الحصول على باك لينك قوي

adminآخر تحديث : منذ سنتين
admin
الموسوعة التقنية
الحصول على باك لينك قوي
الحصول على باك لينك قوي

الحصول على باك لينك قوي، سيتم التعرف في هذا المقال الذي سيكون سبب في نجاح موقعك الإلكتروني عن أفضل المواقع للحصول على باك لينك مثالي للمواقع العربية، فإن كان الموقع الخاص بك باللغة العربية وفي أي مجال كان، فني، رياضي، وغير ذلك.

في هذا المقال سوف ندرج فيه أفضل، وأشهر المواقع التي تمتلك العديد من المستخدمين العرب، وبالتالي تتوافر فرصة للحصول على زيارات كثيرة لموقعك، تابع معنا.

محتوى الموضوع

الحصول على باك لينك قوي

في البداية يجب عليك معرفة أن الباك لينك هو واحد من العوامل الرئيسية التي تعتمد عليها محركات البحث العالمية وعلى رأسها جوجل وبينغ، خاصة في تلك التحديثات الأخيرة، حيث إن من خلال backlinks يتم تحديد تلك المحركات قيمة موقعك تصنيفه، لذلك يتم الحصول على باك لينك قوي، مما يجعل موقعك يتصدر النتائج الأولي في مجال موقعك، وبالتالي يتم الحصول على الكثير من الزيارات.

أشهر المواقع لإعداد الباك لينك

تعتبر تلك المواقع التي سنتعرف عليها من خلال مقالنا اليوم، تم اختيارها بناء على عدة عوامل، ومن أهمها جودة backlinks، حيث إن تلك المواقع أمنة تمامًا ولا تشكل أي خطر على الموقع؛ فإنها تتميز بالسمعة الجيدة لدى جميع محركات البحث العالمية، وهي:

موقع Mix.com

يتيح لك موقع Mix.com العديد من الإضافات التي لا نهاية لها، وذلك لأنه مصمم من أجل مشاركة روابط التدوينات، ومن خلاله سوف تحصل على باك لينك قوي، وفعال، حيث إن الموقع يمتلك عدد زوار كبير يوميًا وترتيبه على موقع أليكسا أقل من 15 ألف، فهو من أبسط، وأسهل المواقع، والذي سيأخذ موقعك إلى الأمام ما دمن تنشر به روابط مقالتك.

موقع Reddit

موقع Reddit يمنحك إمكانية إضافة ما لانهاية من الروابط، وذلك دون القلق من حظر دومين الموقع، حيث إن موقع Reddit هو من أفضل، وأشهر المواقع في الغرب، حيث إنه يمتلك العديد من المستخدمين العرب، وبالتالي يمكنك الحصول على backlink قوي، وزيارات كثيرة لموقعك، فإن ترتيب موقع Reddit على موقع أليكسا هو 18، ويزوره أكثر من 47 مليون مستخدم يوميًا.

موقع Medium

في إطار التعرف على باك لينك قوي فإن موقع Medium يتيح لك إمكانية التدوين بجميع اللغات، ومنها اللغة العربية، فهو بمثابة كنز لأصحاب المواقع الإلكترونية، في موقع Medium يمكنك أخذ النقاط الأساسية من مدونتك، وتضعها على الموقع على شكل تدوينه قصيرة، أو طويلة، وفي أسفلها يمكنك أن تضع رابط تلك المدونة كمصدر، وبالتالي يمكنك الحصول على باك لينك قوي، وفعال، وسوف تحصل على الكثير من الزيارات المستهدفة، كما يزور موقع Medium أكثر من 8 ملايين زائر، وترتيبه على أليكسا هو 92.

موقع تمبلر

يعتبر موقع تمبلر هو واحد من أفضل المواقع الإلكترونية للحصول على باك لينك، فإن الموقع يوفر للمستخدم إمكانية نشر روابط الموقع، وبالتالي يتم الحصول على باك لينك قوي، والعديد من الزيارات، فإن الموقع يزوره أكثر من 10 مليون زائر، كما يحتل موقع تمبلر المرتبة 74 في الترتيب العالمي، كما شهد الموقع التطور الكبير بعد أن استحوذت عليها الشركة العالمية المطورة وورد بريس.

موقع لينكد إن

يعد من أفضل المواقع الإلكترونية للحصول على الباك لينك القوي، والفعال، هو موقع لينكد إن الذي يعتبره العديد من الأفراد أنه ليس مهم، فإن موقع لينكد إن من بين أشهر المواقع للحصول على backlink منه، فإنه سيساعدك في إنجاح موقعك بمحركات البحث، والحصول على الكثير من الزيارات المستهدفة، حيث يزوره أكثر من 13 زائر يوميًا، ويحتل الموقع المركز 58 في ترتيب أليكسا.

موقع Baaz

يعد موقع Baaz هو من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يمكنك من خلاله نشر روابط موقعك، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على باك لينك لموقعك وعلى زيارات خاصة، وذلك إن كان محتوى موقعك باللغة العربية.

شروط الحصول على باك لينك فعال

إلى جانب العديد من المواقع الإلكترونية التي تساهم في ظهور backlink على النتائج الأولي لمحركات البحث، يوجد العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك من خلالها التسبب في الحصول على عقوبات، وحظرك من الظهور في محركات البحث.

لذلك يتساءل العديد عن طرق الحصول على باك لينك قوي؟ حتى تتمكن من الحصول على الإجابة عليك معرفة أنه يجب للباك لينك أن يستوفي لعدد من الشروط وهي:

  • يجب أن تكون الروابط الموجودة في أساس المقال، وليس في التعليقات، حيث تكون من الموضوع الرئيسي.
  • من الأفضل أن تكون تلك الروابط تتمتع بالمصداقية، والموثوقية، أي أنها من مصدر محتوى جيد، ومفيد لهذا المحتوى.
  • يجب أن تكون الروابط من عدة مصادر وليست من موقع واحد، كذلك يفضل اختيار الروابط الجيدة، والمفيدة، ولا يجب أن تحتوي على وسوم.
  • من الافضل الحصول على روابط تمتلك نفس تخصص موقعك الإلكتروني، أو أن تكون تلك المواقع عامة، ومتعددة التخصصات، كذلك لا يجب أن تكون مختلفة تمامًا عن تخصص موقعك الإلكتروني.
  • في النهاية نستنتج أنه حتى تتمكن من الحصول على قائمة مواقع الباك لينك الجيدة، يجب الانتباه من استخدام الطرائق العشوائية والتي من الممكن أن تؤدي إلى الحصول على روابط غير مفيدة، وضارة، وغير مرتبطة بمحتوى.

أهمية عمل باك لينك لموقعك الإلكتروني

يمكن من خلال backlink أن يفهم محرك البحث الذي يشير إلى موقعك من مواقع أخري بأن مقالتك مهمة ومفيدة للزوار، مما يثق الجميع بصفحتك الإلكترونية، ويقوم بتمرير الاثورتي من تلك المواقع إليك، ومن ثم يتم تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث الخاصة، وذلك في حالة كانت تلك المواقع موثوقة، ومستوفية لشروط تقنية معينة.

مواقع أخرى لبناء الباك لينك بطريقة صحيحة

لا يخفي عنا أهمية backlink في تصدر الصفحات محركات البحث في الكلمات ذات المنافسة العالية، وفيما يلي سوف نعرض عليكم أفضل المواقع الإلكترونية للحصول على باك لينك قوي، وفعال، وهي:

موقع بينترست

يعتبر موقع بينترست هو واحد من أقوى مواقع التواصل الاجتماعية ومن أشهرها للحصول على باك لينك لموقعك، حيث يزوره أكثر من 6 مليون زائر يوميًا، كما يحتل المركز 119 في قائمة أليكسا، فإن قيامك بنشر موقعك عليه سوف يجني لك العديد من الزيارات، وحتى إن كانت العربية هي لغة موقعك.

موقع IO

إن معظم من يعمل على الويب يعرف جيدًا موقع IO التي تتيح للمستخدم مناقشة ومشاركة جميع المواضيع، وهو من أكثر الفرص الذهبية لكتابة التدوينات على هذا المنتدى مع إضا8فة رابط يشير إلى موقعك، وبالتالي يتم الحصول على باك لينك قوي، والعديد من الزيارات.

موقع مدونات الجزيرة

إن موقع مدونات الجزيرة هو ببساطة من أفضل المواقع الإلكترونية التي تسمح للمستخدمين بكتابة تدوينات مع إمكانية الإشارة إلى المواقع الأخرى، وذلك يعني إمكانية مشاركة رابط موقعك في المقالات التي تكتبها على هذا البرنامج، فإنه هو الموقع الوحيد الذي سيمنحك عدد زيارات كبير.

ختامًا، تعرفنا اليوم على جميع المعلومات الهامة التي تتعلق بموضوع كيفية الحصول على باك لينك قوي؟ كذلك تم التعرف على جميع شروط الحصول على backlink فعال، نتمنى أن تكون تمت الإفادة.

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا