مبادئ الحفاظ على النظام الغذائي في السفر

adminآخر تحديث : منذ سنتين
admin
تغذية
النظام الغذائي في السفر
النظام الغذائي في السفر

النظام الغذائي في السفر حيث يعد التقيد بالنظام الغذائي أحد مشاكل أخصائيو الحميات الذين يقلقون باستمرار بشأن ما يأكلونه أثناء السفر، وماذا تخططين لتناول الوجبات الخفيفة، وما إذا كان بإمكانهم الالتزام بنظامهم الغذائي.

ليس من المعقول أن نقول وداعًا لنظامك الغذائي أثناء السفر ونضيع أسابيع أو شهورًا من الجهد.

محتوى الموضوع

النظام الغذائي في السفر

من المفهوم تمامًا أن تناول الأطعمة المتنوعة والمحلية أثناء السفر هو أحد التسلية الممتعة، يميل الناس في مدن مختلفة إلى الذهاب إلى أفضل المطاعم والاستمتاع بالطعام اللذيذ، لكن يجب ألا تنسي المصاعب التي عانيت منها في نظامك الغذائي، ويمكنك الاستمتاع برحلة جيدة وسعيدة مع الالتزام باتباع النظام الغذائي مع التخطيط والمرونة.

نصائح لاتباع نظام غذائي أثناء السفر

النظام الغذائي
النظام الغذائي

يعد الالتزام باتباع النظام الغذائي واللياقة البدنية أحد الموضوعات التي يتم تجاهلها عادةً في السفر، لكن لا تنسِ أن التغذية السليمة وشرب كمية كافية من الماء يمكن أن يساعدك حتى لا تواجهين أي مشاكل في نهاية الرحلة.

عادة، يمرض بعض الناس بسبب عدم الامتثال المتعلق بالتغذية ويضعف جهاز المناعة لديهم، لذلك من الأفضل التفكير في وقت للتخطيط الغذائي قبل الرحلة وأثناءها.

الفطور أهم وجبة

يعد تناول وجبة الإفطار في النظام الغذائي في السفر  في وقت متأخر من أكثر الأمور شيوعًا في السفر، وعادة ما يأكل الناس وجبة الإفطار في وقت لاحق نظرًا لاختلاف الجداول الزمنية والتغيرات في وقت النوم، ولكن تذكري أن تناول وجبة إفطار كاملة سيساعدك على تجنب تناول الوجبات الخفيفة أثناء السفر.

حاولي استخدام الفواكه والعصائر الطبيعية في وجبة الإفطار وتجنب السكر، أيضًا لا تنسِ تناول البروتينات وقومي بتضمين البيض والفطر كخيار رئيسي للإفطار، كوني حذرة أيضًا مع كمية الخبز التي تتناولها.

اشربي كمية كافية من الماء

عادة يقل شرب الماء أثناء السفر وهذا يسبب لهم مشاكل من أهمها الإمساك، كما يتسبب الجفاف أيضًا في مواجهة الجسم لمشاكل تتعلق بردود الفعل الطبيعية وصحة الجلد.

بشرب كمية كافية من الماء، ستساعد جهازك الهضمي كثيرًا وحتى إذا دخل فيروس إلى جسمك أثناء الرحلة، فسيتم القضاء عليه بسهولة.

بالإضافة إلى شرب الماء، لا تنسِ تناول عصير الليمون الطازج واللبن الرائب حتى تتمكنين من الحفاظ على نظامك الغذائي أثناء السفر.

يمكنك قراءة: ما هي نزلات البرد وأسبابه وأعراضه وطرق العلاج المختلفة

تناولي طعامًا آمنًا وصحيًا

يجب تناول بعض الأطعمة بمزيد من الحذر عند السفر، على سبيل المثال، تناولي الأسماك خاصة في فصل الصيف يجب أن يتم بحذر لأنه قد يسبب أمراض الجهاز الهضمي.

الأسماك الصغيرة عادة ما تكون صحية، تأكدي أيضًا من أنها صحية عند تناول منتجات الألبان وكذلك الأطعمة التي تحتوي على الكريمة، بالإضافة إلى ذلك، لا يتم تنقية المياه في بعض المدن، وإذا أمكن، استخدمي المياه المعدنية أو تناولها في شكل مغلي.

وأخيراً

قد تعرفنا من خلال موقعكم رموش على كل ما يتعلق بموضوع النظام الغذائي في السفر وكيفية الحفاظ عليه، ولا تنسى متابعتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك