أهم أسرار منع شيخوخة الجلد.. تعرف عليها

هبة مسعود
صحة البشرة
هبة مسعودتعديل ربى احمد7 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
أهم أسرار منع شيخوخة الجلد.. تعرف عليها
منع شيخوخة الجلد

أهم أسرار منع شيخوخة الجلد، يتقدم الناس في السن ولا يمكنهم البقاء صغارًا إلى الأبد، ولكن إذا تم الاعتناء بالجلد يمكنك تأخير هذه الشيخوخة، فالمرأة ترتكب العديد من الأخطاء في هذا المجال دون أن تدرك ذلك، بما في ذلك تخطي بعض الوجبات اليومية، وتناول الوجبات السريعة، وعدم شرب كمية كافية من الماء، وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، هل تعلم أن أفضل وقت لتجديد البشرة هو بين الساعة 10 مساءً والساعة 2 صباحًا؟

أسرار منع شيخوخة الجلد

منع شيخوخة الجلد
منع شيخوخة الجلد

إذا ارتكبت الأخطاء المذكورة، فغيّر نمط حياتك بملاحظة النقاط التالية.

الحصول على قسط كاف من النوم

النوم أكثر من 8 ساعات أو أقل من 6 ساعات يضر الجلد حيث يحتاج الجسم إلى 7-8 ساعات من النوم لإصلاح نفسه، لكن لا يجب أن تنام بعد 11 ليلاً حيث إن أفضل وقت لتجديد البشرة هو بين الساعة 10 مساءً والساعة 2 صباحًا لذا تجنب النوم على وجهك والنوم على ظهرك.

تابع المزيد: تعرف على فوائد زيت جوز الهند للبشرة والشعر والجسم

توقف عن العادات السيئة

تظهر نتائج العديد من الدراسات أن التدخين واستهلاك الكحول من الأسباب الرئيسية للشيخوخة المبكرة حيث يعتبر الجفاف والتجاعيد المبكرة وفقدان الكولاجين والمرونة واحمرار الجلد من عواقب هاتين العادات المدمرة، لذا التخلي عن هذه العادات.

اعتني برقبتك وكتفيك ويديك

قد يبدو وجهك أصغر من عمرك، لكن رقبتك وكتفيك ويديك يمكن أن تظهر عمرك الحقيقي؛ لذلك قم بتدليك جلد هذه الأجزاء يوميًا بكريم مرطب قبل الذهاب للنوم واستخدم واقي الشمس أثناء النهار.

كن أقل تعرضًا لأشعة الشمس

te - اقتباسات
منع شيخوخة الجلد

هذا لا يعني أنه لا يجب أن تتعرض لأشعة الشمس على الإطلاق، خلال النهار يجب أن تتعرض لأشعة الشمس لفترة قصيرة حتى يحصل الجسم على فيتامين د، لكن التعرض المطول لأشعة الشمس ليس جيدًا للبشرة.

قبل مغادرة المنزل استخدم واقٍ من الشمس مع عامل حماية عالٍ من الشمس واستخدمه عدة مرات خلال اليوم إذا لزم الأمر، لا تنس استخدام واقي الشمس في الأيام الممطرة والمشمسة.

لا تلمس وجهك

لـ منع شيخوخة الجلد وحب الشباب، تجنب لمس جلد الوجه والرقبة، لا تفرك العينين ولا تلمس الأنف. المنطقة المحيطة بالعيون حساسة للغاية عند وضع كريم العين، استخدم أطراف أصابعك وافعل ذلك برفق.

اغسلي وجهك مرتين في اليوم

بعض الناس لا يهتمون بغسل وجوههم في الصباح والمساء وإزالة مكياجهم هاتان العادات من أسوأ العادات التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة للجلد باتباع هذه النقطة، يمكن منع شيخوخة الجلد وحب الشباب.

زيادة تناول مضادات الأكسدة

منع شيخوخة الجلد
منع شيخوخة الجلد

أضف الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة إلى نظامك الغذائي، تساعد مضادات الأكسدة الجسم على التعامل مع الجذور الحرة الضارة بالجلد؛ بهذه الطريقة يتم منع تجاعيد الجلد المبكرة حيث تشمل الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة التوت والفاصوليا والشوكولاتة الداكنة والجزر والعنب الأحمر والخوخ الأسود.

يصاب بعض الشباب بتجاعيد الجلد في العقد الثاني من العمر والتي تنتج عن العادات السيئة وعدم العناية بالجلد حيث إن زيادة استهلاك الفاكهة والخضروات، وشرب كمية كافية من الماء، والحصول على قسط كافٍ من النوم، وتقليل التوتر باتباع النقاط المذكورة، حيث يمكن أن يكون لديك مظهر أصغر سنًا حتى في العقد الخامس من العمر.

قناع لتجديد البشرة

عمل ماسك مقشر للوجه باستخدام الزبادي والعسل الطبيعي حيث إن الزبادي الذي يحتوي على أحماض ضعيفة تسمى حمض اللاكتيك كما يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وفتح مسام الجلد لذا امزج أربع إلى خمس ملاعق كبيرة من العسل في كوب من الماء الفاتر.

أضف 1.2 كوب من الزبادي إلى العسل واخلطهم جيدًا، ثم ضعي المزيج بالكامل على البشرة وانتظري لمدة ساعة، ثم اغسلي بشرتك جيداً بالماء وإذا كان وجهك مشدوداً أو جافاً استخدمي مرطباً خفيفاً.

مزيج من العسل الخام والصبار للوجه مناسب للبشرة الحساسة، اكتشف باحثون علميون حديثون قوة العسل كعامل مضاد للالتهابات ويساعد في التئام الجروح حيث إن العسل وحده يمكن أن يهدئ الجلد الملتهب.

اخلطي عصير الصبار النقي والعسل بالتساوي، وضعي المزيج على وجهك وانتظري لمدة ساعة ثم نظفي وجهك جيدًا بالماء.

يجدد استخدام القرفة والعسل الجلد، ويحتوي مسحوق القرفة وزيت القرفة على مادة تسمى سينامالديهيد، والتي لها خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا، ثم اخلطي ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من مسحوق القرفة مع كوب من العسل وأضيفي القليل من الماء الدافئ لتخفيفه، وضعي المزيج بالكامل على وجهك واغسليه جيدًا بعد 10 إلى 15 دقيقة.