علاج الشره المرضي العصبي بالفلوكستين

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
علم النفس
الشره المرضي العصبي
الشره المرضي العصبي

فلوكستين دواء مضاد للاكتئاب يؤثر على السيروتونين في الدماغ وهو أحد أكثر الأدوية فعالية في علاج الشره المرضي العصبي إلى جانب دورات العلاج النفسي.

الشره المرضي أو الشره المرضي هو اضطراب له أسباب معقدة، وهذا الاضطراب أكثر شيوعًا عند النساء ويرتبط عمومًا ببداية سن البلوغ، يتميز هذا المرض بتناول الكثير من الطعام واتخاذ تدابير تعويضية غير مناسبة لمنع زيادة الوزن، بما في ذلك القيء واستخدام المسهلات.

محتوى الموضوع

الشره المرضي العصبي

الشره المرضي العصبي
الشره المرضي العصبي

يعاني الأشخاص المصابون بالشره العصبي من خوف هوس من زيادة الوزن وتغيير شكلهم ووزنهم، وغالبًا ما يرتبط بالقلق والاكتئاب.

أصبحت أدوية علاج الاكتئاب جزءًا مفيدًا وفعالًا من عملية التعافي من الشره المرضي أو الشره المرضي، الأدوية المضادة للاكتئاب لها طيف واسع، أحدها هو فلوكستين.

فلوكستين هو مضاد للاكتئاب يعمل على السيروتونين في الدماغ ويستخدم أيضًا لعلاج الشره المرضي العصبي.

في المرضى الذين يعانون من الشره المرضي أو الشره المرضي العصبي، بالإضافة إلى الحد من الاكتئاب والقلق، والتي عادة ما يعاني منها الأشخاص المصابون بالشره العصبي، فإن Folkestin مفيد أيضًا في تقليل وزنهم.

اقرأ المزيد: ما هو مرض هودجكين وهل يتم علاجه؟

أهمية الفلوكستين

jh 1 - موقع رموش
الشره المرضي العصبي

تمت الموافقة على Folkestine، وهو أحد أكثر مضادات الاكتئاب شيوعًا لعلاج الشره المرضي العصبي، من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وقد ثبت أنه يقلل من الإفراط في تناول الطعام والقيء لدى هؤلاء الأشخاص أظهرت الأبحاث أن العديد من الأشخاص المصابين بالشره العصبي يعانون من خلل كيميائي في الناقل العصبي السيروتونين. هذه المادة لها مهمة تنظيم العواطف والمزاج والشهية.

يمكن أن يؤدي عدم توازن مستويات السيروتونين في الجسم إلى زيادة الانفعالات لدى الرجال والنساء المصابين بالشره المرضي، ويمكن لمضادات الاكتئاب أن تقلل من هذه الضغوط عن طريق موازنة مستويات الناقلات العصبية في الدماغ.

عادة ما تكون الأدوية فعالة في علاج أعراض الشره المرضي العصبي جنبًا إلى جنب مع العلاج النفسي ويمكن أن تساعد كثيرًا في علاج الشره المرضي العصبي.

نقاط هامة للاستهلاك

قد يعاني بعض الأشخاص من اضطراب في الكبد، والكلى، والسكري، والاضطراب ثنائي القطب، ولا ينبغي على هؤلاء الأشخاص استخدام هذا الدواء، يجب تحديد كمية وجرعة فلوكستين لعلاج الشره المرضي من قبل الطبيب، وسيكون هذا الدواء فعالاً إلى جانب دورات العلاج النفسي.

إذا كنت قد استخدمت مثبطات MAO في آخر 14 يومًا، فلا يجب عليك استخدام فلوكستين لأن لها آثارًا جانبية خطيرة.

آثار جانبية

الشره المرضي العصبي
الشره المرضي العصبي

مثل الأدوية الأخرى، قد يسبب فلوكستين آثارًا جانبية سلبية، الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا هي جفاف الفم والغثيان والنعاس والأرق والإمساك وفقدان الرغبة الجنسية.

قد يسبب فلوكستين آثارًا جانبية مثل القلق ونوبات الهلع وصعوبة النوم والأرق والأرق.اتصل بطبيبك إذا واجهت أيًا من هذه الأعراض.