السيطرة السريعة وعلاج الصداع النصفي

هبة مسعودآخر تحديث : منذ سنتين
هبة مسعود
علاج الأمراضالصحة والعلاج
الصداع النصفي
الصداع النصفي

الصداع النصفي ليس صداعًا، هو مرض له مجموعة واسعة من الأعراض التي تتميز في الغالب بصداع شديد، بالإضافة إلى الصداع، يشمل الصداع أعراضًا أخرى مثل الحساسية الشديدة للضوء والصوت والرائحة والقيء والغثيان، المضاعفات صعبة ومؤلمة للغاية، لذلك فإن الشفاء السريع لها هو رغبة جميع الأشخاص الذين يعانون من الصداع.

محتوى الموضوع

كيفية السيطرة على الصداع النصفي

gh 1 - موقع رموش

الصداع هو صداع مؤلم ويبحث الأشخاص الذين يعانون من الصداع عن طرق للسيطرة عليه وإدارته، استهلاك المغنيسيوم والأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 مثل التونة يمكن أن يكون لها تأثيرات مريحة للصداع النصفي تعرف على كيفية التحكم في الصداع.

وجود جدول يومي: مهما كان نمط حياتك وأنشطتك اليومية، يجب أن تلتزم بجدول منتظم، قد يشمل هذا الجدول الزمني الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في وقت محدد وتناول وجبات منتظمة وممارسة الرياضة يوميًا.

تحديد مسببات الصداع: قد تكون معظم هذه المحفزات أنواعًا معينة من الأطعمة مثل الشوكولاتة الداكنة أو الجبن.

تحليل البيانات المسجلة: حلل المحفزات التي حصلت عليها على مدى عدة أشهر للوصول إلى النتيجة النهائية.

المكمل الغذائي الصحيح: أظهرت الدراسات أن المغنيسيوم وفيتامين B2 و CoQ10 من بين المكملات التي لها تأثير مهدئ.

قلل من ممارسة التمارين الشاقة: أظهر الباحثون أن الألم يزداد سوءًا في بعض الأحيان مع ممارسة التمارين الرياضية القاسية. جرب اليوجا التي يمكن أن تساعدك على الاسترخاء وتقليل التوتر وتقليل الألم، يمكن أن تساعد التمارين الهوائية اللطيفة أيضًا في تخفيف تصلب الرقبة والكتفين.

اقرأ المزبد: ما تحتاج لمعرفته حول سبب وعلاج الحمى عند الأطفال

علاج الصداع النصفي

hg 2 - موقع رموش

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا: تناول أطعمة مثل الخضروات الخضراء والطماطم والمكسرات والبقوليات والبازلاء والحبوب الكاملة الغنية بالمغنيسيوم يمكن أن يؤدي نقص المغنيسيوم في الجسم إلى تقليل تدفق الدم إلى الدماغ مما يؤدي إلى حدوث نوبات الصداع، الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 مثل التونة والسردين لها أيضًا تأثيرات جيدة على الاسترخاء ومفيدة لصحة القلب.

تحقق من مستويات السكر في الدم: يعد انخفاض نسبة السكر في الدم سببًا شائعًا للصداع النصفي. في هذه الحالة، يدخل المزيد من الجلوكوز إلى مجرى الدم وهذا سيؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

الإقلاع عن التدخين: إذا كنت تعاني من حساسية من التدخين أو رائحته، فقد يؤدي ذلك إلى نوبات الصداع من خلال تجنب الذهاب إلى هذه الأماكن أو الإقلاع عن التدخين، يمكنك تحسين الصداع لديك.

الوقاية من الممارسة: هناك العديد من الأدوية في السوق التي يمكن أن تمنع الصداع لا يهم ما إذا كنت تعاني من الصداع المزمن أم لا قد يصف لك طبيبك دواءً تم تصميم هذه الأدوية لتخفيف آلام الصداع وأعراضه والمساعدة في منع حدوث نوبات الصداع تناول الأدوية حسب التوجيهات. سوماتريبتان هو أحد الأدوية المضادة للصداع النصفي الشائعة. استخدم دائمًا نشرة المعلومات الموجودة على علبة الدواء.

تحقق من تناول الكافيين: يؤدي الإفراط في تناول الكافيين إلى تقلص الأوعية الدموية حول الدماغ أكثر من المعتاد هذا سوف يؤدي إلى الصداع يمكن أن يسبب أكثر من 300 مجم (ما يعادل 5 أكواب من القهوة سريعة الذوبان) يوميًا العديد من المشكلات.

التقليل السريع من آلام الصداع النصفي

hjl - موقع رموش

يُعرف الصداع بأنه ألم مفاجئ في الرأس يحدث بعد ظهور نوبة الصداع النصفي ويزداد الألم، ويكون ألم الصداع شديدًا ومؤلماً للغاية، لذلك فإن التعافي السريع منه هو رغبة كل من يعاني من الصداع من الأفضل الذهاب إلى الطبيب أولاً واستشارة طبيبك حول الطرق المقترحة.

استخدم المنثول

تتمثل إحدى طرق علاج آلام الصداع وتحسينها في استخدام محلول المنثول بنسبة 10٪، وهو المكون الرئيسي لمستخلص النعناع، ويتم وضعه موضعياً على جلد منطقة الصدغ أظهرت النتائج أنه بعد حوالي ساعتين من استخدام جل المنثول الموضعي، انخفض الصداع حتى هذا المستخلص يمكن أن يقلل من الغثيان والقيء والحساسية للضوء والصوت الناجم عن الصداع بما أن المنثول علاج موضعي، فليس له آثار جانبية محددة ويمكن دمجه مع علاجات الصداع الأخرى.

ضغط الباردة

يعد استخدام هذا الكمادات الباردة أقدم طريقة لعلاج جميع أنواع الصداع، تعمل الكمادات الباردة على تقليل درجة حرارة الدم الذي يمر عبر الشرايين وتساعد على تخفيف الألم.

كمية قليلة من الكافيين

أفاد بعض الأشخاص المصابين بالصداع أن تناول كمية صغيرة من الكافيين، مثل فنجان من القهوة، يساعد في تخفيف أعراض الصداع النصفي لديهم، الكافيين مضاد للالتهابات ومسكن للآلام ويساعد على تضييق الأوعية الدموية حول الدماغ وجد الباحثون أن الكافيين يثبط عمل مادة تسمى الأدينوزين، والتي تنتج عن زيادة حجم المخ أثناء نوبة الصداع النصفي كما ثبت أن الكافيين يعمل بشكل أسرع من مسكنات الألم في تخفيف آلام الصداع النصفي.

أقراص الميلاتونين

الميلاتونين هرمون ينتجه الدماغ وينظم دورة النوم على الرغم من أن الصلة بين الميلاتونين والصداع النصفي ليست مفهومة تمامًا بعد، فقد أبلغ بعض المصابين بالصداع النصفي عن نجاح استخدام حبوب الميلاتونين والوقاية من نوبات الصداع النصفي يعتقد بعض الباحثين أيضًا أن عدم توازن الميلاتونين في الدماغ مرتبط بالصداع النصفي يقول بعض الباحثين الآخرين أن اضطرابات النوم أكثر شيوعًا بين المصابين بالصداع النصفي، وأن حبوب الميلاتونين تقلل من نوبات الصداع النصفي من خلال تنظيم دورة النوم.

مكملات المغنيسيوم

هناك أدلة على أن نصف المصابين بالصداع النصفي يعانون من نقص المغنيسيوم، وأظهرت دراسات أخرى أن تناول مكمل المغنيسيوم يوميًا يمكن أن يقلل من نوبات الصداع النصفي بنسبة تصل إلى 40٪.