التعرف على نبات اللافندر و أهم خصائصه

هبة مسعود
2022-08-12T22:36:53+03:00
النباتات الطبية
هبة مسعودتعديل ربى احمد12 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
التعرف على نبات اللافندر و أهم خصائصه
نبات اللافندر

نبات اللافندر هو مليء بالخصائص الطبية والعلاجية لتساقط الشعر وعلاج الأرق والمهبل والعدوى وتقليل الالتهاب وإزالة قشرة الرأس وانتفاخ البطن وتقليل التوتر، طبيعة اللافندر حار وجاف ويمكن أن يكون اللافندر يستخدم لعلاج العدوى، كما أن الفطريات المهبلية فعالة ويمكن استخدام رائحتها لتقليل الإجهاد في طب الأسنان وجراحات الأسنان

ما هو نبات اللافندر؟

نبات اللافندر
نبات اللافندر

هو نبات من عائلة النعناع ويستخدم في الغذاء والعطور ومستحضرات التجميل بالإضافة إلى الاستخدامات الغذائية والصحية يستخدم اللافندر أيضًا في الأدوية العشبية ومن الاستخدامات الشائعة للخزامى تخفيف الأرق وتقليل التوتر

اللافندر هو نبات له العديد من التطبيقات في الصناعات الدوائية والصحية ويستخدم أيضًا في صلصة السلطة والشاي.

تابع أيضًا: فوائد نبات الحلبة للجسم والصحة والتعرف على الآثار الجانبية للفرط في استخدامها

استخدامات نبات اللافندر

يستخدم اللافندر في حالات الحد من التوتر، والنضارة، وتساقط الشعر، وتقرحات الجلد، والأرق، والالتهابات الفطرية، وتقليل الالتهابات، وقشرة الرأس، وانتفاخ المعدة، والالتهابات الفطرية المهبلية.

هو نبات له العديد من الخصائص العلاجية وهو أيضًا عطري ويستخدم أيضًا في صناعة الصحة يستخدم اللافندر لعلاج الآلام الناجمة عن السرطان والألم حول المهبل والشرج.

خصائص اللافندر

نبات اللافندر
نبات اللافندر

اللافندر مفيد جدًا للصحة ويمكن استخدامه أيضًا كنبات طبي ويمكن استخدامه كمعطر للجو.

القضاء على التوتر

بناءً على الأبحاث، يعتبر اللافندر نباتًا يمكن استخدامه لتقليل القلق والتوتر، مضادات الأكسدة الموجودة في اللافندر تقلل من مستوى هرمونات التوتر في الجسم، شاي اللافندر هو أحد طرق استخدام اللافندر لتقليل القلق والتوتر

الأرق

يمكن استخدام اللافندر لعلاج اضطرابات النوم مثل الأرق أو توقف التنفس أثناء النوم أو النوم المضطرب لفعالية هذا النبات، يمكنك استخدام شاي اللافندر.

شاي اللافندر هو مهدئ تم استخدامه منذ العصور القديمة ويمكن أن يزيل الأفكار السلبية من العقل ويمنح الشخص ليلة نوم هانئة.

تقليل الالتهاب

يحتوي اللافندر على خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن تقلل الالتهاب في الجسم، الخزامى له خصائص قوية مضادة للأكسدة ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب يمكنك إضافة بعض اللافندر إلى حمامك لتقليل الالتهاب.

البشرة

هو مفيد جدًا للبشرة ويمكنه علاج حب الشباب والأكزيما والصدفية، كما يمكنك استخدام اللافندر للتخفيف من جفاف وتهيج الجلد.

لعلاج الجفاف وتهيج الجلد، يمكنك وضع عصير اللافندر في زجاجة بخاخة ورشه على الجلد أثناء النهار، واستخدامه أيضًا عند تهيج الجلد.

تساقط الشعر

يمكن استخدام اللافندر في حل مشاكل تساقط الشعر والمساعدة في نمو الشعر وتقوية بصيلات الشعر. للحصول على نتائج أفضل من هذا النبات، يمكنك استخدام شامبو اللافندر.

بالطبع لاستخدام اللافندر لنتائج أفضل يمكنك استخدام النبات نفسه وبهذه الطريقة يمكنك الحصول على نتائج أفضل أولاً، حضري شاي اللافندر وضعيه على شعرك بعد أن يبرد.

القلب

بسبب استرخاء اللافندر ومضادات الأكسدة الموجودة فيه، يمكن أن يساعد قلبك كثيرًا عن طريق تقليل ضغط الدم وتوتر الأوعية الدموية، يمكن أن يمنع اللافندر تصلب الشرايين ومشاكل القلب والأوعية الدموية الأخرى ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

المعدة

بالإضافة إلى خصائصه على الجلد والإجهاد، يمكن أن يساعد اللافندر كثيرًا في مشاكل الجهاز الهضمي ويمنع حدوث البكتيريا الضارة والانتفاخ وتراكم الغازات في الأمعاء، يمكن أن يكون لهذا النبات خصائص طبية لأمراض المعدة، ويقلل من الانتفاخ ويخفف من تقلصات الجهاز الهضمي.

التفاعلات الدوائية مع اللافندر

نبات اللافندر
نبات اللافندر

إذا كنت تتناول أدوية معينة، فاستشر طبيبك قبل تناول اللافندر للتأكد من أنه لا يتفاعل مع اللافندر لأنه يمكن أن يسبب آثارًا جانبية خطيرة.

تشمل الأدوية التي قد تتفاعل مع اللافندر ما يلي:

  • المهدئات
  • الباريترات
  • البنزوديازيبينات مثل ألبرازولام، ديازيبام، ميدازولام، كلونازيبام
  • الفينوباربيتال
  • Amelodi 7yen
  • هيدروكلورثيازيد
  • كابتوبريل
  • فالسارتان
    بالطبع هذه الأدوية هي أمثلة على الأدوية التي تتداخل مع اللافندر، وللتأكد من أن اللافندر غير ضار لك، اتصل بطبيبك قبل تناوله.