ما هي الفوائد النفسية لـ التحدث مع نفسك؟

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
علم النفس
التحدث مع نفسك
التحدث مع نفسك

خلافًا للاعتقاد الشائع، فإن التحدث مع نفسك لا يعني أنك مجنون يسميها الخبراء بالخارج، وهي عادة شائعة جدًا يمكنها تحسين صحتك بطريقة منتشرة وفقًا للدكتور AJ Marsden، الأستاذ المساعد في الخدمات الإنسانية وعلم النفس في كلية Beacon College في ليسبورغ

محتوى الموضوع

ما هي الفوائد النفسية لـ التحدث مع نفسك؟

التحدث مع نفسك
التحدث مع نفسك

تم طرح العديد من النظريات حول سبب وجود مثل هذه الفوائد المهمة للتحدث مع الذات ميزته الرئيسية هي أنه يمكن أن يساعدنا في التحكم في أنفسنا وعواطفنا وسلوكنا وأنشطتنا اليومية في المقالة التالية، اقرأ الفوائد النفسية الرئيسية الستة للتحدث مع أنفسنا حتى تصبح واحدًا من أولئك الذين يتحدثون إلى أنفسهم دائمًا.

يساعدك على التركيز

حتى عندما تريد التركيز على القيام بشيء مهم، في بعض الأحيان لا يساعدك عقلك ويصبح حديثك الداخلي حديثًا لا يسمح لك بالحصول على كلمة واحدة مما تريد أو القيام بأي شيء آخر مهم. وفقًا لجيفري جارديري، عالم النفس السريري والأستاذ المساعد في كلية تورو للطب في نيويورك، ولكن إذا تحدثت إلى نفسك أثناء العمل، يمكنك منع الاضطرابات الداخلية ويمكنك تنظيم عقلك والتركيز على عملك.

على سبيل المثال، في إحدى الدراسات، قرأ المشاركون مجموعة من التعليمات، مجموعة واحدة بصمت والمجموعة الأخرى بصوت عالٍ. تم تحسين التركيز واتباع التعليمات عند قراءتها بصوت عالٍ، وجدت هذه الدراسة أن قراءة التعليمات بصوت عالٍ أكثر فعالية من كتابتها على الورق.

يساعدك في الوصول إلى هدفك

إن التحدث عن الهدف الذي تريد تحقيقه يزيد في الواقع من فرصك في تحقيقه. إن تحديد الأهداف بصوت عالٍ يجعلها أكثر جوهرية وملموسة بالنسبة لنا، كما لو كنت تعقد اتفاقًا شفهيًا مع نفسك. هل تعرف طريقة أخرى لتحسين التتبع الخاص بك؟

حدد أهدافك باستخدام الضمير أنت (بدلاً من القول، أريد أن أمارس الرياضة أكثر من أي وقت مضى، قل، يجب أن تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية بعد العمل). أظهرت دراسة نشرت في المجلة الأوروبية لعلم النفس الاجتماعي أن الأشخاص الذين فعلوا ذلك كان لديهم سلوك أكثر إنتاجية وأفضل في ممارسة الرياضة. يعتقد الباحثون أنك ضمير أكثر فاعلية لأنه يستحضر توجيه ودعم الآخرين في أذهاننا.

يساعدك على الاستعداد للمواقف العصيبة

التحدث مع نفسك
التحدث مع نفسك

هل لديك مقابلة عمل مهمة قادمة؟ أو عرض تقديمي في مكان عملك؟ أم محادثة جادة مع شريك حياتك؟ سيساعدك التحدث مع نفسك حول كيفية السؤال والإجابة أو التحكم في المشاعر التي ستحدث أثناء ذلك على الاستعداد بشكل أفضل للتجربة الفعلية. كونك أكثر استعدادًا سيجعلك تشعر بتحسن وستشعر بقلق أقل بشكل عام.

يساعدك على اتخاذ القرارات والمهام الصعبة بسهولة أكبر

يمكن أن يساعدك التحدث مع نفسك على تنظيم أفكارك وتوضيحها، خاصةً عندما تغمرك مهمة صعبة أو تكافح من أجل اتخاذ قرار صعب. وفقًا للدكتور برنارد جولدن، عالم النفس في شيكاغو ومؤلف كتاب التغلب على الغضب المدمر، فإن التحدث مع نفسك يمكن أن يخلق نوعًا من عاصفة الدماغ الخارجية ويساعدك على اتخاذ قرارات حاسمة من خلال التعرف على نقاط قوتك وضعفك.

يمكن أن يمنعك أيضًا من الشعور بالارتباك. وفقًا للدكتورة جودي دي لوكا، أخصائية علم النفس الإكلينيكي في إيري، كولورادو، فإن التحدث إلى نفسك بصوت عال يبطئ عملية التفكير، مما يقلل بدوره من مستويات التوتر ويحسن مهارات حل المشكلات. يزيد بشكل فعال ويؤدي في النهاية إلى اتخاذ قرارات أفضل والنتائج.

يساعد على إزالة الأفكار المزعجة

صديقك يملأ قلبك بالحديث عن اللون الأحمر الذي يجب أن يشتريه. يشارك زميلك في العمل أفكارك قدر الإمكان في العمل / التغطية / الغداء وغيرها من القضايا، لدرجة أنك لا تستطيع التفكير في أي شيء جيد أو التركيز على عملك لمدة ساعة. إذا بقيت هذه الأفكار في أذهاننا، فإنها تجعلنا ضعفاء عاطفيًا وعقلنا متورط تمامًا.

لذلك، إذا كان لديك لقاء مع نفسك بعد ذلك، فسوف يخلصك من عواقب هذه المحادثات. استمر في المحادثة مع نفسك حتى يساعدك صوتك على اكتساب فهم أفضل. سيسمح لك ذلك بالتخلص من المشاكل الموجودة في قلبك وعقلك، ويمكن أن تساعدك المحادثة المستمرة مع نفسك على حل النزاعات ومنع الأفكار التي قد تبدأ في الدوران في عقلك.

تابع المزيد: بدء التغذية التكميلية للطفل

يمكن أن يوفر لك الدعم العاطفي

التحدث مع نفسك
التحدث مع نفسك

يمكن أن يكون التحدث إلى نفسك بصوت عالٍ مفيدًا لمرونتك ويمنحك نفسًا مطمئنًا عندما تتعامل مع الألم الداخلي المرتبط بتحديات الحياة الرئيسية، مثل المرض أو الخسارة أو الصراع. تمامًا مثلما نتحدث إلى صديق أثناء أزمة. يمكن أن يكون تجاهل الفتاة العنيدة بداخلنا خدعة مفيدة. من المحتمل أن يؤدي تطوير عادة التحدث الذاتي الإيجابية إلى حياة أكثر إنتاجية. وفقًا لدراسة أجريت في جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس، فإن هذا قد يقلل من مستوى هرمونات التوتر المنتشرة في الجسم.

لذا ابدأ في التحدث إلى نفسك وشاهد مدى روعة الأمر وكيف سيكون ذلك جيدًا لعقلك وجسمك.

المصدر:موقع اليوم السابع