وجبة فطور منخفضة السعرات الحرارية ومليئة بتخسيس البطن

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 3 أشهر
هبة مسعود
حمية
وجبة فطور منخفضة السعرات الحرارية
وجبة فطور منخفضة السعرات الحرارية

يجب أن تكون وجبة فطور منخفضة السعرات الحرارية والمشبعة لتخسيس البطن وفقدان الوزن غنية بالفيتامينات والألياف، كما توفر التوازن بين البروتينات والكربوهيدرات.

ماذا نأكل على الفطور لإنقاص الوزن؟

وجبة فطور منخفضة السعرات الحرارية
وجبة فطور منخفضة السعرات الحرارية

أفضل وجبة فطور منخفضة السعرات الحرارية يمكنك تناولها هي وجبة غنية بالألياف. المحتوى العالي من الفيتامينات والتوازن بين البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية مهمان جدًا في الغذاء لفقدان الوزن. الآن نحن بحاجة إلى معرفة ما نأكله على الإفطار لإنقاص الوزن بسرعة وأمان.

يعتبر فقدان الوزن دائمًا عملية صعبة للغاية ولا توجد طريقة مثالية للقيام بذلك. هل تعرف لماذا؟ لأن جسم كل شخص مختلف، مما يعني أنهم بحاجة إلى كميات مختلفة من العناصر الغذائية للبقاء على قيد الحياة. كما تعلم، فإن ممارسة الرياضة تساعد على إنقاص الوزن، لكن لا يمكن ذلك بدون اتباع نظام غذائي سليم.

الفطور هو أحد الوجبات الرئيسية الثلاث التي يجب تضمينها في النظام الغذائي ولا يجب إغفالها. وما الأطعمة التي يجب تناولها على الإفطار لإنقاص الوزن الإفطار هو بدء عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويمكنك اختيار العديد من الأطعمة المختلفة لتناول الإفطار ولكن إذا لم تستهلكها بالكمية المناسبة، فيمكنها أيضًا أن تمنعك من فقدان الوزن تذكر أن دمج التمارين في روتينك اليومي جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن والعيش حياة صحية.

اقرأ أيضًا: أهمية التغذية السليمة لتنحيف البطن

أفضل وجبة فطور منخفضة السعرات الحرارية لفقدان الوزن

تظهر الأبحاث أن تناول وجبة فطور منخفضة السعرات الحرارية مناسبة بانتظام يمكن أن يمنعك من اكتساب الوزن ويساعدك على إنقاص الوزن وإذابة الدهون أفضل وجبة إفطار منخفضة السعرات الحرارية يمكنك تناولها هي وجبة غنية بالألياف، المحتوى العالي من الفيتامينات والتوازن بين البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية مهمان جدًا في الغذاء لفقدان الوزن.

خبز السلمون والحبوب

سيؤدي تناول خبز الحبوب كوجبة إفطار بدلاً من أنواع الخبز الأخرى إلى إطلاق الطاقة بمعدل أبطأ، مما يعني أنك ستبقى ممتلئًا لفترة أطول ولن تحتاج إلى وجبة خفيفة حتى الغداء. سمك السلمون مفيد للإفطار لأنه غني بالبروتينات وأحماض أوميغا 3 الدهنية وتعد من أفضل وجبة فطور منخفضة السعرات الحرارية

أحماض أوميغا 3 الدهنية هي نوع صحي من الدهون يمكن أن تساعدك على البقاء بصحة جيدة وخفض مستويات الكوليسترول في الدم بشكل عام، هذه وجبة فطور صحية ستبقيك ممتلئًا لبقية الصباح وتساعدك على إنقاص الوزن.

بيض وخبز محمص

البيض عبارة عن بروتين نقي تقريبًا ويحتوي أيضًا على مادة الكولين. الكولين مادة يمكن أن تساعد جسمك على حرق الدهون. كمية البروتين في البيض لا تترك مساحة كبيرة للمغذيات الأخرى.

يمكن أن تكون وجبة فطور منخفضة السعرات الحرارية جيدة للأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن. أضف قطعة من الخبز المحمص إلى فطور البيض للتأكد من بقائك ممتلئًا حتى الوجبة التالية. يمكنك أيضًا إضافة بعض الفاكهة الغنية بالألياف إلى خطة الإفطار.

زبدة الفول السوداني وخبز الحبوب الكاملة

وجبة فطور منخفضة السعرات الحرارية
وجبة فطور منخفضة السعرات الحرارية

كما ذكرنا سابقًا، يعد خبز الحبوب الكاملة بديلاً جيدًا للخبز الأبيض لأنه يبقيك ممتلئًا لفترة أطول. سيضمن ذلك أنك لا تتناول وجبة إفطار غير صحية ويمكن أن تفقد الوزن بشكل دائم.

هناك الكثير من الأبحاث التي تظهر أنه بغض النظر عن دهون الفول السوداني، فإن هذه المغذيات مفيدة جدًا لفقدان الوزن وذلك بسبب وجود مركبات في اللوز تقلل من امتصاص الدهون في الجسم

ديك رومي مطحون مع الخضار

يمكن استخدام الديك الرومي المطحون كبديل للحوم البقر المفروم، حيث يحتوي على نسبة أقل من الدهون والسعرات الحرارية. من المهم التأكد من تناول لحم الديك الرومي بدلاً من أي لحوم حمراء لأن اللحوم الحمراء تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

تعتبر تركيا غذاءً ممتازًا لتوفير فيتامينات ب 6 و ب 12 وهي لذيذة جدًا وصحية يمكنك أيضًا إضافة الخضار إلى الديك الرومي للمساعدة في ملئك توفر الخضار العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك وتضيف نكهة إلى الديك الرومي، وتعد أفضل وجبة فطور منخفضة السعرات الحرارية.

فاصوليا سوداء بصدف السلحفاة مع الخضار

الفاصوليا السوداء غذاء غني بالفيتامينات والمعادن وتستخدم في اليخنة وحتى العصائر. تظهر الأبحاث أن الفاصوليا السوداء تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم وخفض الكوليسترول. يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويجعلك تشعر بالشبع

قد تقول أن الفاصوليا غنية بالكربوهيدرات. صحيح، لكن الدراسات لا تزال تُظهر أن الفاصوليا يمكن أن تكون فعالة جدًا في إنقاص الوزن بسبب محتواها من الكربوهيدرات يمكنك إضافة الخضار إلى حبوبك لإبقائك ممتلئًا.

عصائر بيري

التوت غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تحافظ على صحة جسمك وتساعد في الوقاية من السرطان ثبت أن التوت فعال للغاية في إنقاص الوزن بسبب العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة.

التوت منخفض السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات والألياف الغذائية، وكلها طريقة جيدة لفقدان الوزن. مزيج التوت في عصير سوف يبقيك ممتلئًا. كما أنه يوفر لك جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها لطاقة الصباح بشكل عام، فهي وجبة فطور ممتازة ولذيذة للشخص المهتم بالصحة.

الكينوا

وجبة فطور منخفضة السعرات الحرارية
وجبة فطور منخفضة السعرات الحرارية

الكينوا مغذية للغاية ومليئة بالفيتامينات الممتازة التي تساعدك على إنقاص الوزن كثيرًا محتوى الألياف فيه أعلى من الحبوب الأخرى، ولهذا السبب تُعرف هذه الحبوب بالحبوب الكاملة. والسبب في ذلك أنها تحتوي على جميع العناصر الغذائية المهمة، مما يجعل هذه البذرة الغذاء المثالي لفقدان الوزن.

من خلال زيادة التمثيل الغذائي في الجسم، يمكن أن تكون الكينوا بداية رائعة لليوم للتأكد من أنك تحرق الدهون من الصباح إلى المساء كما أن الكينوا خالية من الغلوتين، لذلك يمكن لأي شخص أن يستهلك هذه الحبوب الرائعة.

الشوفان

للشوفان خصائص عديدة للجسم يمكنها علاج الاضطرابات العصبية ومشاكل الجلد والأمعاء والرحم، الشعير غني بالبروتين والمنغنيز ومضادات الأكسدة والألياف وحمض الفيتيك وفيتامين ب 1 وفيتامين هـ والفوسفور والمغنيسيوم والبيوتين والموليبدينوم والنحاس.

يمكن للمغذيات والفيتامينات الموجودة في الشوفان أن تمنع السمنة وزيادة الوزن ويمكن أن توفر الطاقة التي يحتاجها الجسم يمكن أن يحرق دقيق الشوفان في وجبة الإفطار 20٪ من السعرات الحرارية خلال اليوم ويساعد أيضًا في تنظيم مستويات السكر في الدم والوقاية من مرض السكري من النوع 2.

المكسرات والفواكه المجففة

هذا هو أسهل فطور يمكنك تناوله في الصباح لأنك لست مضطرًا لتحضير أي شيء له إذا كنت في عجلة من أمرك للوصول إلى العمل، فما عليك سوى تناول حفنة من المكسرات أو الفاكهة المجففة وتناولها في طريقك إلى العمل. هذا يضمن أنك وفرت لجسمك كل التغذية التي يحتاجها في الصباح.

أفضل المكسرات والفواكه المجففة تشمل اللوز والفستق والجوز والزبيب والتمر، وكلها تحتوي على عناصر غذائية جيدة وقليل من السعرات الحرارية يحتوي الزبيب على مادة كيميائية يمكنها قمع رغبتك في تناول الطعام. تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من الألياف تساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

الإفطار لتخسيس البطن

قد تكون الأطعمة المفيدة لفقدان الوزن مفاجئة في بعض الأحيان. يعتقد بعض الناس أن ارتفاع نسبة الدهون في بعض الأطعمة يؤدي إلى زيادة الوزن، وهذا ليس صحيحًا دائمًا.

لا تحتاج إلى تناول كل طعام لإنقاص الوزن، ففي بعض الأحيان يمكنك العثور على أطعمة لذيذة ويمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن. يمكنك الجمع بين بعض الأطعمة لمنحك بعض التنوع. جرب بعض الكينوا اليوم والديك الرومي غدًا.

طالما أنك تتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، فأنت عادة على الطريق الصحيح للوصول إلى وزنك المستهدف تذكر أن التمرين هو أهم شيء لخسارة الوزن والمشي أثناء النهار قد يساعدك على إنقاص الوزن بشكل أكبر.