السوداء.

زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من أكثر المكونات الطبيعية لـ التخلص من الهالات السوداء تحت العينين خاصة للأشخاص ذوي البشرة الرقيقة، حيث أن الاستخدام الشائع لزيت اللوز يمكن أن يقضي على الهالات السوداء تحت العينين، ويسبب السواد من خلال فيتامين E الموجود في زيت اللوز.

قبل الذهاب إلى الفراش، ضعي القليل من زيت اللوز على المناطق الداكنة حول العينين ودلكيها برفق، لا تزيلي هذا الزيت من وجهك أثناء الليل واغسلي رأسك بالماء في صباح اليوم التالي، فإذا كنت تستخدم هذه الطريقة يجب عليك تكرارها لعدة أيام متتالية حتى يختفي الظلام.

تابع المزيد: علامات و أعراض مرض التصلب العصبي المتعدد

خيار للهالات السوداء تحت العينين

التخلص من الهالات السوداء
التخلص من الهالات السوداء

يعتبر الخيار ثمرة مفيدة جدًا للهالات السوداء تحت العينين ويمكنه تفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء حول العينين بشكل طبيعي.
للاستفادة من خواص الخيار على الهالات السوداء تحت العينين، قطعي خيارًا باردًا في الثلاجة وضعيه على بشرتك لمدة 10 دقائق، لذا كرر هذا لمدة أسبوع للحصول على نتائج كاملة.

البطاطس لإزالة الهالات السوداء تحت العينين

تعد البطاطس من عوامل التبييض الطبيعية التي يمكنها إزالة الهالات السوداء تحت العينين وأيضًا التخلص من الانتفاخات تحت العينين بسبب قلة النوم والإرهاق.

أولاً ابشري حبة بطاطس نيئة وأزيلي عصيرها واستخدمي قطعة من القطن لوضع عصير البطاطس على عينيك المغلقتين حيث يجب أن يغطي القطن الجوف بأكمله تحت العين والجفن، ضعي القطن على عينيك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي الجفن جيداً بالماء البارد، افعل هذا مرة أو مرتين في الأسبوع.

ماء الورد لإزالة الهالات السوداء

يحتوي ماء الورد على مواد مفيدة للبشرة يمكنها تجديد شباب البشرة وتقليل انتفاخ العيون المتعبة وكذلك تحسين الهالات السوداء تحت العينين بسهولة.

انقعي قطنة أو قطعة قماش في ماء الورد وضعيها على جفونك المغلقة وأزيليها بعد 15 دقيقة واغسلي عينيك، افعل ذلك مرتين يوميًا لمدة أسبوع وشاهد النتائج.

الطماطم لإزالة الهالات السوداء

التخلص من الهالات السوداء
التخلص من الهالات السوداء

الطماطم لها خصائص تبييض ويمكن أن تفتيح البشرة إلى حد كبير، للقيام بذلك اخلطي ملعقة كبيرة من الطماطم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، اغمسي كرة قطنية بهذه المكونات وضعيها تحت العينين على المنطقة المظلمة، انتظري لمدة 10 دقائق، ثم اغسليها بالماء حيث يمكنك تكرار ذلك مرتين في اليوم لعدة أسابيع.

أكياس الشاي

تحتوي أكياس الشاي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة ويمكن أن تكون مفيدة في إزالة الهالات السوداء ويمكن أن تقلل الانتفاخ تحت العينين عن طريق تضييق عرق الدم.

ضعي كيس الشاي في الفريزر لمدة نصف ساعة تقريبًا ثم ضعيه على عينيك لمدة 10 دقائق، وبعد إزالة الشاي من عينيك، اغسلي عينيك جيدًا، افعل هذا مرة أو مرتين في اليوم، عليك فقط توخي الحذر حتى لا تدخل الشاي في عينيك.