لماذا لا أفقد الوزن مع نظام الكيتو دايت؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
حمية
نظام الكيتو دايت
نظام الكيتو دايت

لماذا لا أفقد الوزن مع نظام الكيتو دايت؟ بعض الناس لا يستطيعون إنقاص الوزن بسبب عدم مراعاة بعض الأشياء المهمة مثل تناول كميات أقل من الكربوهيدرات في النظام الغذائي الكيتون وهذا النظام الغذائي لا يعمل بشكل صحيح.

قد يقول بعض الناس لماذا لا أفقد الوزن عند اتباع نظام الكيتو دايت؟ هذا لأن هؤلاء الأشخاص لا يتبعون جوانب معينة من نظام الكيتو دايت، وهذا هو السبب في أن النظام الغذائي الكيتوني لا يعمل بشكل صحيح فيما يلي بعض الأشياء التي يمكن أن تساعدك في النظام الغذائي الكيتون.

محتوى الموضوع

لماذا لا أفقد الوزن مع نظام الكيتو دايت؟

نظام الكيتو دايت
نظام الكيتو دايت

لا تأكل إلا عندما تشعر بالجوع

المبدأ الأساسي لـ نظام الكيتو دايت هو أن تأكل فقط عندما تكون جائعًا ما يعنيه هذا هو أنه لا ينبغي أن يكون لديك عادات أكل خيالية عندما تكون على نظام غذائي الكيتون هذا يمكن أن يأتي بنتائج عكسية حمية الكيتو ليست تمرينًا تمامًا لا يمكن أن يكون لديك ما يسمى بيوم الغش حيث يمكنك أن تأكل ما تريد هذه خطة نظام غذائي مركزة ويجب عليك اتباعها.

هذا النظام الغذائي لحرق مخازن الدهون الخاصة بك. إذا كنت تأكل بلا عقل، فما هي الفائدة؟ يمكنك فقط تخزين جميع الكربوهيدرات في جسمك من الأكل المستمر على شكل دهون لذلك إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا كيتونيًا لفقدان الوزن أو علاج الصرع، فتأكد من اتباع النظام الغذائي بدلاً من وضع القواعد الخاصة بك.

اقرأ المزيد: ما هي حمية البحر الأبيض المتوسط؟

تناول المزيد من الألياف

تركز خطة نظام الكيتو دايت على اتباع نظام غذائي غني بالألياف كما نعلم، الألياف مفيدة جدًا لجسمنا على سبيل المثال، إذا كنت مصابًا بداء السكري، فعليك دائمًا تناول الأطعمة الغنية بالألياف وهذا يشمل الفواكه والخضروات الخضار مثل الخيار والبروكلي واللفت مفيدة جدًا لصحتك قد لا يكون مذاقها جيدًا، لكنها مهمة إذا كنت ترغب في جعل صحتك أولوية.

تقوي الألياف الغذائية قوة الهضم، والألياف غير قابلة للهضم وتفرز من الجسم، لكن وجودها أثناء الهضم يساعد الجسم على هضم الطعام بشكل أسرع نظرًا لأنها ليست قابلة للهضم ذاتيًا ولها هيكل ضخم، فإنها تساعدك على البقاء ممتلئًا لفترة طويلة لذلك، تساهم الأطعمة الغنية بالألياف في الصحة، ولهذا يوصى باستهلاك الألياف الغذائية عندما تكون على نظام غذائي الكيتون، إذا كنت تأكل أطعمة غنية بالألياف، فلن تشعر بالجوع وهذا سيعطي جسمك فرصة للحصول على الشكل.

تناول الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات

نظام الكيتو دايت
نظام الكيتو دايت

الكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للطاقة لجسمنا قد يخزن الجسم الكربوهيدرات الزائدة على شكل دهون، لكن لا يمكنه استخدام هذه الدهون مباشرة للحصول على الطاقة، حيث يمكن للكربوهيدرات أن تمنحك طاقة متواصلة لفترة طويلة.

يمكن أن تكون الكربوهيدرات سلاحًا ذا حدين يمكن أن يجعلك سمينًا إذا كنت تستهلك الكثير يتم تحويل الكربوهيدرات غير المستخدمة إلى دهون وتخزينها بين الأعضاء والعضلات وتحت الجلد لاستخدامها في المستقبل.

ستساعدك خطة النظام الغذائي الكيتون على حرق هذه الكربوهيدرات المخزنة لذلك إذا كنت تأكل شيئًا غنيًا بالكربوهيدرات، يمكن أن تتوقف هذه الآلية، ولهذا السبب من الأفضل الاستمرار في اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات عند اتباع نظام غذائي الكيتون.

استخدام الخضار غير النشوية

إذا كنت ترغب في اتباع نظام غذائي صحي، يجب عليك اختيار الخضروات مثل براعم الفاصوليا والقرنبيط والملفوف والسبانخ لنظامك الغذائي الكيتون. بالنسبة للنظام الغذائي الكيتون، من المهم التمسك بالأطعمة منخفضة الكربوهيدرات، وبما أن النشا ليس سوى شكل معقد من الكربوهيدرات، يجب أيضًا تجنبه.

الحد من تناول البروتين

نظام الكيتو دايت
نظام الكيتو دايت

قلل من تناول البروتين خلال نظام الكيتو الغذائي. لا أحد يطلب منك التخلي عن البروتين تمامًا بعد كل شيء، البروتينات هي واحدة من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للبقاء على قيد الحياة.

تشكل البروتينات مع بعض المعادن الأخرى مغذيات كبيرة المغذيات الكبيرة المقدار هي مغذيات لا يستطيع الجسم إنتاجها بمفرده لذا فهم بحاجة إلى الكثير لتغطية العجز يعزز البروتين نمو العضلات وهو مهم أيضًا لوظيفة الدماغ.

لكن فكرة النظام الغذائي الكيتون هي تجنب الكثير من البروتين، إذا توقفت عن تناول البروتين تمامًا، فسوف تعاني من أمراض نقص التغذية سيساعدك تناول البروتين أثناء اتباع نظام غذائي الكيتون على الحفاظ على كتلة العضلات الهزيلة لكن يجب أن تأخذ فقط ما يكفي إذا كنت مهووسًا باللياقة البدنية وتتبع نظامًا غذائيًا للكيتون، فقد يكون الأمر صعبًا بعض الشيء بالنسبة لك، حيث تشكل البروتينات جزءًا مهمًا من نظامك الغذائي.