الشاي الأخضر وشاي الزنجبيل لفقدان الوزن

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
شاي الأعشاب
الشاي الأخضر وشاي الزنجبيل
الشاي الأخضر وشاي الزنجبيل

الشاي الأخضر وشاي الزنجبيل فعالان جدًا في التخسيس وفقدان الوزن، ويمكن أن يؤدي تناول هذا الشاي إلى تقليل الشهية وزيادة جهاز المناعة وزيادة التمثيل الغذائي في الجسم.

محتوى الموضوع

الشاي الأخضر وشاي الزنجبيل لفقدان الوزن

الشاي الأخضر وشاي الزنجبيل
الشاي الأخضر وشاي الزنجبيل

الشاي الأخضر وشاي الزنجبيل يحسن الهضم، والتخسيس وفقدان الوزن، والشاي الأخضر والزنجبيل يزيدان من جهاز المناعة في الجسم ويزيدان من التمثيل الغذائي في الجسم، يمكن أن يكون الشاي الأخضر وشاي الزنجبيل فعالين للغاية في علاج نزلات البرد بسبب زيادة جهاز المناعة في الجسم.

للشاي الأخضر العديد من الفوائد الصحية ويستخدم كشاي فعال لفقدان الوزن وفقًا للأبحاث، يمكن أن يكون الشاي الأخضر فعالًا جدًا في التحكم في الوزن بسبب الكافيين والكاتشين والثيانين.

يزيد الكافيين من جهاز المناعة في الجسم ويزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم، مما يؤدي إلى فقدان الوزن أيضًا، يُعرف الكاتشين باسم الفلافونويد المضاد للأكسدة ويمكن أن يقلل من امتصاص الدهون من الأمعاء.

يمكن أن يساعد الزنجبيل المضاف في هذا الشاي على تحسين عملية الهضم، وبسبب الطبيعة الباردة للشاي الأخضر، فإن إضافة الزنجبيل يوازن الشاي وهو مفيد جدًا للمعدة يمكن أن يساعد الزنجبيل في استعادة التوازن في الجسم وتسهيل إنقاص الوزن.

تابع المزيد: تعرف على فوائد شاي الزنجبيل في فترة الحيض (الدورة الشهرية)

تناول الشاي الأخضر بالزنجبيل

إذا كنت ترغب في تناول الشاي الأخضر والزنجبيل لفقدان الوزن والتنحيف، فيجب أن يكون لديك خطة محددة لاستهلاكه، وأفضل وقت لتناول الشاي الأخضر لفقدان الوزن هو حوالي ساعتين بعد تناول الوجبات.

إذا كنت تخطط لإضافة الشاي الأخضر إلى روتينك اليومي لزيادة التمثيل الغذائي، فيجب أن تلاحظ أن شرب 3 إلى 4 أكواب من الشاي الأخضر خلال اليوم يمكن أن يساعد في ذلك.

خصائص الشاي الأخضر وشاي الزنجبيل

الشاي الأخضر وشاي الزنجبيل
الشاي الأخضر وشاي الزنجبيل

تحتوي أوراق الشاي على مركبات مفيدة وأحد هذه المركبات هو مادة الكافيين، والكافيين منشط معروف لحرق الدهون وتحسين الأداء أثناء التمرين.

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة وشرب كوب من الشاي الأخضر يزيد من كمية مضادات الأكسدة في مجرى الدم.

تزيد مركبات Mojwood في الشاي الأخضر من مستوى الهرمونات التي يمكن أن تكسر الدهون. بعد تكسيرها، تدخل هذه الدهون إلى مجرى الدم وتستخدمها كطاقة.

حرق الدهون أثناء التمرين

إذا نظرت إلى الملصق الخاص بمعظم مكملات حرق الدهون في العالم، فسترى على الأرجح الشاي الأخضر كمكون رئيسي، وذلك لأن مستخلص الشاي الأخضر يرتبط بزيادة حرق الدهون، خاصة للرياضيين.

الرياضيون الذين تناولوا مستخلص الشاي الأخضر قبل التمرين أحرقوا دهونًا أكثر بنسبة 17٪ من أولئك الذين لم يتناولوا الشاي الأخضر.
وفقًا للدراسات التي تم إجراؤها، يمكن لمضادات الاكسدة في الشاي الأخضر أن تحرق دهون الجسم أثناء الراحة بالإضافة إلى حرق الدهون أثناء التمرين.

زيادة التمثيل الغذائي في الجسم

يحرق الجسم دائمًا السعرات الحرارية، وحتى عند النوم أو الجلوس، تعمل ملايين الخلايا وتحتاج إلى الطاقة. ومع ذلك، من خلال تناول مستخلص الشاي الأخضر، يمكنك حرق المزيد من السعرات الحرارية حتى أثناء الراحة.

وفقًا للدراسات، يمكن للشاي الأخضر أن يعزز عملية التمثيل الغذائي ويساعد الأشخاص على حرق 4٪ سعرات حرارية أكثر يوميًا.

فقدان الشهية

من خصائص الشاي الأخضر تقليل الشهية لدى الأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن، وهذا نظريًا يجعلك تأكل سعرات حرارية أقل دون بذل أي مجهود.

لا يوجد دليل حاليًا على أن الشاي الأخضر يجعل الناس يستهلكون سعرات حرارية أقل، وتشير بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أنه قد يقلل من امتصاص الدهون من النظام الغذائي.

كمية الكافيين في الشاي الأخضر

يبلغ متوسط ​​كمية الكافيين في حصة 230 مل من الشاي الأخضر حوالي 35 ملغ، ومع ذلك، يمكن أن يختلف هذا قليلاً. يمكن أن تكون الكمية الفعلية بين 30 و 50 مجم لكل 8 حصص.

نظرًا لأن الكافيين الموجود في الشاي الأخضر يتكون بشكل طبيعي، فإن كميته تعتمد إلى حد كبير على أنواع نبات الشاي وظروف نموه وكيفية معالجته وتخميره.

على سبيل المثال، محتوى الكافيين في الشاي المصنوع من الأوراق القديمة عادة ما يحتوي على نسبة أقل من الكافيين من الشاي المصنوع من أوراق الشاي الأصغر سنًا.

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين أقل من المشروبات الأخرى التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي الأسود والقهوة والصودا ومشروبات الطاقة.

طريقة تحضير الشاي الأخضر وشاي الزنجبيل

الشاي الأخضر وشاي الزنجبيل
الشاي الأخضر وشاي الزنجبيل

لتحضير هذا الشاي، تحتاج إلى بعض الزنجبيل الطازج المقشر أو نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل وملعقة صغيرة من الشاي الأخضر لتحضير شاي التخسيس الممتاز.

مكونات

  • قطعة من الزنجبيل الطازج أو نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل
  • 1 ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر
  • 1 ليمونة من الماء المغلي

طريقة تحضير الشاي

لتحضير الشاي الأخضر وشاي الزنجبيل، صب الزنجبيل والشاي الأخضر أولاً في وعاء وأضف كوبًا من الماء المغلي إليه بعد 3-4 دقائق، مرر الشاي عبر مصفاة وقم بإعداد شاي ناعم وشربه.

شيء واحد يجب أن تفكر فيه هو أن الشاي الأخضر يجب ألا يكون في الماء المغلي لأكثر من 4 دقائق لأنه سيجعل الشاي مرًا.

حاول عدم تحلية هذا الشاي بالسكر ويمكنك إضافة ملعقة من العسل لتحليته، اشرب هذا الشاي من كوب إلى كوبين يوميًا على معدة فارغة.