أفضل وجبة خفيفة لزيادة الوزن.. تعرف عليها

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنة واحدة
هبة مسعود
زيادة الوزناللياقة البدنية
وجبة خفيفة لزيادة الوزن
وجبة خفيفة لزيادة الوزن

إذا كنت ترغب في زيادة الوزن، يمكنك القيام بذلك من خلال أفضل وجبة خفيفة لزيادة الوزن حيث يمكنك تناول وجبات خفيفة غنية بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات والبروتينات والدهون الصحية غير المشبعة، بالإضافة إلى اختيار أنواع وكميات الطعام المناسبة الوجبات الخفيفة.

فهذا سيساعد أيضًا على تغيير عاداتك الغذائية، استخدم الكثير من زيت الزيتون أو زيت الكانولا أو زبدة الفول السوداني في طعامك، تأكد أيضًا من أن مشروباتك تحتوي على سكريات صحية لزيادة الوزن بدلاً من تناول ثلاث وجبات كاملة، تأكد من تناول وجبات خفيفة بينهما.

محتوى الموضوع

أفضل وجبة خفيفة لزيادة الوزن

وجبة خفيفة لزيادة الوزن
وجبة خفيفة لزيادة الوزن

في هذه الفقرة سوف نعرض لكم أفضل وجبة خفيفة لزيادة الوزن منها:

  1. المكسرات والبذور

المكسرات وحدها هي واحدة من أفضل وجبة خفيفة لزيادة الوزن لبناء العضلات فهي غنية بالدهون غير المشبعة وتحتوي على البروتين والسعرات الحرارية الصحية، يمكنك جعل وجبتك الخفيفة ألذ مع بعض زبدة الفول السوداني من أجل استراتيجية زيادة الوزن بشكل أفضل لذا لا تهمل بذور الكتان وبذور عباد الشمس واللوز والفستق وغيرها من المكسرات والبذور.

تابع المزيد: النظام الغذائي في أمراض القلب

  1. سمك التونة

لطالما كانت التونة المفضلة بين عشاق اللياقة البدنية، يجادل البعض بأن التونة مثالية لفقدان الوزن بسبب قلة محتواها من الدهون، لكن محتواها العالي من البروتين والسعرات الحرارية الصحية تجعلها وجبة خفيفة رائعة لمن يحاولون زيادة الوزن.

  1. منتجات الألبان كاملة الدسم

بدلاً من المنتجات الخالية من الدهون وقليلة الدسم، اختر منتجات الألبان كاملة الدسم فهي غنية بالبروتينات والدهون التي ستساعدك على زيادة الوزن بسرعة لذا لا تتردد في إضافة بعض الجبن عالي الدسم مثل الجبن السويسري والجبن الشيدر إلى وجباتك الخفيفة والسندويشات لا تنس الزبادي أيضًا، لأنه يحتوي على بعض مكونات الألبان الصحية لزيادة الوزن.

  1. المفرقعات والخبز

يجب ألا تركز على الخبز الأبيض والوجبات عالية الكربوهيدرات، يمكن أن تساعدك المقرمشات والخبز الحلو المصنوع من القمح الكامل والنخالة وبذور السمسم على اكتساب بضعة أرطال، استخدم الكثير من زبدة الفول السوداني أو المربى أو السمن أو العسل لزيادة السعرات الحرارية والبروتين.

  1. الحبوب

من أفضل وجبة خفيفة لزيادة الوزن هي الحبوب الكاملة حيث تحتوي في الواقع على بعض السعرات الحرارية الصحية، يحاول الأشخاص الذين يهتمون بصحتهم دائمًا تضمين الحبوب في نظامهم الغذائي اليومي، ولكن الحبوب هي أيضًا وجبات خفيفة مثالية لأولئك الذين يتطلعون إلى زيادة الوزن، يمكنك اختيار حبوب الإفطار الصحية وعدم استخدام الحبوب المجمدة والمنتفخة.

استخدم الكمية المناسبة من الجرانولا والشوفان والموسلي أضف بعض الزبيب والفاكهة وانقعها في الحليب كامل الدسم مع هذا، سيكون لديك وجبة خفيفة صحية وعالية السعرات الحرارية.

  1. الفواكه والخضروات

حتى لو كان استخدام الفاكهة كوجبة خفيفة وتناول السلطات أمرًا شائعًا بين أخصائيو الحميات، يجب على أولئك الذين يرغبون في زيادة الوزن ألا يتخلوا عن الفاكهة والخضروات حيث إنها مليئة بالفيتامينات والمعادن والسكريات الصحية التي يمكن أن تساعدك بالتأكيد على اكتساب بضعة كيلوغرامات، وينصح بتناول الفواكه المجففة كوجبة خفيفة، لذا ينصح باستخدام الخوخ المجفف والزبيب وما شابه.

  1. تنقلات مرسوم

هذه ميزة يتمتع بها الذين يكتسبون الوزن أكثر من اتباع نظام غذائي يسمح لهم باستخدام الوجبات الخفيفة التقليدية استهلك هذه الوجبات الخفيفة التي تحتوي على الكربوهيدرات والسعرات الحرارية باعتدال لأنها لن تكون صحية لك عند تناولها بكميات كبيرة، لكن هذه الزيادة في السعرات الحرارية ستساعدك بالتأكيد في الوصول إلى هدفك لا ينبغي استبعاد الشوكولاتة الداكنة ورقائق البطاطس من قائمة وجباتك الخفيفة المعجنات دائما وجبات خفيفة جيدة

وفي النهاية لقد عرضنا لكم أفضل وجبة خفيفة لزيادة الوزن يمكنك متابعة هذا المقال والاستفادة منه.

لا تنسى زيارتنا مرة أخرى في موقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا