كيف تحصل على نوم جيد

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 11 شهر
هبة مسعود
علم النفس
نوم جيد
نوم جيد

الحصول على نوم جيد هو أحد احتياجات الشخص بعد يوم طويل، وهذا السؤال الذي يطرح نفسه لمعظم الناس، ما هي طرق الحصول على نوم مريح؟ النوم المريح يعيد الطاقة المفقودة. هناك طرق لمساعدتك في الحصول على نوم جيد ليلاً.

محتوى الموضوع

كيف تحصل على نوم جيد

نوم جيد
نوم جيد

بعد يوم طويل، ليس هناك ما هو أفضل من ارتداء زوج من البيجاما المريحة، وصنع كوبًا من الشاي، والاستلقاء في سرير ناعم يتيح لك الاسترخاء، والبقاء دافئًا، والنوم الجيد ليلاً اقرأ هذه المقالة لتتعلم كيف توفر لنفسك سريرًا دافئًا وناعمًا ونومًا مريحًا في الشتاء.

قم بتغيير أغطية السرير الخاصة بك

عندما يبرد الطقس، يكون هذا هو أفضل وقت لتغيير الفراش للحفاظ على دفء نفسك استبدل اللحاف الرقيق بألحفة سميكة ومنفوشة، واستبدل الملاءات المحبوكة أو الكتانية بنوع من الصوف. هذا يوفر نومًا مريحًا ودافئًا بغض النظر عن درجة الحرارة المنخفضة.

استخدم الإضاءة الخافتة

تتمثل إحدى طرق توفير سرير دافئ وناعم ونوم مريح في استخدام الأضواء الخافتة في جميع أنحاء غرفتك لهذا، يمكنك استخدام جهاز ضبط الضوء أو الثريا ذات الإضاءة الخافتة في غرفة نومك حتى تتمكن من ضبط الضوء الخافت أضواء معلقة فوق سريرك هي طريقة رائعة أخرى لخلق ضوء ناعم والاسترخاء.

رمي بطانية على السرير

على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون لديك بالفعل ملاءة أو بطانية أو لحاف على سريرك، فإن إضافة بعض البطانيات الإضافية هي إحدى أسهل الطرق لتدفئته هذا الشتاء. أضف بعض الفراء الصناعي لإضافة طبقة جديدة من الملمس وسطح أكثر نعومة لسريرك للاستلقاء عليه. هذه البطانيات مناسبة أيضًا للقيلولة.

أضف مرتبة أخرى فوق المرتبة السابقة

لزيادة نعومة سريرك، أضف مرتبة أخرى يمكن صنعها من الإسفنج أو الوسائد المحشوة يتم وضع هذه المرتبة أسفل شرشف السرير المريح الخاص بك لتكوين طبقة إضافية لتوفر لك سطحًا جديدًا ناعمًا ومريحًا. (تعد هذه الطريقة أيضًا حلاً رائعًا إذا كنت تبحث عن مرتبة جديدة ولكن ليس لديك ما يكفي من المال لشرائها).

وضع بعض الوسائد على السرير

نوم جيد
نوم جيد

مع البطانيات إن إضافة بعض الوسائد إلى سريرك هي طريقة أخرى لجعله دافئًا وناعمًا قدر الإمكان. احصل على بعض الوسائد التي تكمل جمال غرفتك ونسقها مع وسائد سريرك العادية. عندما يجتمعون جميعًا، سوف يجذبك سريرك أكثر من أي وقت مضى.

حوّل طاولة السرير الجانبية

إلى بيئة مريحة لك، مما يعني أنه يمكنك الوصول إلى كل ما تحتاجه بالقرب منك عندما تكون مستلقيًا. استخدم سريرك لهذا الغرض. احصل على عاكس الضوء، وصندوق المناديل، وعلبة لكل ما تحتاجه، وشاحن هاتف محمول يمكن الوصول إليه، وكوستر لوضع كوب من الماء أو كوب شاي للوصول السريع. مع توفر هذه العناصر، لن تحتاج أبدًا إلى مغادرة سريرك.

ارمي بساط منفوش

قد يكون الخروج من السرير في الصباح أمرًا تخيفه، لكن رمي بساط ناعم ورقيق بجوار سريرك سيجعل الأمر أسهل كما أنه يساعد في جعل غرفتك وسريرك بشكل عام أكثر دفئًا ونعومة البساط المنفوش مصنوع من فرو صناعي أبيض أو أي شيء ناعم، ضع نعالك عليها كل ليلة عندما تذهب إلى الفراش حتى تكون في انتظارك على السجادة عندما تكون مستعدًا للنهوض.

تابع المزيد: كيفية التغلب على خوف الطفل من الطبيب

قم بتشغيل الموسيقى الهادئة مع موسيقى الطبيعة

نوم جيد
نوم جيد

هناك شيء آخر يمكن أن يساهم في جعل غرفتك مريحة قدر الإمكان وهو استخدام مشغل موسيقى مريح قم بتشغيله متى أردت أن تأخذ قيلولة أو تدرس أو تسترخي، ضع رأسك على وساداتك، استلقي تحت البطانيات وعندما تختفي كل الأصوات والأفكار، ادخل على الفور إلى عالم آخر.

اتبع هذه الخطوات حتى تصل إلى الوضع الأكثر راحة في سريرك وتستمتع بقضاء الوقت في غرفتك الجميلة طوال فصل الشتاء سواء كنت تنتظر مشاهدة العرض الأخير أو قراءة رواية رائعة أو تبحث عن الهروب من الثلج والبرد، فإن السرير والغرفة المجهزة بهذه العناصر هي بالتأكيد أفضل مكان للراحة بالنسبة لك.